الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مش مواقع عسكرية بس.. 10 أماكن لا تظهر على خرائط جوجل.. اعرف السر

16/12/2018 | 2:50 ص 0 comments

تقدم خرائط جوجل "جوجل إيرث" خدمة مهمة لكل شخص فى هذا الكوكب، حيث تساعد فى التنقل بين مكان وآخر داخل أى دولة بكل سهولة، وذلك عن طريق استخدام الخدمة المتطورة..

إضافة تعليق

تقدم خرائط جوجل quotجوجل إيرثquot خدمة مهمة لكل شخص فى هذا الكوكب، حيث تساعد فى التنقل بين مكان وآخر داخل أى دولة بكل سهولة، وذلك عن طريق استخدام الخدمة المتطورة، ورغم أن quotجوجل إيرثquot ترصد وتوثق صورا لكل مكان على الأرض إلا أن بعض الأماكن تظل سرية للغاية، بحيث لا يُسمح بوجود صور لها على خدمة جوجل.

القاعدة الثابتة فى عدم ظهور تفاصيل الشوارع والأماكن على خرائط جوجل تقول إن المناطق العسكرية هى ما يحظى بتلك السرية التامة وأفضلية عدم الظهور على الخدمة المتطورة، وذلك لدواعى الأمن القومى للدول، إلا أن الغريب فى الأمر وجود بعض الأماكن مما لا يحظى بطابع عسكرى، ورغم ذلك تظل ضمن قائمة المواقع التى تحتفظ بسريتها بعيدًا عن رسومات خرائط جوجل المتاحة للجميع، لذا نستعرض خلال هذا التقرير معلومات عن مجموعة من المواقع ذات الطابع المدنى، وأخرى كان لها نشاطات عسكرية قديمة أو مستمرة، والتى لا تظهر على quotgoogle earthquot.

 

موروروا جزيرة مرجانية صغيرة فى جنوب المحيط الهادئ

البداية مع quotمورورواquot وهى جزيرة غامضة فى بولينيزيا الفرنسية، وكانت تستخدم قديمًا فى التجارب النووية، إلا أنه ليس من الواضح لماذا تم حجب جزء كبير من الجزيرة، رغم انتهاء تلك التجارب، لكن البعض يشتبه فى أنها تتعلق بتاريخ الجزيرة النووى، حيث أجرت فرنسا تجارب نووية مهمة فى الجزيرة المرجانية بين عامى 1966 و1996 - حيث أجريت 181 تجربة خلال هذه الفترة الزمنية.

جزيرة موروروا
جزيرة موروروا

 

2207 شارع سيمور أفينيو فى أوهايو

أما المكان التالى فهو منزل فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا فى 2207 شارع سيمور، فى كليفلاند، فى أوهايو، وكان هذا المنزل موطنًا لسلسلة مروعة من عمليات الاختطاف، وهذا البيت الخاضع للرقابة، هو موقع عمليات اختطاف أرييل كاسترو، سيئة السمعة، والتى وقعت بين عامى 2002 و2004، حيث اختطف كاسترو، ثلاث شابات واحتجزهم فى منزله، وظلوا محبوسين حتى مايو 2013.

وانكشف الأمر فى نهاية المطاف بهرب واحدة من النساء المخطوفات، والتى أبلغت الشرطة، وقد حكم على quotكاستروquot، بالسجن مدى الحياة، لتوجيه 4 تهم له، هى تهمة الاختطاف، و3 تهم اغتصاب، وذلك وفق تقرير لصحيفة quotThe sunquot البريطانية.

  شارع سيمور فى أوهايو
شارع سيمور فى أوهايو

 

منزل فى ستوكتون أون تيز

كما ضمت قائمة الغائبين عن خرائط جوجل منزلا آخر على طريق برينسبورت، فى ستوكتون أون تيز، إلا أنه ليس من الواضح تمامًا لماذا هذا البيت، المطل على طريق برينسبورت، فى ستوكتون أون تيز المتواضع، غير واضح على الخرائط، حتى quotجين أليسونquot، المقيمة فى المنزل، ليست لديها فكرة، وقد قالت quotلقد كنت فى هذا المنزل منذ عام 2000، لكن ليس لدى أى فكرة عن سبب عدم رؤيتك لذلك، وسيكون من اللطيف معرفة السببquot.

منزل فى ستوكتون أون تيز
منزل فى ستوكتون أون تيز

 

قاعدة سلاح الجو التايوانى

وفى حالة أخرى، تأتى قاعدة سلاح الجو التايوانى، والتى رغم عدم ظهور نظيراتها على الخرائط، إلا أن هذه القاعدة الجوية فى تايوان، تظهر، ولكن لن تسمح لك بالتكبير، وهو ما يجعلها غير واضحة فى الواقع على خرائط جوجل، وعند محاولة التقريب لرؤية صور أوضح، فإنها تزيح الصورة إلى الشرق بعيدًا عنها، ويرجع هذا إلى كونها من المنشآت العسكرية، التى ليس من المستغرب اخفائها من صور الخرائط.

قاعدة سلاح الجو التايواني
قاعدة سلاح الجو التايواني

 

جزيرة جانيت قبالة سواحل روسيا

وقبالة سواحل روسيا، توجد جزيرة تسمى quotجانيتquot، وهى جزيرة صغيرة فى بحر سيبيريا الشرقى، يبلغ طولها 1.2 ميل فقط، إلا أن الجزيرة مغطاة بالجليد، إلا أنه لا يوجد سبب واضح وراء عدم ظهور الجزيرة على الخرائط، على الرغم من وجود مشاكل حول ما إذا كانت الجزيرة تنتمى إلى روسيا أو الولايات المتحدة.

جزيرة جانيت قبالة سواحل روسيا
جزيرة جانيت قبالة سواحل روسيا

 

قاعدة عسكرية يونانية

كذلك توجد قاعدة Ayioi Anargyroi العسكرية فى أثينا، وهى قاعدة عسكرية يونانية، لا تظهر على الخرائط، وقد يرتبط هذا بدواعى الأمن القومى.

قاعدة عسكرية يونانية
قاعدة عسكرية يونانية

 

منشأة نووية فرنسية

ويأتى أيضًا مرفق فرنسى لإعادة معالجة الوقود النووى، والذى لا يظهر على خرائط جوجل، وقد افتتح فى عام 1976، لمعالجة الوقود النووى المستهلك للعديد من البلدان فى جميع أنحاء العالم، ورغم ذلك، فإن هذا المرفق يواجه جدلًا كبيرًا، حيث تعمل منظمة السلام الأخضر (Greenpeace) بحملات لإغلاقه منذ عام 1997، بعد أن ادعت أنه يطرد quotمليون لتر من النفايات المشعة السائلة يوميًاquot إلى المحيط.

منشأة نووية فرنسية
منشأة نووية فرنسية

 

قاعدة القوات الخاصة البولندية

وفى الإطار ذاته تأتى ضمن القائمة، قيادة القوات الخاصة البولندية quot Dowództwo Wojsk Specjalnych quot، والتى لا تظهر على الخرائط، كونها كانت مسئولة عن قيادة وتدريب القوات الخاصة البولندية، ورغم أن منظمة أخرى تقوم بهذا الدور الآن، إلا أن موقع القيادة لايزال غير واضح على خدمة الخرائط.

قاعدة القوات الخاصة البولندية
قاعدة القوات الخاصة البولندية


 

Patio de los Naranjos فى إسبانيا

كذلك تستضيف منطقة quotPatio de los Naranjosquot، فى ألميريا، بإسبانيا، المبانى الحكومية، وقد حظرت تلك المنطقة بالكامل على خرائط جوجل، ولكن ليس من الواضح، أيضًا، سبب عدم ظهورها، إلا أن الأمر على الأرجح مرتبط بالمبانى الحكومية فى المنطقة المجاورة.

Patio de los Naranjos فى إسبانيا
Patio de los Naranjos فى إسبانيا

 

جزيرة ساندى quotالجزرة الشبحquot

وأخيرًا، تأتى جزيرة ساندى، التى عرفت باسم quotالجزيرة الشبحquot، وتم إزالتها فى النهاية من الخرائط، وذلك للاعتقاد بأنها جزيرة وهمية، بعدما تم رسمها لأكثر من قرن من الزمان على الخرائط الرسمية للدول، وهى جزيرة يعتقد أنها تقع بالقرب من كاليدونيا الجديدة (إقليم فرنسى)، وقد تم تضمينها فى العديد من الخرائط والمخططات الملاحية.

كان أول من اكتشف الجزيرة ورسمها، الكابتن جيمس كوك فى سبتمبر 1774، ولكن فى النهاية، لم يتمكن أحد من العثور عليها فى العام 1979، ورغم ذلك ظلت معروضة على خرائط جوجل حتى نوفمبر عام 2012، إلى أن أكد علماء أستراليون عدم وجود الجزيرة، والتى كل ما تبقى الآن هو منظر لارتفاع قاع البحر، الذى يحتل نفس شكل الجزيرة الأصلية.

جزيرة ساندى
جزيرة ساندى

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل ما تزال تدفع مليارات الدولارات إلى آبل البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل | تفحص الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة صفقة طويلة الأمد بين جوجل وآبل حول محرك البحث الافتراضي في متصفح (سفاري) Safari المحمول المملوك للشركة المصنعة

جوجل ما تزال تدفع مليارات الدولارات إلى آبل   البوابة العربية للأخبار التقنية
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تحسم مصير هاتفها الذكي Pixel 3a.. ترقبوا 4a

قائمة متجر جوجل الرسمية بدأت في إظهار حالة سلسلة Pixel 3a على أنها غير متاحة، وسط تفاؤل بإصدار هاتف (Pixel 4a) المنتظر

جوجل تحسم مصير هاتفها الذكي Pixel 3a.. ترقبوا 4a
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تعقد مؤتمرها Hey Google لأجهزة المنازل الذكية 8 يوليو الجارى -

أعلنت شركة جوجل عن استضافة حدث افتراضى لمطورى أجهزة المنازل الذكية فى الثامن من يوليو بدلاً من مؤتمر Google I / O الذى تم إلغاؤه

جوجل تعقد مؤتمرها  Hey Google  لأجهزة المنازل الذكية 8 يوليو الجارى -
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تحذف 100 إضافة خبيثة بمتجر كروم لجمع بيانات المستخدمين الحساسة -

يجب على مستخدمى الإنترنت توخى الحذر أثناء تثبيت ملحقات Google Chrome ، حيث أزالت الشركة أكثر من 100 رابط ضار بعد اكتشاف أنها تجمع بيانات مستخدم "حساسة".

جوجل تحذف 100 إضافة خبيثة بمتجر كروم لجمع بيانات المستخدمين الحساسة -
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تعلن عن Camp Google 2020 لمساعدة الأطفال على تعلم المهارات الرقمية -

أعلنت شركة جوجل عن مبادرة "Camp Google 2020" للأطفال وأولياء أمورهم للمشاركة فى تجارب التعلم معًا، حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأنشطة التى تجمع بين المشاريع الواقعية

جوجل تعلن عن  Camp Google 2020  لمساعدة الأطفال على تعلم المهارات الرقمية -
06/06/2020 | 10:00 م

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة 'كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة'

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة
06/06/2020 | 10:00 م

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي Huawei P40 Pro

طرق يمكن من خلالها تثبيت متجر جوجل بلاي على Huawei P40 Pro لكن قبل أن تبدأ بعملية التثبيت يجب عليك القيام بعمل نسخة احتياطية لهاتفك

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي Huawei P40 Pro


مش مواقع عسكرية بس.. 10 أماكن لا تظهر على خرائط جوجل.. اعرف السر اخبار جوجل تقدم خرائط جوجل "جوجل إيرث" خدمة مهمة لكل شخص فى هذا الكوكب، حيث تساعد فى التنقل بين مكان وآخر داخل أى دولة بكل سهولة، وذلك عن طريق استخدام الخدمة المتطورة..



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/12/14/10/4068171 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مش مواقع عسكرية بس.. 10 أماكن لا تظهر على خرائط جوجل.. اعرف السر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars