الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الاستخبارات الألمانية: الإخوان أخطر من «داعش» و«القاعدة»

امس 2:00 ص 0 comments

حذر جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني من أن تنظيم الإخوان قد أصبح أخطر على البلاد والديمقراطية من تنظيمي داعش والقاعدة، الأمر الذي يستدعي تحركًا سريعًا لمواجهة هذا التهديد.

حذر جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني من أن تنظيم الإخوان قد أصبح أخطر على البلاد والديمقراطية من تنظيمي داعش والقاعدة، الأمر الذي يستدعي تحركًا سريعًا لمواجهة هذا التهديد.

ويرى جهاز الاستخبارات الألماني بأن التنظيم الدولي للإخوان له تأثيرٌ كبيرٌ على الجالية المسلمة في ألمانيا، وهو ما يشكل خطرًا على الديمقراطية، وذلك نقلًا عن موقع "فوكوس أونلاين" الألماني.

ناقوس الخطر

رئيس جهاز الاستخبارات في ولاية شمال الراين فيستفاليا، بوركهارد فرايير، دق ناقوس الخطر، وبعث برسالة تحذيرية للسلطات الألمانية.

وقال فرايير في تصريحاتٍ لـ"فوكوس أونلاين" إن الجمعية الإسلامية في ألمانيا وشبكة المنظمات الناشطة تهدف إلى إقامة دولة إسلامية حتى في ألمانيا".

وقد وجه فرايير تحذيرًا من أنه على المدى المتوسط قد يصدر من تأثير الإخوان خطر أكبر على الديمقراطية الألمانية، وذلك مقارنة مع الوسط الراديكالي الذي يدعم أتباعه تنظيمات إرهابية مثل القاعدة أو داعش.

ولا تصنف ألمانيا تنظيم الإخوان على إنه تنظيمٌ إرهابيٌ.

خطورة على الديمقراطية

ومن جانبه، يستند موقع "دويتشه فيله" إلى مصادر من أجهزة استخبارات ألمانية، تكشف عن أن الإقبال على منظمات أو مساجد مقربة من الإخوان أصبح ملموسًا، خاصة في ولاية شمال الراين فيستفاليا.

وأوضح تقريرٌ نشره الموقع أن الأجهزة الأمنية باتت تشعر بقلقٍ شديدٍ من حدوث تأثير كبير من قبل الإخوان على المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، منوهًا إلى أن الممثل الرئيسي لتنظيم الإخوان الدولي في البلاد هو الجمعية الإسلامية المسجلة في مدينة كولونيا.

ووفقًا للتقرير "فإن الجهاز الأمني قد أجرى تقييمًا للجمعية الإسلامية، ويشير التقييم إلى أن الجمعية تهدف في النهاية إلى إقامة نظام اجتماعي وسياسي على أساس الشريعة"، والأجهزة الأمنية تعتبر في ذلك خرقًا للنظام الديمقراطي الحر، حسب رأيهم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
اليوم 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
اليوم 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
اليوم 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
اليوم 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


الاستخبارات الألمانية: الإخوان أخطر من «داعش» و«القاعدة» تنظيم داعش حذر جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني من أن تنظيم الإخوان قد أصبح أخطر على البلاد والديمقراطية من تنظيمي داعش والقاعدة، الأمر الذي يستدعي تحركًا سريعًا لمواجهة هذا التهديد.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2774498/1/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9 بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاستخبارات الألمانية: الإخوان أخطر من «داعش» و«القاعدة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars