الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انفجار ضخم مع بدء الجيش المصري عملية عسكرية بسيناء

27/10/2014 | 2:03 م 0 comments

أكدت مصادر خاصة للجزيرة أن دوي انفجار ضخم سُمع جنوب مدينة العريش بشمال سيناء، وذلك بالتزامن مع بدء الجيش عملية عسكرية ضخمة في شمال سيناء قرب الحدود مع قطاع غزة.

طائرة أباتشي تابعة للجيش المصري أثناء عملية سابقة في سيناء (رويترز-أرشيف) طائرة أباتشي تابعة للجيش المصري أثناء عملية سابقة في سيناء (رويترز-أرشيف) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة مواضيع و قضايا الأزمة في مصر متعلقات مقتل ستة مسلحين بقصف للجيش شمال سيناء إدانات دولية وعربية لمقتل عسكريين مصريين بسيناء السيسي: أطراف خارجية وراء هجمات سيناء إدانات لهجوم سيناء وحالة الطوارئ بدأت اليوم جماعة الإخوان تدين تفجيرات سيناء أكدت مصادر خاصة للجزيرة أن دوي انفجار ضخم سُمع جنوب مدينة العريش بشمال سيناء، وذلك بالتزامن مع بدء القوات المصرية عملية عسكرية ضخمة في شمال سيناء قرب الحدود مع قطاع غزة.   وقال المصدر إن الانفجار أعقبه إطلاق نار كثيف على أطراف المدينة. كما أن مدن شمال سيناء تعيش انقطاعا للاتصالات والإنترنت.   أكدت مصادر أمنية أن قوات الجيش بدأت عملية عسكرية ضخمة في شمال سيناء قرب الحدود مع قطاع غزة، بعد مقتل 31 عسكريا في هجومين منفصلين الجمعة بالمنطقة.   وأكدت المصادر للجزيرة مقتل ستة مسلحين وإصابة 14 آخرين على الأقل جراء القصف الجوي المكثف الذي نفذه الجيش المصري على مناطق متفرقة من شمال سيناء.

وأفادت المصادر بسقوط أربعة صواريخ مساء أمس على مناطق جنوب وغرب الشيخ زويد بشمال سيناء، وطال القصف منطقة المزارع ومحيط منطقة كرم القواديس، وقرى المهدية والجورة والمقاطعة والظهير، وتسبب في تدمير عدد مما تسميه القوات المسلحة المصرية "البؤر الإجرامية المسلحة".

من جهة أخرى أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بتفويض رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب في اختصاصات رئيس الجمهورية في قانون الطوارئ.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن هذا القرار يأتي نظرا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها محافظة شمال سيناء.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على تقديم مشروع بتعديل قانون القضاء العسكري، لتضاف ضمن اختصاصاته قضايا الإرهاب التي تتعلق بالاعتداء على منشآت وأفراد القوات المسلحة والشرطة، وإتلاف الطرق وقطعِها.

دعم أمنيمن جهته قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن وزارته ستتصل بالسفراء المعتمدين في القاهرة لطلب دعم أمني إضافي.

3858972865001 d775c06a-1e99-47fe-9818-06406dc6f316 dae1a4d6-a3b0-4770-b4ab-e5a7d1e340b4   video

ولم يحدد شكري الدول التي ستتصل بها وزارة الخارجية طلبا للدعم الأمني، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن الدعم الدولي الأمني الذي طالبت به مصر يتعلق "بتبادل المعلومات مع دول العالم بشأن المنظمات الإرهابية وقطع التمويل عن الجماعات المتطرفة المسلحة."

وفي وقت سابق أمس السبت فرضت السلطات المصرية حالة الطوارئ بمناطق شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر يحظر فيها التجول في ساعات الليل، وأغلقت معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وتسود مخاوف من إقامة منطقة فاصلة مع القطاع، وترافق ذلك مع إخطار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بوقف جولة مفاوضات التهدئة التي كانت مقررة صباح الاثنين لتناقش ملفات هامة فلسطينيا أبرزها الميناء والمطار والأسرى.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية بالحركة أسامة حمدان للجزيرة إن الحديث عن إقامة منطقة عازلة يشي بشيء من التحريض تجاه الفلسطينيين ويكرس الحصار على القطاع، في وقت يتوجب فيه العمل على إنهاء هذا الحصار.

المصدر : الجزيرة + وكالات

كلمات مفتاحية: مصر سيناء الجيش عملية عسكرية مقتل 31 جنديا السيسي متعلقات مقتل ستة مسلحين بقصف للجيش شمال سيناء إدانات دولية وعربية لمقتل عسكريين مصريين بسيناء السيسي: أطراف خارجية وراء هجمات سيناء إدانات لهجوم سيناء وحالة الطوارئ بدأت اليوم جماعة الإخوان تدين تفجيرات سيناء تقارير مختارة آراء قانونية متباينة حول صلاحيات القضاء العسكري بمصر آراء قانونية متباينة حول صلاحيات القضاء العسكري بمصر عملية عسكرية للجيش المصري في شمال سيناء عملية عسكرية للجيش المصري في شمال سيناء بطرس غالي- كامب ديفيد والدور الأميركي ج5 بطرس غالي- كامب ديفيد والدور الأميركي ج5 حديث الثورة.. هجمات سيناء حديث الثورة.. هجمات سيناء السيسي: هجمات سيناء تمت بدعم خارجي السيسي: هجمات سيناء تمت بدعم خارجي برومو الحلقة الخامسة - شاهد على العصر برومو الحلقة الخامسة - شاهد على العصر اقتصاد الصباح 25/10/2014 اقتصاد الصباح 25/10/2014 مظاهرات في محافظات مصر للمطالبة بإسقاط حكم السيسي مظاهرات في محافظات مصر للمطالبة بإسقاط حكم السيسي مقتل 31 عسكريا مصريا بهجمات في سيناء مقتل 31 عسكريا مصريا بهجمات في سيناء شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 3:09 ص

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية

هنأ النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس السيسي، وكل رجال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري العظيم...

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية
اليوم 3:09 ص

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، حيث أعلنت القوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها مثل الشهادة

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل
اليوم 3:09 ص

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان: صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى

هنأ النائب يسري المغازي، الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان 1973، قائلا: صفحة ناصعة من بطولات الجيش

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان:  صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى
اليوم 3:09 ص

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -

تتقارب ذكرى المناسبات الوطنية، لتتناغم مع ذاكرة النضال الوطنى المصرى، فها نحن نحتفل بمناسبتين عظيمتين فى تاريخين متتاليين، فى العاشر والتاسع من رمضان الحالى 1445 "20 و19 مارس 2024".

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -
اليوم 3:09 ص

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله - الأهرام اليومي

العاشر,من,رمضان,صيام,وإيمان,وانتصار ملحمة,أعادت,الكرامة,والأرض,ويوم,فرح,المصريون,بنصر,الله

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار
ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله
 - الأهرام اليومي
اليوم 3:09 ص

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز

خدمة التطوع إلى الجيش المصري واحدة من أهم الخدمات الوطنية التي يقوم الكثير من المواطنين بالقيام بها، ويتم التطوع في الجيش من أجل حماية الوطن، ولكي يتم التطوع

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز
15/03/2024 | 12:01 م

أخبار الجامعات كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

نظمت كلية الآداب في جامعة عين شمس، من خلال قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

أخبار الجامعات   كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان   فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري


انفجار ضخم مع بدء الجيش المصري عملية عسكرية بسيناء الجيش المصري أكدت مصادر خاصة للجزيرة أن دوي انفجار ضخم سُمع جنوب مدينة العريش بشمال سيناء، وذلك بالتزامن مع بدء الجيش عملية عسكرية ضخمة في شمال سيناء قرب الحدود مع قطاع غزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/arabic/2014/10/26/%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%B6%D8%AE%D9%85%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انفجار ضخم مع بدء الجيش المصري عملية عسكرية بسيناء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars