الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

أبرز التطورات على الساحة السورية – موقع قناة المنار – لبنان

17/12/2018 | 11:25 ص 0 comments
أبرز التطورات على الساحة السورية – موقع قناة المنار – لبنان

دمشق وريفها:ـ أعلن مصدر عسكري أن وحدات الهندسة في الجيش السوري ستقوم بإجراء تفجير في منطقة حرستا...

دمشق وريفها:

ـ أعلن مصدر عسكري أن وحدات الهندسة في الجيش السوري ستقوم بإجراء تفجير في منطقة حرستا بريف دمشق من الساعة 12.00 حتى الساعة 14.00.

دير الزور وريفها:

ـ خرجَ عدد من المدنيين بينهم عوائل من الجنسية العراقية، من بلدة الشعفة الخاضعة لسيطرة داعش بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، إلى مناطق سيطرة “قسد”، يوم أمس.

الرقة وريفها:

ـ اعتقلت “قسد” شخصاً في شارع سيف الدولة بمدينة الرقة، لأسباب مجهولة.
ـ حرق مسلحون مجهولون سيارة تابعة لـ “قسد” في حي الصناعة بمدينة الرقة، مساء أمس.

حماه وريفها:

ـ وصلَ رتل عسكري تركي، يضم 20 آلية، إلى نقطتي المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي وقرية شير مغار في ريف حماه الشمالي الغربي.

المشهد المحلي:

ـ أكد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائه الرئيس السوداني عمر حسن البشير يوم أمس، أن سورية وعلى الرغم من كل ما حصل خلال سنوات الحرب بقيت مؤمنة بالعروبة ومتمسكة بها موضحاً في الوقت ذاته أن تعويل بعض الدول العربية على الغرب لن يأتي بأي منفعة لشعوبهم لذلك فالأفضل هو التمسك بالعروبة وبقضايا الأمة العربية.
من جانبه أوضح الرئيس السوداني، أن سورية هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية معرباً عن أمله بأن تستعيد سورية عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيداً عن أي تدخلات خارجية.
كما أكد الرئيس “البشير” وقوف بلاده إلى جانب سورية وأمنها وأنها على استعداد لتقديم ما يمكنها لدعم وحدة أراضي سورية.

ـ أشاد الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري والوفد المرافق له، بالجهود التي بذلتها إيران من أجل الوصول الى تشكيل لجنة مناقشة الدستور بالرغم من العقبات الكبيرة التي وضعتها الدول الداعمة للإرهابيين، مؤكداً على أهمية الجهود التي تبذلها الدول الحليفة والصديقة لسورية، وبالأخص إيران وروسيا، لوقف تدخلات بعض الدول الغربية في المسار السياسي، وتكريس قيام عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم بعيدا عن أي شكل من أشكال التدخل الخارجي.
من جانبه، وضع جابري أنصاري الرئيس الأسد، في صورة الاستعدادات لعقد اجتماع الدول الضامنة حول سورية، المزمع عقده في اليومين المقبلين في جنيف، خاصة بعد الاتفاق على الشكل النهائي للجنة، وأكد حرص بلاده على مواصلة التشاور والتنسيق مع دمشق التي أبدت قدراً كبيراً من المرونة بغية تحقيق إمكانية التوصل الى هذا الاتفاق.

ـ عبَّرَ سفير سوريا لدى العراق صطام الدندح خلال لقائه وزير التجارة العراقي محمد العاني يوم أمس في بغداد، عن رغبة بلاده في إعادة العلاقات التجارية بين البلدين من خلال فتح المنافذ الحدودية وزيادة حجم التبادل التجاري وحل كل القضايا العالقة التي أوجدتها الظروف التي أحاطت بالمنطقة جراء الإرهاب، فضلاً عن امكانية أنشاء ساحات تبادل تجاري بين البلدين لنقل البضائع والمواد الغذائية وتلبية حاجات السوق العراقية.
من جهته أكد “العاني”، أن البلدين يحتاجان الى “التكامل الاقتصادي” لمنافسة الصناعات الأخرى، مشيراً إلى أن “اللجنة العراقية السورية للتعاون المشترك سيتم تفعيل أعمالها في ضوء اتفاقية التعاون الاقتصادي وتنظيم التبادل التجاري الموقعة بين البلدين والتي انبثقت عنها اللجنة المشتركة التي عقدت اجتماعاتها في بغداد ودمشق ووقعت خلالها محاضر الاتفاقيات وتشكيل مجلس أعمال سوري -عراقي مشترك ودعم تطوير العلاقات في المجال التجاري”.

ـ وصلَ وفد عسكري يضم نحو 50 شخصاً بينهم مسؤولون عسكريون من “البيشمركة” قادمين من العراق عبر معبر “سيمالكا” الحدودي الغير رسمي بريف الحسكة الشمالي الشرقي إلى القاعدة العسكرية الأمريكية في منطقة رميلان بالريف ذاته، بهدف عقد اجتماع مع “الوحدات الكردية” برعاية أمريكية، لبحث إمكانية نشر قوات من “البيشمركة” على الحدود السورية _التركية.
وفي ذات السياق قال “المرصد السوري المعارض” إنَّ المحاولات من قبل “التحالف الدولي” لا تزال مستمرة، لإقناع “قسد” بالموافقة على طلب حكومة إقليم كردستان العراق، إدخال قوات من “البيشمركة” التابعة لها، وقوات “بيشمركة روج آفا” (السوريين الموالين لكردستان العراق)، ممن تلقوا تدريبات على يد “البيشمركة” الرئيسية في إقليم كردستان العراق، وانتشارها على الحدود شمال شرق سوريا.

ـ نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر ميداني إن السلطات السورية، وبالتنسيق مع مركز المصالحة الروسي في حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية، ستقوم بإعادة فتح ممر أبو الظهور الإنساني بريف إدلب الجنوبي الشرقي أمام المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية.
وبين المصدر أن قرار إعادة فتح المعبر جاء بناء على طلب عدد كبير من مدنيي إدلب الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية الأخرى، نحو مناطق سيطرة الدولة السورية.

المشهد الدولي:

ـ أكد سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس في مقر السفارة بدمشق، أن بلاده تلقت معلومات تفيد بوجود نية لدى الولايات المتحدة الأمريكية لتهديد أمن واستقرار فنزويلا وتوتير الأجواء مع دول الجوار تمهيداً لتدخل عسكري فيها، مشيراً إلى أن بلاده استفادت من التجربة التي خاضتها سورية وشعبها ومن صمودها، مؤكداً وعي الشعب الفنزويلي وقدرته على الصمود في وجه التهديدات التي تواجه بلاده ورفضه لأي عدوان يهدد استقلالها وسلامتها.

ـ بعث وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، خلال مشاركته في جلسة أقيمت على هامش “منتدى الدوحة” الـ 18 في قطر، رسالة طمأنة للولايات المتحدة، يؤكد فيها أن بلاده لا تعرض حياة الجنود الأمريكيين للخطر من خلال العملية التي تعتزم القيام بها شرقي نهر الفرات في سوريا.

ـ قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إنَّ تركيا نفذت عملية “درع الفرات” دون أن تتلقى الأوامر من أمريكا، وقامت بعملية “غصن الزيتون” رغم معارضة أمريكا وتهديدها، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة حاولت تطويق تركيا بشمال العراق، ومن ثم في عفرين، والآن تحاول تطويق تركيا في شرق الفرات، تركيا لم تسمح بذلك حينها ولن تسمح الآن.

ـ أفاد مندوب جمهورية القرم الدائم لدى الرئيس الروسي، غيورغي مرادوف، بإنشاء دار تجارية مشتركة لسوريا والقرم، مضيفاً أنها ستصبح جزء من المنطقة الاقتصادية الحرة في شبه جزيرة القرم.
وذكر “مرادوف” أنه تجري حالياً حل المسائل الخاصة بالعمليات الحسابية المتبادلة.

المصدر: الاعلام الحربي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/02/2024 | 5:40 م

قائد جيش سورية الحرة ينجو من محاولة اغتيال

نجا قائد "جيش سورية الحرة" العقيد فريد محمد القاسم، الخميس، في منطقة الـ "55" كم، التي تضم قاعدة التنف العسكرية بريف حمص الشرقي، من عملية اغتيال.

قائد  جيش سورية الحرة  ينجو من محاولة اغتيال
05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة
05/07/2020 | 4:45 م

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا   الشرق الأوسط
05/07/2020 | 4:45 م

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية
05/07/2020 | 4:45 م

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى
05/07/2020 | 4:45 م

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية


أبرز التطورات على الساحة السورية – موقع قناة المنار – لبنان مصدر عسكرى دمشق وريفها:ـ أعلن مصدر عسكري أن وحدات الهندسة في الجيش السوري ستقوم بإجراء تفجير في منطقة حرستا...



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

أبرز التطورات على الساحة السورية – موقع قناة المنار – لبنان
المصدر http://www.almanar.com.lb/4634071 موقع قناة المنار- لبنان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبرز التطورات على الساحة السورية – موقع قناة المنار – لبنان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars