الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

“حملة نظفوا الامارات” تجمع 25 طن نفايات من 7 مواقع في دبي ‹ جريدة الوطن

16/12/2018 | 5:25 ص 0 comments
“حملة نظفوا الامارات” تجمع 25 طن نفايات من 7 مواقع في دبي ‹ جريدة الوطن

  دبي-سارة محمود نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة حملة نظفوا الإمارات بالتعاون مع بلدية دبي وتحت رعاية وزارة الإقتصاد و بحضور معالي الوزير  سلطان المنصوري وجمع غفير من المتطوعين حملتها في إمارة دبي. و تمكن أكثر من 4,200 متطوع منتشرين على سبع مواقع مختلفة من إمارة دبي، مرتدين القمصان القطنية و القبعات المصممة خصيصا لهذه […]

 

دبي-سارة محمود

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة حملة نظفوا الإمارات بالتعاون مع بلدية دبي وتحت رعاية وزارة الإقتصاد و بحضور معالي الوزير  سلطان المنصوري وجمع غفير من المتطوعين حملتها في إمارة دبي.
و تمكن أكثر من 4,200 متطوع منتشرين على سبع مواقع مختلفة من إمارة دبي، مرتدين القمصان القطنية و القبعات المصممة خصيصا لهذه الحملة و مزودين بأكياس جمع النفايات القابلة للتحلل و القفازات القطنية من جمع اكثر من 25 طن من النفايات من مواقع الحملة المختلفة التي غطت مساحة 18 كم بما فيها الموقع الرئيسي في منطقة أم النهد – شارع دبي العين ، ليبلغ  بذلك إجمالي ما تم جمعه في 5 إمارات 32,5 طن.
وفي تصريح خاص ـل”الوطن” قال معالي المهندس سلطان المنصوري: “تشكل أطنان النفايات التي يتم التخلص منها خطورة تهدد البيئة في العديد من دول العالم، حيث بادرت دولة الإمارات بوضع حلول لهذه المشكلة من خلال التعاون مع شركات متخصصة لإدارة النفايات وتحويلها لأصناف أخرى كذلك إعادة تصنيع جزء منها وتصدير المواد الأولية منها إلى الخارج والاستفادة منها، كما يتم إعادة جزء منها إلى الطبيعة مرة ثانية”.
وأضاف: “نجحت بلديات الدولة في وضع شركات ومؤسسات ومراكز متخصصة لإعادة تدوير النفايات وتحويلها إلى منتجات آخرى، منهم أحد المراكز  الواقعة على طريق دبي-العين بالقرب من منطقة أم نهد بدبي، ويتوفر به مجمع خاص بمخلفات البناء وشركات المقاولات في المشاريع الإنشائية لتحويلها إلى مواد معينة يتم إعادتها مرة آخرى للطبيعة وبناء  اماكن محددة بهدف الاستفادة منها واستخدامها مستقبلاً”.
وقال معاليه في كلمته: “قمنا بعبور العديد من المعالم في رحلتنا لتحويل قطعة من الصحراء إلى بلد ديناميكي و عالمي و مغامر و مستقبلي. بقيادة رؤى وقيم قادتنا ، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة “حفظه الله”، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” حيث نستمر في تنمية أصولنا الاقتصادية و التجارية و المادية و البشرية و الاجتماعية و الثقافية. من خلال التنويع في القطاعات غير النفطية ، تمكنا من توفير أساس مرنة للناس″.
أضاف: “نحن نعلم أن النمو دائمًا ما يأتي ببعض التكاليف الخفية ، لا سيما التكاليف البيئية. ولقد وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وصدقت على  (16) اتفاقية بيئية دولية تحكم البيئة العالمية. حماية البيئة هي الهدف الرئيسي للسياسات التنموية لدولة الإمارات التي تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء ، و تطوير الموارد المائية ، و تحسين البيئة البحرية و حمايتها من التلوث ، و الحفاظ على المصايد والثروة الحيوانية ، و وضع استراتيجيات لحماية التنوع البيولوجي، و لدى الإمارات العديد من القوانين الاتحادية و المراسيم الوزارية و اللوائح التنفيذية من أجل الحفاظ على البيئة. و قد تم تطوير مبادرة رؤية الإمارات 2021 ومشروع الاقتصاد الأخضر مع مراعاة الحاجة إلى دمج حماية البيئة في خارطة التنمية الخاصة بنا”.
من جانبها أوضحت حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة عمل الامارات للبيئة أن حملة هذا العام تتزامن مع “عام زايد” الذي وجه به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للإحتفاء بإنجازات القائد المؤسس، و التي تواكبها المجموعة عبر تسليط الضوء على المكانة التي كانت تحظى بها البيئة لدى القائد المؤسس.
و قالت: “بصفتنا هيئة معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة ، تفخر المجموعة بالإعلان عن أن حملة نظفوا الامارات بمثابة منصة تنفيذ فعالة لأهداف التنمية المستدامة:11- المدن و المجتمعات المستدامة، والهدف 12- الاستهلاك و الإنتاج المسؤول،  و الهدف 13-العمل المناخي، و الهدف 15- الحياة على الأرض، الهدف 17- الشراكات من أجل الأهداف.
فيما أوضحت رئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة ل “الوطن” أن الهدف من تنظم حملة نظفوا الإمارات هو رفع مستوى الوعي البيئي بين كافة الفئات وشرائح  المجتمع، غرس مفهوم العمل البيئي كمسؤولية أساسية على الجميع، كذلك تربية النشء على الممارسات البيئة السليمة والحفاظ على البيئة.
من جانبه قال السيد عبد العزيز المدفع في كلمته: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ كل واحد منكم بمناسبة إحتفال دولتنا الغالية باليوم الوطني السابع و الأربعين، حيث تجلت روح الاتحاد بأسمى معانيها في الاحتفالات العارمة التي عمت ربوع أرض الوطن و لتصل إلينا هنا حيث نقف لنتوحد جميعاً خدمة لبيئة وطننا، و أود أن أعرب عن سعادتي العارمة لوجود الآلاف من المشاركين معنا ومن شاركوا معنا في المواقع الأخرى خلال الأسبوع الماضي، حيث نتخذ معاً خطوات استباقية لحماية والحفاظ على النظام البيئي الفريد في دولة الإمارات حيث تتنامى الإثارة والحماسة كل عام بشكل مطرد مع إشراك المزيد والمزيد من الأشخاص و المجتمعات في هذه المبادرة الشاملة التي تحتضن مختلف القطاعات ما عزز التغيير الاجتماعي في السنوات الـ 17 الماضية”.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


“حملة نظفوا الامارات” تجمع 25 طن نفايات من 7 مواقع في دبي ‹ جريدة الوطن اخبار دبي   دبي-سارة محمود نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة حملة نظفوا الإمارات بالتعاون مع بلدية دبي وتحت رعاية وزارة الإقتصاد و بحضور معالي الوزير  سلطان المنصوري وجمع غفير من المتطوعين حملتها في إمارة دبي. و تمكن أكثر من 4,200 متطوع منتشرين على سبع مواقع مختلفة من إمارة دبي، مرتدين القمصان القطنية و القبعات المصممة خصيصا لهذه […]



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

“حملة نظفوا الامارات” تجمع 25 طن نفايات من 7 مواقع في دبي ‹ جريدة الوطن
المصدر http://alwatannewspaper.ae/?p=415945 http://alwatannewspaper.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “حملة نظفوا الامارات” تجمع 25 طن نفايات من 7 مواقع في دبي ‹ جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars