الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

كورسات مجانية على الإنترنت تساعدك على الالتحاق بمجالات عمل واعدة

16/12/2018 | 3:50 ص 0 comments

كورسات مجانية - أدى تطور ونمو شبكة الإنترنت إلى إنتشار العديد من منصات التعلم الإلكتروني ويشار إليها بالاختصار الشهير MOOC والتي توفر العديد من الكورسات في مختلف المجالات

أدى تطور ونمو شبكة الإنترنت إلى إنتشار العديد من منصات التعلم الإلكتروني ويشار إليها بالاختصار الشهير MOOC والتي توفر العديد من الكورسات في مختلف المجالات للراغبين في الدراسة عبر الإنترنت، كما أن الأمر قد امتد ليشمل شراكات بين تلك المنصات وجامعات عالمية ومؤسسات شهيرة تقوم بإنتاج المحتوى التعليمي في عدة مجالات ويساهم في ذلك أعضاء من هيئة التدريس بالجامعات وخبراء من مؤسسات كبرى.

منصة كورسيرا Coursera تعد أشهر منصات التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت حيث بلغ عدد المستخدمين بها 33 مليون مستخدم، وقد ورد في تقرير موقع Class Central لعام 2018 أن منصات التعلم الإلكتروني تمكنت من اجتذاب 101 مليون دارس وأن 900 جامعة على مستوى العالم بدأت في إنتاج كورسات يتم دراستها عبر الإنترنت كما بلغ عدد الكورسات المتاحة 11,400 كورس.

وإيمانًا منا بدور هذه المنصات في توفير محتوى تعليمي متميز يساهم بشكل مباشر في تحسين المستوى المعرفي  للأشخاص الراغبين في تطوير أنفسهم والدخول إلى مجالات عمل واعدة، فقد إخترنا لكم مجموعة من الكورسات المجانية المتاحة على منصة كورسيرا وهي كالتالي:

1- إبدأ تصميم تطبيق أندرويد بنفسك Build Your First Android App

هذا الكورس مقدم من CentraleSupélec وهو معهد فرنسي للتعليم العالي متخصص في تدريس الهندسة والتكنولوجيا، و يعتمد الكورس على التطبيق العملي وتنفيذ مشروع كامل يشمل إنتاج تطبيق أندرويد في النهاية.

يوفر لك الكورس قوالب بناء قابلة للتخصيص لتتمكن من إنتاج تطبيقات أندرويد مختلفة، والفترة الزمنية اللازمة لإتمام الكورس والمشروع الخاص به 20 ساعة تقريبًا تنقسم إلى 10 ساعات للدراسة و 10 ساعات لتنفيذ المشروع، وذلك على مدار 4 أسابيع.

كل ما تحتاج إليه للإلتحاق بهذا الكورس هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت وهاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، كما يجب أن تكون على دراية بمبادئ برمجة الجافا.

الكورس متاح مجانًا ويمكنك الإلتحاق به من هنا مباشرة، ولكن إذا أردت أن تحصل على شهادة معتمدة يجب عليك سداد 49 دولار.

2- الأمن الإلكتروني ونطاقاته العشرة  Cybersecurity and Its Ten Domains موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

أكبر 10 اختراقات للبيانات تم الكشف عنها خلال عام 2018

ديسمبر 13, 2018

باحثون: إليكم كيفية تحديد التغريدات المضخمة والمزيفة على…

ديسمبر 12, 2018

هذا الكورس مقدم من مؤسسة أمريكية تسمى University System of Georgia وهي وكالة تضم 26 مؤسسة للتعليم العالي بولاية جورجيا الأمريكية، والكورس مصمم للمبتدئين في عالم الأمن الإلكتروني.

هذا الكورس لا يتطلب وجود سابق معرفة بمجال أمن المعلومات، كما يقوم بتوجيه الدارسين إلى مراجع مفتوحة مجانية لتعلم المزيد عن نطاقات هذا المجال الواعد، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر إدارة المخاطر و التشفير وأمن الشبكات وبنية أمن المعلومات وغيرها الكثير.

الكورس سيحتاج منك تكريس 8 ساعات تقريبا لمطالعة المحتوى التعليمي الخاص به وذلك على مدار 4 أسابيع، وهو متاح مجاناً ويمكنك الإلتحاق به من هنا مباشرة،  ولكن الحصول على شهادة إتمام الكورس يتطلب دفع 49 دولار.

3- دليل المطورين لإنترنت الأشياء  A Developer’s Guide to the Internet of Things

كما هو الحال مع المجالين السابقين يعتبر مجال إنترنت الأشياء أحد أهم المجالات الواعدة في عالم التقنية، وقد قامت شركة IBM بتوفير المحتوى التعليمي لهذا الكورس على منصة كورسيرا، وللعلم فإنه يتطلب معرفة سابقة بمجال البرمجة، كما يتطلب تكريس 30 ساعة تقريبًا على مدار 4 أسابيع لإتمامه.

الهدف من هذا الكورس هو تدريب الدارسين على تطوير حلول لتقنيات إنترنت الأشياء بحيث تقوم بتجميع البيانات من الأجهزة الموثوقة وإرسالها إلى منصة سحابية ليتم الإستفادة منها بعدة طرق.

الكورس متاح مجانًا على منصة كورسيرا ويمكنك التسجيل للإلتحاق به من هنا مباشرة، ولكن إذا كنت تريد الحصول على شهادة إتمام الكورس فسيتوجب عليك سداد 79 دولار.

ملحوظة: الكورسات الثلاثة المذكورة بالأعلى متاح بها خيار المساعدة المالية Financial Aid والذي يقدم إعفاءات مالية للدارسين الغير قادرين على سداد تكلفة الحصول على شهادات إتمام الكورسات، حيث يقومون بملء بعض البيانات ثم تتم مراجعتها بواسطة الموقع خلال فترة 15 يومًا وبعد ذلك يتم تحديد موقف الدارس واستحقاقه للإعفاء المالي.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/03/2024 | 5:16 م

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android

يُعد تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات والتي تعد واحدة من أشهر الألعاب التي تعتمد على سرعة البديهة والذكاء في الكثير من المحاولات التي يجب

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android
04/03/2024 | 5:16 م

طريقة استخدام الملفات الخاصة بك الموجودة في جوجل درايف على الكمبيوتر ، أندرويد ، و IOS بدون أنترنت .

طريقة استخدام الملفات الخاصة بك الموجودة في جوجل درايف على الكمبيوتر ، أندرويد ، و IOS بدون أنترنت ....

طريقة استخدام الملفات الخاصة بك الموجودة في جوجل درايف على الكمبيوتر ، أندرويد ، و IOS بدون أنترنت .
04/03/2024 | 5:16 م

قائمة هواتف أوبو التي ستحصل على تحديث ColosOS 14 و اندرويد 14 - موبايلاتنا

وردت أخبار سارة لكل عشاق أوبو الذين يسعون إلى البحث باستمرار عن  هواتف أوبو التي ستحصل على تحديث ColosOS 14 و اندرويد 14”، حيث تم تأكيد الخبر من قبل شركة أوبو

قائمة هواتف أوبو التي ستحصل على تحديث ColosOS 14 و اندرويد 14 - موبايلاتنا
21/02/2024 | 1:50 م

مجانا.. تحميل بيس 2024 الجديدة eFootball PES لجميع الهواتف أندرويد وآيفون - البديل

بات تحميل بيس 2024 الجديدة يثير حماس عشاق كرة القدم حول العالم، فهي واحدة من أبرز الألعاب الإلكترونية المحببة للجماهير بسبب قدرتها على تقديم تجربة واقعية

مجانا.. تحميل بيس 2024 الجديدة eFootball PES لجميع الهواتف أندرويد وآيفون - البديل
21/02/2024 | 1:50 م

جوجل تشرح كيفية عمل ملخصات رسائل Android Auto AI -

أعلنت Google أن Android Auto "سيقوم تلقائيًا بتلخيص النصوص الطويلة أو الدردشات الجماعية المزدحمة" بشكل تلقائي، بينما ينتظر المستخدمين تشغيل ميزة مساعد Google، وفقاً لموقع 9to5mac.

جوجل تشرح كيفية عمل ملخصات رسائل Android Auto AI -
21/02/2024 | 1:50 م

كيفية تفعيل التصفح الآمن في نظام أندرويد واكتشاف التهديدات

أصبحت خطوات تفعيل التصفح الآمن في نظام أندرويد محط اهتمام كثير من مستخدمي هواتف الأندرويد، وخاصةً بعد طرح شركة جوجل للعديد من مزايا الأمان والتي تتمثل في حظر

كيفية تفعيل التصفح الآمن في نظام أندرويد واكتشاف التهديدات
24/06/2020 | 8:45 ص

تطبيق “تباعد” سيُتاح على منصة “أندرويد” خلال أيام – صحيفة فيفاء

أكّد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن تطبيق "تباعد" سيكون متاحاً على الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" خلال الأيام القليلة القا

تطبيق “تباعد” سيُتاح على منصة “أندرويد” خلال أيام – صحيفة فيفاء


كورسات مجانية على الإنترنت تساعدك على الالتحاق بمجالات عمل واعدة اندرويد كورسات مجانية - أدى تطور ونمو شبكة الإنترنت إلى إنتشار العديد من منصات التعلم الإلكتروني ويشار إليها بالاختصار الشهير MOOC والتي توفر العديد من الكورسات في مختلف المجالات



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

المصدر https://aitnews.com/2018/12/16/%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كورسات مجانية على الإنترنت تساعدك على الالتحاق بمجالات عمل واعدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars