الموضوعات تأتيك من 15522 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

إدراج قامكو وبدء تداولها في البورصة اليوم - جريدة الشرق

اليوم 10:25 ص 0 comments

63 ألف عميل بالمجموعة تمكنوا من تحديث البيانات
قرع الجرس في التاسعة والنصف إيذاناً بافتتاح جلسة التداول
مستثمرون وخبراء: قامكو إضافة حقيقية للسوق ومحرك نشط للبورصة                

 تمكن أكثر من 90% من المكتتبين في شركة قطر لصناعة الألومنيوم "قامكو" من إنجاز معاملاتهم الخاصة بتحديث البيانات أو المتعلقة بفتح حساب جديد تمهيدا لإدراج أسهم الشركة وبدء تداولها في البورصة اليوم، والذي سيعقد وسط حضور عدد من كبار المسؤولين في شركة قطر لصناعة الألومنيوم، وعدد من كبار المدعوين المعنيين بسوق المال، في بورصة قطر.

 وأوضح مصدر لـ "الشرق" أن معظم المكتتبين تمكنوا من إكمال معاملاتهم في شركات الوساطة، عدا القليل بسبب ظروف معينة. وقال المصدر إن إدراج شركة قطر لصناعة الألومنيوم "قامكو" يعد إدراجا نوعيا وسيكون فرصة استثمارية ثمينة بالنسبة للمواطنين لتعزيز مدخراتهم وتنويع استثماراتهم وتحقيق مكاسب كبيرة.

 وأعلن مصدر بـ "المجموعة لـ "الشرق" عن ارتفاع عدد الذين قاموا بتحديث بياناتهم أو فتحوا حسابات جديدة إلى 63 ألف عميل. وقال المصدر إن "المجموعة" أوقفت فتح الحسابات الجديدة مساء الخميس الماضي، وأوضح أن الحسابات الجديدة تحتاج الى جلسة تداول واحدة لتفعيل الحسابات، ولكنها ستزاول إعادة فتح الحسابات اليوم الأحد.

ووصف مستثمرون وخبراء ماليون إدراج شركة قطر للألومنيوم (قامكو) اليوم بأنه اضافة حقيقية للبورصة ومحرك نشط للسوق، الى جانب انه إسهام حقيقي لتنوع السوق، خاصة وأن صناعة الألومنيوم من الصناعات التي تشهد توسعا وبالتالي يمكنها أن تحتل موقعها الطبيعي بجانب الصناعات المهمة في الدولة مثل الحديد والصلب والبتروكيماويات، فضلا عن الدور الريادي لشركة قامكو على مستوى المنطقة والشرق الاوسط. وقالوا ان "قامكو" تتمتع بملاءة مالية قوية، وعوائد ربحية مجزية، تمكنها من أن تلعب دورا كبيرا في انتعاش البورصة.

وتوقع المستثمرون والخبراء أن يشجع إدراج "قامكو" اكتتاب وإدراج شركات جديدة، خاصة من قطر للبترول التي تتمتع بالقوة والتنوع بالشركات التابعة لها بمختلف مجالات الطاقة.

كما توقعوا أن تتم ترقية وإدراج شركة "قامكو" في مؤشر مورغان استانلي للأسواق الناشئة في الربع الأول من العام الجديد 2019.

وستبدأ مراسم إدراج "قامكو"عند الساعة التاسعة صباحا بوصول الضيوف إلى مبنى البورصة، ثم سيتم الانتقال إلى قاعة التداول في الطابق الأول بمقر البورصة، حيث سيتم قرع الجرس في الساعة التاسعة والنصف تماما إيذانا بافتتاح جلسة التداول، ومن ثم سيتم عقد لقاءات صحفية جانبية مع مسؤولي الشركة والبورصة.

وكانت إدارة بورصة قطر قد أعلنت أنه تقرر قبول أسهم شركة " قطر لصناعة الألومنيوم -قامكو" للتداول في السوق اعتباراً من اليوم الأحد، وذلك استناداً إلى موافقة هيئة قطر للأسواق المالية واستكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في البورصة إلى 46 شركة مساهمة.

وقال مصدر مسؤول في البورصة إن أسهم شركة " قطر لصناعة الألومنيوم " ستدرج برمز "QAMC" في قطاع الصناعة، وإن سعر سهم الشركة سيكون معوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنه في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

وأوضح أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، فيما عدا فترة ما قبل الافتتاح (Pre-Open) للشركة فقط، حيث سيسمح لشركات الوساطة بإدخال أوامر البيع والشراء على سهم الشركة ابتداء من الساعة 8:30 صباحا ليوم الإدراج فقط، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح (Pre-Open) للشركات الأخرى المدرجة كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحا.

ويذكر أن شركة قامكو قد أسست بالشكل النهائي في 03/12/2018، برأس مال مرخص به ومصدر قيمته 5.6 مليار ريال قطري، وهو مدفوع بالكامل بنسبة 100%..

وقد صادق اجتماع الجمعية العامة التأسيسية لشركة قطر لصناعة الألومنيوم "قامكو" برئاسة السيد عبدالرحمن أحمد الشيبي، رئيس مجلس الإدارة، الذي عقد في بدايات الشهر الجاري على الإعلان النهائي لتأسيس شركة "قامكو"، كما صادق الاجتماع على إقرار عقد التأسيس والنظام الأساسي، والمصادقة على الحصة العينية لقطر للبترول.

وقال عبد الرحمن الشيبي رئيس مجلس الإدارة: حقق الطرح العام الأولي لشركة قامكو نجاحاً بارزاً، حيث شهد الاكتتاب إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين القطريين وبلوغ تغطية اكتتاب الشريحة المخصصة للمستثمرين الأفراد أكثر من مرتين ونصف المرة، ويعكس هذا النجاح متانة الاقتصاد القطري والثقة في سياسات الدولة الاقتصادية في إطار رؤية قطر الوطنية 2030.

وقد أعلنت قطر للبترول في وقت سابق الانتهاء من عملية تخصيص أسهم الطرح العام الأولي في شركة قطر لصناعة الألومنيوم ش.م.ع.ق "قامكو"، والتي تمثل 49% من رأس المال الصادر للشركة، وذلك بعد ان شهد الاكتتاب إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين القطريين وبلوغ تغطية اكتتاب الشريحة المخصصة للمستثمرين الأفراد أكثر من مرتين ونصف المرة. وبناءً على نتائج الاكتتاب، فقد تم تخصيص 1,412 سهما كحد أقصى لكل مكتتب من المستثمرين الأفراد. أما المكتتبون الذين طلبوا عددا أقل من هذا الحد الأقصى فقد تم تخصيص عدد الأسهم التي اكتتبوا بها، كما تم تخصيص 5% من رأس مال قامكو المصدر لصالح الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

يُشار إلى أن أهم أغراض شركة قطر لصناعة الألومنيوم هو تأسيس وإدارة وامتلاك و/أو تملك أسهم وأصول ومصالح في شركات (والشركات التابعة لها و/أو الأعمال المرتبطة بها) التي تعمل بأي شكل بمعالجة و/أو تصنيع المنتجات المعدنية بما فيها الألومنيوم، ومزاولة وتنفيذ مختلف أوجه ومراحل الأنشطة ذات العلاقة بشؤون المعادن والتعدين بما في ذلك تنمية وتطوير سلاسل التوريد ومنتجاتها. والقيام بكافة الصناعات والخدمات التي تتعلق بشكل مباشر / أو غير مباشر بأعمالها وأوجه نشاطها أو الحصول على تلك الخدمات لتحقيق أغراض الشركة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:17 م

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس | مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس   مصراوى
14/03/2024 | 10:17 م

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين

صعدت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات، اليوم الخميس، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين الذين جذبتهم أسعار الأسهم بعد يومين من الهبوط بفعل جني

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024

تسعى البورصة المصرية لإطلاق مؤشر للشركات التي تتعامل بالشريعة الإسلامية في إطار سعيها لجذب مستثمرين جدد لسوق المال

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكوم المالية | مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو   مصراوى
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي

رنا ممدوح _ اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع جماعي، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.3%، وأغلق عند مستوى 28964 نقطة.

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي
24/02/2024 | 4:10 م

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي

سجلت تعاملات المصريين نسبة 91.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الماضي، واستحوذ الأجانب على نسبة 2.9%، والعرب على 5.8%، وذلك بعد استبعاد الصفقات. ووفقًا لما جاء في التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، وسجل الأجانب صافي شراء بالبورصة المصرية بقيمة 122.2 مليون

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي
24/02/2024 | 4:10 م

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024

شهدت البورصة المصرية ارتفاع إجمالي توزيعات الأرباح النقدية خلال الفترة الماضية من العام الحالي.حيث قامت الشركات المدرجة في البورصة المصرية بتوزيع أرباح

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024


إدراج قامكو وبدء تداولها في البورصة اليوم - جريدة الشرق البورصة



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/16/12/2018/%D8%A5%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AC-%D9%82%D8%A7%D9%85%D9%83%D9%88-%D9%88%D8%A8%D8%AF%D8%A1-%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%B5%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85 جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إدراج قامكو وبدء تداولها في البورصة اليوم - جريدة الشرق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars