الموضوعات تأتيك من 14533 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

أبعاد تفجير الأوضاع في الضفة الغربية.. مازن صافي - سما الإخبارية

16/12/2018 | 1:25 م 0 comments
أبعاد تفجير الأوضاع في الضفة الغربية.. مازن صافي - سما الإخبارية

منذ فترة طويلة تشن الحكومة الاسرائيلية المتطرفة على القيادة الفلسطينية هجوما شرساً ومتواصلا، وفي نفس الوقت يعتقد ترامب مبعوثيه ف

اقرأ أيضا:
تفاصيل تفجير صوامع العقبة / فيديو سواليف
الشريدة: تفجير صوامع العقبة اليوم وإجراءات احترازية لضمان السلامة - صحيفة الرأي
الشركة التركية : نتحمل مسؤولية فشل تفجير الصوامع
تفجير صوامع العقبة مجددا بنجاح (فيديو)
مرصد الإفتاء يدين تفجير سوق الأنبار العراقية ويدعو لتوحيد مواجهة الإرهاب

منذ فترة طويلة تشن الحكومة الاسرائيلية المتطرفة على القيادة الفلسطينية هجوما شرساً ومتواصلا، وفي نفس الوقت يعتقد ترامب مبعوثيه في المنطقة أن الرئيس الفلسطيني أبومازن يجب الا يرفض عروضه السخية في صفقة القرن التي لم ترى النور بعد، والتي ظهرت ملامحها بل معظم جوانبها من خلال سياسة الأمر الواقع التي تنتجها الادارة الأمريكية بدءًا من الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ومن ثم نقل السفارة الأمريكية للقدس ومحاولات عزل ملف القدس والاعتراف بها عاصمة أبدية وموحدة لاسرائيل، وحين ترفض القيادة كل هذه الخزعبلات السياسية والأفكار الخارجة عن المألوف والقرارات التي شكلت انقلابا على القانون الدولي والقرارات ذات الصلة، تبدأ مرحلة التحريض المباشر ضد الرئيس أبومازن، واطلاق جملة من التصريحات العنصرية، والقيام بعمليات في عمق المدن الفلسطينية واعدام الشباب ونشر الفوضى واغلاق الطرق واعلان مدن وقرى مناطق عسكرية مغلقة، واعلان الجيش حالة التأهب.

ان كل هذه الأحداث تؤكد أن هناك خطة اسرائيلية أمريكية تهدف لتفجير الأوضاع مع الفلسطينيين، وعلى صعيد نتنياهو يعتبر أن ما يحدث هو تمكين حكومتة من البقاء وتمديد عمرها وتجديد فرصته في الانتخابات القادمة، وبالتالي لا مستقبل سياسي له الا من خلال اشعال الحرائق في الشمال والجنوب وفي مدن الضفة الغربية والقدس.

ان املاءات القوة الغاشمة لن تحسم صراعا ولن تخمد نضالا ولن تحول اللاءات الفلسطينية المشروعة الى قبول بصفقة القرن أو قوانين اسرائيل العنصرية، وفي نفس الوقت فإن اسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن تفجير الأوضاع.

وأمام ما يحدث الان في مدن الضفة الغربية يمكننا أن نقرأ الخطوط الاساسية التي تعتمدها حكومة الاحتلال ضد شعبنا وقيادتنا الفلسطينية:

الاستهداف المباشر للرئيس الفلسطيني أبومازن والأخ محمود العالول نائب رئيس الحركة من خلال اطلاق يد المستوطنين وحمايتهم وبل اعطائهم الضوء الاخضر لاغلاق الطرقات والاعتداء المسلح على المواطنين.

التوغل في المدن والقرى الفلسطينية من أجل الانتقام والتدمير والاعتقال والقتل وفي محاولة فاشلة لكسر معنويات الشعب الفلسطيني.

احداث فوضى من أجل إرباك عمل السلطة الوطنية الفلسطينية ومواقف القيادة.

اطلاق يد المستوطنين على الطرقات وفي المدن واغلاق الطرق من أجل التضييق على المواطنين والتلويح بعملية عسكرية اسرائيلية واسعة.

عزل القدس وبناء المئات من الوحدات الاستيطانية وزيادة قرارات الاقامة الجبرية على المواطنين في القدس وايضا منعهم من الوصول الى الضفة الغربية، وعزل الأحياء العربية داخل القدس والتضييق على السكان العرب.

أمام كل هذا يتضح أن القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس أبومازن وجموع شعبنا الفلسطيني لن يخضعوا لهذه الاملاءات الاسرائيلية، وأن النضال من اجل انهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس لن يتوقف مهما كان الثمن، وان الحراك السياسي الدولي للدفاع عن شعبنا الفلسطيني ومحاكمة قادة الاحتلال سوف يستمر ويتصاعد، واذ يبقى الصراع مفتوحا على كل الاحتمالات بسبب السياسات والاجراءات والقرارات الاسرائيلية الأمريكية، فإن الاحتلال هو الخاسر الأكبر وأن خطة ترامب التي تستهدف تصفية المشروع الفلسطيني سيفشلها نضال شعبنا واصرار قيادتنا.

وفي الحقيقة وخلاصة ما سبق ومن واقع تجارب فلسطينية سابقة، يتضح أن تدحرج الامور نحو الانفجار في ظل المعطيات القائمة، يمكن حدوثه في أي وقت، واعتبار كل ما يحدث الان مقدمات لما سيتم لاحقا حين يتوفر الصاعق الذي يدخل المنطقة والقضية الفلسطينية في مواجهة ساخنة ومتغيرات غير مسبوقة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
4 قتلى و90 مصابا في تفجير كابول (محصلة) 14/01/2019 | 10:00 م

4 قتلى و90 مصابا في تفجير كابول (محصلة) 'سيارة مفخخة انفجرت قرب مجمع يقطنه موظفون أجانب.'

4 قتلى و90 مصابا في تفجير كابول (محصلة) 14/01/2019 | 10:00 م

4 قتلى و90 مصابا في تفجير كابول (محصلة) 'سيارة مفخخة انفجرت قرب مجمع يقطنه موظفون أجانب.'

4 قتلى و90 مصابا فى تفجير كابول 14/01/2019 | 10:00 م

لقى 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 90 آخرون، اليوم الإثنين، إثر تفجير انتحارى فى العاصمة الأفغانية.

اصابة أكثر من 40 شخصا في تفجير سيارة مفخخة في كابول (مسؤولون) 14/01/2019 | 10:00 م

اصابة أكثر من 40 شخصا في تفجير سيارة مفخخة في كابول (مسؤولون)

اصابة أكثر من 40 شخصا في تفجير سيارة مفخخة في كابول (مسؤولون) 14/01/2019 | 10:00 م

اصابة أكثر من 40 شخصا في تفجير سيارة مفخخة في كابول (مسؤولون)

هدم صوامع حبوب العقبة - فيديو - صحيفة الرأي 13/01/2019 | 6:50 م

هدم صوامع حبوب العقبة - فيديو

هدم صوامع حبوب العقبة - فيديو - صحيفة الرأي 13/01/2019 | 6:50 م

هدم صوامع حبوب العقبة - فيديو



أبعاد تفجير الأوضاع في الضفة الغربية.. مازن صافي - سما الإخبارية تفجيرات منذ فترة طويلة تشن الحكومة الاسرائيلية المتطرفة على القيادة الفلسطينية هجوما شرساً ومتواصلا، وفي نفس الوقت يعتقد ترامب مبعوثيه ف



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

أبعاد تفجير الأوضاع في الضفة الغربية.. مازن صافي - سما الإخبارية
المصدر http://samanews.ps/ar/post/359342/%D8%A3%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B6%D8%A7%D8%B9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%86-%D8%B5%D8%A7%D9%81%D9%8A سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبعاد تفجير الأوضاع في الضفة الغربية.. مازن صافي - سما الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars