الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شاهد: سواح أجانب في السعودية وسباق للسيارات وحفلات موسيقية ونشاطات ترفيهية أخرى Euronews

16/12/2018 | 12:00 ص 0 comments

يهدف البلد لاستقطاب السواح في إطار مساع لتطوير قطاع السياحة بعيدا عن ريع النفط

وكانت غالبية الحضور من السعوديين الذين لم يألفوا بعد مثل هذا النوع من الترفيه في بلدهم، حيث ظلت السينمات والحفلات الموسيقية المفتوحة محظورة قبل أن يُجري ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تغييرات في العامين الماضيين.

وعلى الرغم من الغضب الدولي إزاء مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي والحرب التي تقودها السعودية في اليمن، استغل بعض الغربيين أيضا الفرصة لزيارة البلد الذي ما زال يفرض قيودا إلى حد كبير. حيث يكاد يقتصر وجود الأجانب على العمال المقيمين وذويهم، والزوار الذين يقصدون السعودية بهدف إتمام صفقات وأعمال، والحج للبقاع المقدسة.

ومن السواح الذين جاؤوا للمرة الأولى، رجل أمريكي يدعى جيسون جاء ليقضي أسبوعا في المملكة مع زوجته الألمانية، حيث يركبان الدراجات الرباعية في الصحراء بالإضافة لزيارة مواقع أثرية في أشيقر على بعد 200 كيلومتر باتجاه شمال غربي العاصمة.

وقال جيسون "السباق يبدو ممتعا. لكن وللأمانة، فقد كان وسيلة لرؤية البلد. نحن سعداء بوجودنا هنا... كنت دائما، ولسنوات عديدة، أريد المجيء إلى هنا... أنا سعيد جدا لأنني هنا ولأنهم يسمحون لنا بأن نكون هنا".

أما آرون (40 عاما)، وهو مهندس برمجيات، فقد جاء من نيويورك لقضاء يومين. ووضع آرون، ونحو عشرة غيره من المغامرين الساعين لزيارة كل بلدان العالم، المملكة في خططهم لقضاء الإجازة.

وبينما كان لاعبو السيرك يقدمون عروضا أمام الزوار بين مباريات السباق، قال آرون "السعودية ظلت دائما مكانا غريبا... ولم يخطر ببالي أبدا أن أتمكن من المجيء إلى هنا".

وحصل نحو ألف أجنبي من 80 دولة على تأشيرة "شارك" الجديدة، والتي ترتبط بحدث ترفيهي محدد، وفقا لما قالته السلطات.

وهذا العدد جزء بسيط جدا من المستهدف جذبه في نهاية المطاف.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، "نأمل أن نتعلم من هذا، وسنرى ما نحن بحاجة إلى فعله للمستقبل. لكن يمكنني أن أقول من الآن إن هناك الكثير من الطلب".

السياحة على رأس الأولويات كمصدر للدخل القومي رغم قصور في البنية التحتية

وانطلقت سيارات السباق الكهربائية بين أطلال الدرعية، عاصمة الدولة السعودية الأولى التي بنتها أسرة آل سعود الحاكمة قبل ثلاثة قرون.

ويخضع الموقع الأثري المدرج في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) لبرنامج إحياء بملايين الدولارات.

وظلت خطط جذب أعداد كبيرة من السياح من الخارج محل نقاش لسنوات، لكنها تعطلت بسبب الآراء المحافظة والبيروقراطية.

محمد بن سلمان وخططه

ويسعى ولي العهد السعودي الآن إلى تطوير قطاعات جديدة لانتشال أكبر بلد مصدر للنفط في العالم من الاعتماد على إيرادات النفط.

والسياحة على رأس الأجندة، على الرغم من نقص البنية التحتية اللازمة. وتهدف الإصلاحات إلى زيادة الإنفاق الإجمالي من جانب السكان المحليين والأجانب إلى 46.6 مليار دولار بحلول 2020 من 27.9 مليار دولار في 2015.

وألقى مقتل خاشقجي، وكان كاتب مقالات لدى صحيفة واشنطن بوست وناقدا لولي العهد، في الآونة الأخيرة بظلاله على هذه الجهود، حيث يحمل مجلس الشيوخ الأمريكي المسؤولية للأمير محمد ويصر على أن تحاسب السعودية أي شخص مسؤول.

وينفي مسؤولون سعوديون أن يكون الأمير محمد قد أمر بقتل خاشقجي. لكن رواياتهم المتغيرة والعلاقات بين الأمير وبعض المشتبه بهم عقدت جهود الرياض في هذا الإطار.

سياحة أم تأييد؟

وقال جيمس، وهو سائح أمريكي أيضا، إن الزيارة صححت بعض المفاهيم المغلوطة التي كانت لديه، لكنه استهجن فكرة أن تكون زيارة بلد ما تنطوي ضمنا على تأييد لحكومتها.

أضاف "فقط إنس السياسة، ويمكنك أن تقيم علاقات مع الشعوب في أنحاء العالم... هذا ينطبق على السعودية أيضا".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى
26/03/2024 | 5:16 م

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية

ستواصل خطوط "China Southern" الجوية تعزيز حضورها في الشرق الأوسط خلال موسم صيف 2024 مع إطلاق طريق ثانٍ إلى المملكة العربية السعودية.قبل إطلاق أول رحلاتها

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية
21/03/2024 | 12:19 م

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic

يُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 2,549 مترًا. ويعتبر الوجهة الوحيدة بالسعودية التي تشهد تساقطًا للثلوج سنويًا تقريبًا، ما يجعلها مثالية للتنزّه خلال فصل الشتاء، بحسب ما وُرد على موقع "روح السعودية".

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic
21/03/2024 | 12:19 م

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المباحثات في السعودية تناولت الأزمة الإنسانية في غزة والجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:19 م

تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستضيف منتخب السعودية نظيره طاجيكستان، مساء اليوم الخميس، على ملعب «الأول بارك»، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا.. التشكيل والموعد

   تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة


شاهد: سواح أجانب في السعودية وسباق للسيارات وحفلات موسيقية ونشاطات ترفيهية أخرى Euronews اخبار السعودية يهدف البلد لاستقطاب السواح في إطار مساع لتطوير قطاع السياحة بعيدا عن ريع النفط



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://arabic.euronews.com/2018/12/15/foreign-tourists-in-saudi-arabia-mass-number-visas-granted-amid-will-to-enhance-tourism https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاهد: سواح أجانب في السعودية وسباق للسيارات وحفلات موسيقية ونشاطات ترفيهية أخرى Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars