الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هيئة الأنظمة والخدمات الذكية ومايكروسوفت تستضيفان “هاكفيست للذكاء الاصطناعي” ‹ جريدة الوطن

17/12/2018 | 1:00 ص 0 comments

  أبوظبي – الوطن افتتحت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية مؤخراً فعالية “هاكفيست” بالشراكة مع مايكروسوفت ، وجمع الحدث الذي استمر لمدة أربعة أيام ممثلين من الجهات الحكومية وخبراء مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم كلا الطرفين بالتعاون لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل تمكين الهيئات الحكومية والموظفين الحكوميين في أبوظبي من تحقيق المزيد. يُعد […]

 

أبوظبي – الوطن
افتتحت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية مؤخراً فعالية “هاكفيست” بالشراكة مع مايكروسوفت ، وجمع الحدث الذي استمر لمدة أربعة أيام ممثلين من الجهات الحكومية وخبراء مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم كلا الطرفين بالتعاون لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل تمكين الهيئات الحكومية والموظفين الحكوميين في أبوظبي من تحقيق المزيد.

يُعد حدث “هاكفيست” للذكاء الاصطناعي الذي أقيم في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر في فندق أبوظبي اديشن جزءًا من شراكة استراتيجية بين هيئة الأنظمة والخدمات الذكية ومايكروسوفت، مما يتيح للمنظمتين التعاون في تطوير خارطة طريق الذكاء الاصطناعي لأبوظبي ودمج التقنيات الذكية للتحول الرقمي، وقد أظهر الحدث قوة تقنيات الذكاء الاصطناعي للمندوبين الحكوميين ومكّنهم من تجربة قدرات بعض التقنيات مثل التعلم الآلي، والتحليلات المتقدمة، والخدمات المعرفية، ومعالجة اللغات الطبيعية، عِلماً أن جميعها مدعومة بمنصة مايكروسوفت السحابية التي تمكنهم من تفاعل المواطنين، وتمكين الموظفين، وتحسين العمليات الحكومية وتحويل الخدمات.

وفي هذا الإطار، قالت سعادة الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية: “تماشياً مع المساعي الدؤوبة لحكومة أبوظبي في تسريع التنمية المستدامة عبر التحول الرقمي وبما ينسجم مع رؤية برنامج “غداً ??”، تبذل الهيئة جهوداً حثيثة لجعل إمارة أبوظبي مركزاً عالمياً للابتكار التكنولوجي. وتسعى الهيئة من خلال علاقات الشراكة مع أبرز الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، إلى تطوير خارطة الذكاء الإصطناعي للإمارة، وذلك للاستفادة منها في تحقيق التكامل الحكومي وتمكين الجهات الحكومية من توفير خدماتها من خلال أنظمة متطورة ومبتكرة تسهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي وتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين والشركات على حد سواء.”

تمت دعوة الحضور خلال الحدث لتقديم تحديات مختلفة لمهندسي مايكروسوفت وعلماء البيانات حول العالم، والتعاون معهم لتطوير تطبيقات النموذج الأولي من الحلول السريعة والفعالة التي تستخدم مزيجًا من أدوات الذكاء الاصطناعي القائمة على الحوسبة السحابية.

وقال سيد حشيش المدير العام الإقليمي لدى شركة مايكروسوفت الخليج “نظرًا لتوجهات المنطقة في تطلعها إلى المستقبل من خلال برامج الرؤية الوطنية، فإن حكومة أبوظبي تستمر في إظهار ريادة كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعكس مبادرة هاكفيست اليوم هذه الجهود التي تبذلها الإمارة للاستفادة من قوة السحابة الذكية في اضافة تحسينات مستمرة على حياة مواطني الدولة وسكانها، ويشرفنا أن نتعاون اليوم مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وندعم جميع طموحاتها نحو العالم الرقمي، ومن جهتنا سوف نستمر في مايكروسوفت بجلب خبراتنا في الذكاء الاصطناعي إلى الحكومات والمنظمات وإلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة ليحقق جميع أهدافه التي يصبو إليها.”

تم تصميم حدث هاكفيست للذكاء الاصطناعي من قبل هيئة الأنظمة والخدمات الذكية حول مسارين اثنين، حيث يركز المسار الأول على سيناريوهات التعلم الآلي والتعلم العميق لتطوير الخوارزميات ونماذج التصميم، والتي يمكن أن توفر بدورها رؤى تنبؤية، واتخاذ قرارات أفضل، وتحسين الخدمات والعمليات الحكومية، بينما تمحور المسار الثاني حول مشاركة الممثلين الحكوميين في استخدام خدمات مايكروسوفت المعرفية التي من شأنها تحسين عمليات الحكومة وزيادة الدقة وتطبيق الأتمتة وكذلك اضافة هذه القدرات في التطبيقات الحكومية، فضلاً عن استخدام حلول الشات بوت لقنوات الاتصال الداخلية والخارجية.

تشمل الجهات المشاركة في حدث هاكفيست للذكاء الاصطناعي كلاً من مطارات أبوظبي، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وغرفة أبوظبي للتجارة والصناعة، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، ودائرة المالية، ووزارة تنمية المجتمع، ودائرة الصحة ، وهيئة أبوظبي للإسكان، ومركز أبوظبي للإحصاء، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

كشفت دراسة حديثة أجرتها مايكروسوفت مؤخراً أن أكثر من 29? من المؤسسات في منطقة الخليج تعتزم تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، في حين أقر أكثر من نصف المؤسسات بنسبة 51? أن الحوسبة السحابية تُعتبَر أولوية قصوى يجب اعتمادها ضمن نطاق أعمالهم، ومع الارتفاع الكبير في في الطلب على الخدمات السحابية من قبل العملاء الإقليميين، أعلنت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام أنها ستقوم ببناء مركزين مخصصين للبيانات السحابية يقع أحدهما في دبي والآخر في أبوظبي، واللذان سيقدمان خدمات موثوقة لمنطقة الشرق الأوسط، حيث ستتمكن الحكومات في المنطقة من تحقيق أقصى استفادة من سحابة مايكروسوفت، بالإضافة إلى توفير خدمات البيانات وتحقيق الامتثال على نطاق واسع.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:52 م

«مايكروسوفت» تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي في لندن - الراي

قالت شركة مايكروسوفت اليوم الاثنين إنها تعتزم افتتاح مكتب لها في لندن مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره.ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» عن رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في الشركة مصطفى...

«مايكروسوفت» تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي في لندن - الراي
08/04/2024 | 10:52 م

مايكروسوفت تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي بلندن

أعلنت شركة (مايكروسوفت)، اليوم الاثنين، أنها ستفتتح مكتبا لها في لندن مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية

مايكروسوفت  تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي بلندن
08/04/2024 | 10:52 م

تروي بيكر ينفي مشاركته في GTA 6.. لكن من هو صاحب صوت “Trust” الغامض؟

دخلت مايكروسوفت سوق ألعاب الفيديو قفزةً واحدةً من خلال إنتاج أول جهاز ألعاب منزلي خاص بها تحت اسم Xbox. هذه المنصة التي دخلت الأسواق

تروي بيكر ينفي مشاركته في GTA 6.. لكن من هو صاحب صوت “Trust” الغامض؟
08/04/2024 | 10:52 م

مايكروسوفت تطور نظاماً ذكياً قد يتنبأ بالظواهر الطبيعية الشرق للأخبار

سجلت شركة "مايكروسوفت" براءة اختراع جديدة لتقنية ذكاء اصطناعي يمكنها تحليل ومعرفة طبيعة الأصوات المختلفة، قد تتنبأ بالظواهر الطبيعية. الشرق للأخبار

مايكروسوفت تطور نظاماً ذكياً قد يتنبأ بالظواهر الطبيعية   الشرق للأخبار
08/04/2024 | 10:52 م

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية
30/03/2024 | 1:38 ص

مايكروسوفت تصبح الشركة الأعلى قيمة بالعالم لتصل 3.1 تريليون دولار

ارتفع سهم مايكروسوفت بنحو 12% في الربع الأول من العام الحالي مسجلاً ثاني ارتفاع ربعي له على التوالي، لتضيف الشركة 332 مليار دولار إلى قيمتها السوقية خلال هذه الفترة.

مايكروسوفت  تصبح الشركة الأعلى قيمة بالعالم لتصل 3.1 تريليون دولار
30/03/2024 | 1:38 ص

«مايكروسوفت» العربية: نسعى لتعزيز مكانة السعودية عالمياً

أكد تركي باضريس، رئيس «مايكروسوفت» العربية، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، من الرياض، أن مركز بيانات «مايكروسوفت» السحابية سيكون حافزاً للنمو والتنويع الاقتصادي.

«مايكروسوفت» العربية: نسعى لتعزيز مكانة السعودية عالمياً


هيئة الأنظمة والخدمات الذكية ومايكروسوفت تستضيفان “هاكفيست للذكاء الاصطناعي” ‹ جريدة الوطن مايكروسوفت   أبوظبي – الوطن افتتحت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية مؤخراً فعالية “هاكفيست” بالشراكة مع مايكروسوفت ، وجمع الحدث الذي استمر لمدة أربعة أيام ممثلين من الجهات الحكومية وخبراء مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم كلا الطرفين بالتعاون لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل تمكين الهيئات الحكومية والموظفين الحكوميين في أبوظبي من تحقيق المزيد. يُعد […]



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر http://alwatannewspaper.ae/?p=416120 http://alwatannewspaper.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هيئة الأنظمة والخدمات الذكية ومايكروسوفت تستضيفان “هاكفيست للذكاء الاصطناعي” ‹ جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars