الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

صدارة إماراتية في ختام استثنائي للنسخة السادسة من “دولية دبي” ‹ جريدة الوطن

16/12/2018 | 5:25 ص 0 comments
صدارة إماراتية في ختام استثنائي للنسخة السادسة من “دولية دبي” ‹ جريدة الوطن

دبي، الوطن اختتمت أمس (السبت) منافسات بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو في مجمع ند الشبا الرياضي (ناس)، والتي استقطبت نجوم دوليين محترفين وأسماء لامعة في رياضة الجوجيتسو من أكثر من 50 دولة، فوق 16عاماً للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة. وجاءت المنافسات اليوم لفئة البدلة، وشهدت الفئة إقبالاً كبيراً من اللاعبين المشاركين وذويهم من جميع […]

دبي، الوطن
اختتمت أمس (السبت) منافسات بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو في مجمع ند الشبا الرياضي (ناس)، والتي استقطبت نجوم دوليين محترفين وأسماء لامعة في رياضة الجوجيتسو من أكثر من 50 دولة، فوق 16عاماً للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة.
وجاءت المنافسات اليوم لفئة البدلة، وشهدت الفئة إقبالاً كبيراً من اللاعبين المشاركين وذويهم من جميع الدول، ذلك بالإضافة للجماهير التي جاءت لتشجع وتتابع المنافسات المحتدمة والتي تتمتع بالمهارات والخبرة العالية على المستوى الدولي.
وحضر ختام البطولة كل من الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، وسعادة عزة سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة العميد عبد الملك جاني مدير الأكاديمية الأولمبية، و السيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، والسيد يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، والسيد محمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال والمالية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد عبدالله الزعابي مدير الإدارة الفنية بالإنابة.
وخلال حضورها للمنافسات ، توجت سعادة عزة سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي الفائزين وتمنت لهم التوفيق في مشاركاتهم المقبلة، وقالت: “ستبقى دولة الإمارات سباقة في جميع المجالات وفي مقدمتها المجال الرياضي”.
وأضافت سليمان: “نحن فخورون بتعليم أولادنا لعبة مميزة ومحفزة كرياضة الجوجيتسو، هذه الرياضة التي ستسهم بشكل كبير في بلورة سلوكيات وأخلاقيات جيل المستقبل، وأتوجه بالشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لجهودهم الكبيرة وعملهم المتقن لنشر هذه اللعبة وترسيخ سلوكياتها وأخلاقياتها لدى جيلنا القادم”.
وقالت سليمان: “أصبحت دولة الإمارات عاصمة عالمية للجوجيتسو خلال فترة قياسية، بفضل دعم قيادتنا الرشيدة، وجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو ودعمهم الكبير للاعبين وكذلك حماس الممارسين للعبة وشغفهم بها، ولا ننسى دور الأهل والأصدقاء في دعم وانتشار اللعبة على أوسع نطاق”.
ووجهت سليمان التحية للفتاة الإماراتية التي أثبتت نفسها في مضمار رياضة الجوجيتسو كما فعلت في جميع المجالات، بحماس وشغف وعمل جاد وصل بها إلى العالمية”.
جاني: دولة الإمارات وجهة محببة للاعبي الجوجيتسو الدوليين
وقال سعادة العميد عبدالملك جاني مدير الأكاديمية الأولمبية: “نحن نسعى إلى الارتقاء بهذه الرياضة والوصول بها إلى العالمية، وكما ترون فإن دولة الإمارات موقعها الرياضي مميز بين دول العالم ، وجميعنا اليوم نشهد على الأمن والأمان الذي يحيط بها ما يجعلها وجهة محببة للاعبي الجوجيتسو الدوليين، مما يشجع على استضافة أكبر البطولات الرياضية الدولية”.
وأضاف جاني: “إن رياضة الجوجيتسو فرضت نفسها على الساحة الرياضية بنجاحاتها وانجازاتها وانتشارها الكبير، حيث تمتلك الجوجيتسو اليوم في الإمارات أكبر قاعدة جماهيرية من الممارسين والمشجعين لهذه الرياضة المميزة، وهذا يبرر حرص قيادتنا على دعم وتوفير كل الإمكانيات في سبيل إنجاح هذه اللعبة ودعم انتشارها ونجاحها، وأتمنى للاتحاد والمنظمين واللاعبين التوفيق والنجاح دائماً”.
الشامسي: بطولة دولية وفق أفضل المعايير والمستويات العالمية
ومن جانبه قال فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “كل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على هذه الرعاية الكريمة، وكل الشكر لمجمع ند الشبا الرياضي (ناس) على الاستضافة المشرّفة للبطولة هذا الموسم، وفخورون للغاية بالمستوى الذي خرجت به “دولية دبي” هذا الموسم، حيث أمتعنا اللاعبون المشاركون من 50 دولة بأدائهم الرائع وخطفوا الأنظار على بساط البطولة”.
وأشاد الشامسي بمستوى التنظيم وكفاءة الطاقم الفني والإداري الذين عملوا على إخراج هذه البطولة وفق أفضل المعايير والمستويات العالمية، مؤكداً أن إمارة دبي، أصبحت من أهم المراكز الرائدة للجوجيتسو على الخارطة العالمية، وتعتبر الآن قبلة تستقطب اللاعبين المحترفين، وتعزز من مهارات الهواة والناشئين.
الحزامي: بطولات الجوجيتسو أضحت ملتقى للأجيال الواعدة
ومن جانبه قال السيد عيسى هلال الحزامي، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي: “سعدنا بهذا التجمع الدولي على أرض إمارة دبي، حيث يتجمع لاعبين من أكثر من 50 دولة حول العالم، وفخورين بكون دبي أضحت مركزاً أساسياً من مراكز اللعبة وحدثاً كبيراً على خارطة الجوجيتسو العالمية”.
وأضاف الحزامي: “أضحت رياضة الجوجيتسو اليوم ملتقى الأجيال الواعدة، ومصنع للأبطال والرجال والقيادات الذين يتمتعون بروح تنافسية عالية وحماسة وشغف كبيرين، بالإضافة لقيم ومبادى رياضة الجوجيتسو وهي الولاء والاحترام والشجاعة والاصرار والانضباط والالتزام وروح الفريق والثقة والنصر والقوة”.
اسماعيل راشد: رياضة الجوجيتسو هي مرآة لمستقبل أولادنا وجيلنا القادم
وصرح اسماعيل راشد لاعب منتخب الإمارات لكرة القدم سابقاً: “أتشرف بتواجدي اليوم في هذا التجمع الرياضي الكبير، حيث تشتهر رياضة الجوجيتسو في الإمارات في جميع بطولاتها بمدرجات تنبض بتشجيعات الحضور وحماسهم الكبير الي يثلج الصدر”.
وأضاف راشد: “إن رياضة الجوجيتسو هي مرآة لمستقبل أولادنا وجيلنا القادم، ها الجيل الذي سيتمتع بأخلاقيات عالية وجسم صحي ونشط وبالتالي عقل وفكر سليم”.
وقال راشد: “إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يؤسس الآن اللبنة الأساسية للمستقبل من خلال تدريب ودعم الناشئين الذين سيشكلون تطوراً كبيراً ونقلة نوعية في تاريخ اللعبة مستقبلاً”.
لاعبي ولاعبات الإمارات يضعون بصماتهم الراسخة في البطولة
وشهد اليوم الثاني من البطولة مستوى متميز ومنافسات قوية بين اللاعبين المشاركين ضمن فئة “البدلة”، والذي احتضن نزالات من مختلف الأوزان للمحترفين حاملي مختلف أنواع الأحزمة، حيث تألق اللاعبون واللاعبات الذين يطمحون لنيل تصنيف عالمي جديد بعروض مبهرة لتقنيات متطورة ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة.
وقدم لاعبو ولاعبات دولة الإمارات أداءً مشرّفاً في منافسات ثاني أيام البطولة الدولية، حيث انتزع اللاعب عمر الحمادي من نادي الشارقة ذهبية وزن 81 كجم عن فئة الناشئين، وفاز أيضاً لاعب نادي الظفرة علي محمد المطروشي بذهبية وزن 73 كجم ناشئين، بينما فاز اللاعب سلطان الحمادي بذهبية وزن 46 كجم ناشئين، وفازت اللاعبة أسما الحوسني من نادي الظفرة بذهبية وزن 52 كجم، وفازت البطلة مهرة الهنائي من نادي العين بذهبية وزن 57 كجم، وغيرهم من اللاعبين واللاعبات الذين حققوا نتائج مشرفة وحصدوا العديد من الميداليات الملونة.
وقالت اللاعبة الإماراتية شوق الظنحاني، فئة وزن 49 كيلو جرام، حزام بنفسجي: “هذه ليست المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولة دولية للجوجيتسو، لقد شاركت في بطولة أم الإمارات والعين وراس الخيمة، وأرى أن البطولات رائعة من جميع النواحي، كنت أطمح للفوز بالميدالية الذهبية اليوم لكن لم يحالفني الحظ”.
وعن مشاركة الفتيات الإماراتيات في هذه البطولة قالت شوق: “أتمنى أن تشارك جميع الفتيات الإماراتيات في هذه اللعبة الرائعة لما لها من أثار إيجابية على النفس والجسد”.
ومن جهته قال حمدان البلوشي، المشارك عن فئة 110 كيلوجرام، حزام بني: “إن لعبة الجوجيتسو شهدت تطوراً كبيراً اليوم إذ أصبحت تضم جميع الفئات وتستقطب لاعبين محترفين الأمر الذي يرفع مستوى المنافسة ويدفعني للعب باحترافية أكبر، جنيت ثمار تدريباتي المكثفة اليوم بفوزي بالميدالية الذهبية، وأنا أشعر بالفرحة العارمة وأهدي فوزي لعائلتي التي لطالما دعمتني في رحلتي مع الجوجيتسو”.
وقال اللاعب غازي شيخان نادي الوصل للجوجيتسو، والحامل للحزام البني فئة وزن 77 كيلوجرام “شاركت في بطولات كثيرة، وكنت أنوي الفوز بالذهبية لكني نلت الفضية اليوم، الجاهزية والاستعدادات عالية للبطولة كانت عالية وأتمنى أن أحرز الذهبية في المرة القادمة”.
وقالت اللاعبة موزة ناصر لاعبة نادي الظفرة، حزام أزرق، فئة وزن 70 كيلو غرام، والحاصلة على الميدالية الذهبية: ” أشعر بفرحة لا تصدق لفوزي بالميدالية الذهبية، تدربت كثيراً وبشكل مكثف ويومي استعداداً لهذه البطولة، أهدي فوزي هذا لمدربتي التي عملت بجد على مساعدتي للوصول إلى ما أنا عليه اليوم في لعبة الجوجيتسو. أنا أدعو جميع الفتيات الإماراتيات للمشاركة في لعبة الجوجيتسو حتى يتعلمن كيفية الدفاع عن أنفسهن وليزدن من ثقتهن بأنفسهن بممارسة هذه الرياضة التي أصبحت واحدة من أهم الرياضات في الدولة اليوم”.
نجاحات كبيرة يحققها اللاعبين الدوليين
لقد رسخت “دولية دبي” مكانتها كمحطة دولية بارزة على ساحة الجوجيتسو العالمية، حيث تمكنت من استقطاب لاعبين دوليين متميزين، خاضوا منافسات كبيرة على البساط واستطاعوا حصد الذهب في مختلف الأوزان وألوان الأحزمة أبرزهم الكويتي سليمان التميمي والذي فاز بذهبية 67 كجم عن فئة الحزام الأبيض بالغين، كما حصد المصري أحمد عبد الحليم الذهبية عن وزن 94 كجم حزام أزرق، وحصد ذهبية 73 كجم، حزام أزرق النرويجي كيان شمساي، وغيرهم من أبطال اللعبة الذين حققوا نتائج كبرة وحصدوا المراكز الأولى في مختلف الأوزان وألوان الأحزمة.
وقال البرازيلي فرناندو نيكوليتش دا سيلفا الفائز بذهبية وزن 85 كجم، عن فئة الحزام الأسود – أساتذة 2، “إن مشاركتي اليوم في هذه البطولة الدولية المهمة لم تكن الأولى كما أنها لن تكون الأخيرة، يشرفني أن أحصد الذهب في هذه الحدث العالمي الكبير، ولقد بذلت جهداً كبيراً للفوز، وكان مستوى المنافسات عالي جداً من جميع المشاركين”.
وأضاف: “كانت المباراة النهائية اليوم صعبة جداً، ومع ذلك أنا سعيد جداً بالفوز لأنني أعمل في الجيش وقطعت كل هذه المسافة إلى دبي لأكون في هذه البطولة على وجه الخصوص”.
وقال اللاعب المغربي أحمد عليان الحامل للحزام البنفسجي: “بعد منافسة قوية وفقني الله لنيل ذهبيتين في يومين على التوالي، وأهدي الفوز لعائلتي المساند الأول لي في اللعبة وأهديه لكل محبي رياضة الجوجيتسو بصفة عامة”.
وقالت اللاعبة البرازيلية مرسيلا، فئة الحزام الأسود، والفائزة بالميدالية الذهبية “أشعر بفخر كبير لفوزي بالميدالية الذهبية، لقد توقفت عن اللعب منذ فترة وعدت الآن وها أنا قد حصلت على الميدالية الذهبية، وأهدي فوزي لعائلتي”.
ومن جانبه قال اللاعب الأردني حسام الدين قاشو، الحامل للحزام البني، عن وزن 85 كيلوجرام “لدي سجل طويل في مباريات الجوجيتسو إذ بدأت باللعب منذ عام 2012، واليوم كنت أتوقع أن أفوز بالمركز الأول حيث حللت في المركز الثاني أمس، لكني اليوم ركزت جيداً وكنت على يقين تام بأنني سأفوز، لم يكن هناك أحد في وزني ولعبت على فئة الـ 110 كيلوجرام ولم يمنعني ذلك من الفوز بالميدالية الذهبية، وأنا سعيد جداً بهذا الفوز وأهدي هذه الميدالية لزوجتي وأطفالي”.
وقال البرازيلي ماريو هوي، وزن 94 كيلوجرام، عن فئة الحزام الأسود: “كانت مباريات اليوم رائعة، وأنا سعيد جداً بهذا الفوز، تدربت كل يوم بجد حتى أتمكن من الفوز، وأود أن أهدي هذه الميدالية لابني الذي حضر اليوم للمرة الأولى ليراني وأنا ألعب الجوجيتسو”.
حضور جماهيري وحماس كبير يشعل المدرجات
شهد يومي البطولة حضور جماهيري كبير، وكوكبة من المدربين والأسر والأصدقاء الذين حضروا ليشجعوا ويدعموا أصدقائهم وأخوتهم ومتدربيهم، فاشتعلت المدرجات بصرخات التشجيع والدعم، وعبارات الفرح لفوز الأحباء والأصدقاء. فكانت المدرجات تعج بالحماس والشغف والروح الألفة بين الحضور على اختلاف انتماءاتهم وجنسياتهم.
هذه هي الجوجيتسو وهذه هي مبادئها التي تقوم الأخلاقيات وتعزز الألفة والترابط ليس فقط بين مجتمع الممارسين وإنما المشجعين أيضاً.
ومن جانبه قال سعيد راشد، أحد الحضور الذي جاء لمتابعة البطولة: “أحببنا رياضة الجوجيتسو بسبب محبة شيوخنا لها إذ أنهم يشجعوننا على ممارستها دائماً ويوفرون لنا كل الإمكانيات اللازمة لإتقانها لما لها من فوائد كبيرة على النفس والجسد، وكنت أتمنى المشاركة في هذه اللعبة وتعلمها إلا أنني لا أستطيع ذلك لتعرضي لإصابة في ظهري”.
وقالت زينة ياشوركايفا، زوجة اللاعب أحمد سيف من الأردن، أن زوجها تشجع للعب الجوجيتسو بسبب ابنه الصغير الذي فاز بثلاثة ميداليات في بطولات الجوجيتسو للأطفال حتى الآن، مشيرة إلى أن هذه المباراة الأولى لزوجها والتي حصل فيها على الميدالية البرونزية، وأضافت”: أرى أن رياضة الجوجيتسو لها فوائد كبيرة على من يتلعمها إذ أنها تساعد في تهذيب النفس، وزوجي يشجعني على المشاركة فيها وأنا أتمنى أن أفعل ذلك قريباً”.
وقال أدريانو ليما مدرب نادي الوحدة: “خضع فريقنا إلى تدريبات يومية مكثفة استعداداً لهذه البطولة ونلنا حتى الآن 6 ميداليات ذهبية ونتطلع إلى المزيد”. وأضاف أدريانو: “أنا أرى أن الجوجيتسو مدرسة لتعليم الفرد أسس الحياة إذا أنها تمكنه من التعامل مع الكثير من المواقف في حياته بطريقة أفضل لتنعكس فوائدها على شخصيته وقوته الجسدية وصحته، وأنا أرى أن الجوجيتسو رياضة يجب أن يمارسها الجميع، واليوم رياضة الجوجيتسو تلقى دعماً قوياً جداً من سمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان وأنا أتوقع أن الإمارات ستصبح وجهة عالمية لرياضة الجوجيتسو لما تحظى به من اهتمام ودعم كبير جعلها رياضة محببة للكثير من الناس إذ يوجد عدد كبير من الأشخاص الذين يشاركون فيها في الدولة اليوم”.
16 حكماً دولياً يشرفون على المنافسات
ومن جانبه قال أحد الحكام الدوليين المشاركين في تحكيم منافسات بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو:
“إن بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو هي من الأحداث المهمة جداً على ساحة الجوجيتسو الدولية، ويسعدني أن اكون جزءاً من هذا الحدث الكبير، حيث يذهلنا اتحاد الإمارات للجوجيتسو في كل نسخة من هذه البطولة بالتنظيم الكبير والمتقن”.
وأضاف، كانت المنافسات خلال يومي البطولة على قدرٍ كبيرٍ من المهارة والخبرة، حيث تمتع اللاعبين المشاركين بسجل طويل من المشاركات الدولية و وتعتبر مشاركتهم في “دولية دبي” فرصة لاكتساب الخبرات والتعلم.
شهر دبي للجوجيتسو
وفي ختام منافسات اليوم الثاني من بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو، يختتم اتحاد الإمارات للجوجيتسو شهر الجوجيتسو في دبي، والذي تضمن النسخة السادسة من بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


صدارة إماراتية في ختام استثنائي للنسخة السادسة من “دولية دبي” ‹ جريدة الوطن اخبار دبي دبي، الوطن اختتمت أمس (السبت) منافسات بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو في مجمع ند الشبا الرياضي (ناس)، والتي استقطبت نجوم دوليين محترفين وأسماء لامعة في رياضة الجوجيتسو من أكثر من 50 دولة، فوق 16عاماً للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة. وجاءت المنافسات اليوم لفئة البدلة، وشهدت الفئة إقبالاً كبيراً من اللاعبين المشاركين وذويهم من جميع […]



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

صدارة إماراتية في ختام استثنائي للنسخة السادسة من “دولية دبي” ‹ جريدة الوطن
المصدر http://alwatannewspaper.ae/?p=415704 http://alwatannewspaper.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صدارة إماراتية في ختام استثنائي للنسخة السادسة من “دولية دبي” ‹ جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars