الموضوعات تأتيك من 15522 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي الأولى عالميا في مؤشرات مستخدمي الإنترنت

18/12/2018 | 5:25 م 0 comments

الدكتورة عائشة بن بطي بن بشر، المدير العام لمكتب "دبي الذكية"، تؤكد أن دبي تمضي قدماً وبخطوات حثيثة لتتحول إلى المدينة الأذكى في العالم

حصلت إمارة دبي على المركز الأول عالمياً في مؤشرات "مستخدمي الإنترنت"، و"حيازة اللوح الرقمي"، و"العمالة العلمية والتقنية"، إضافة إلى حصولها على المركز الثاني عربياً في عدد من المؤشرات، مثل: "التدفق الصافي للطلبة الدوليين"، و"الموظفين الأجانب ذوي المهارات العالية"، و"إدارة المدن"، ومحور "التكنولوجيا".

"E2 دبي الجنوب" يطلق تجربة الواقع الافتراضي لمشاهدة المرافق والخدمات

جاء ذلك حسب تقرير تنافسية دبي الرقمية 2018، الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والذي أصدره مؤخراً "مركز التنافسية العالمية" التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD) ومقره لوزان بسويسرا، بالتعاون مع "مكتب دبي للتنافسية" التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي و"مكتب دبي الذكية".

ويقارن التقرير بين اقتصاد إمارة دبي و63 اقتصاداً من مختلف قارات العالم اعتماداً على 3 محاور رئيسية تنطوي كل منها على 3 مؤشرات رئيسية هي المعرفة، والتكنولوجيا، والجاهزية للمستقبل، وتندرج تحتها 50 مؤشراً فرعياً تعكس مختلف روافد الاقتصاد الرقمي.

وينطوي التقرير على تحليل لجميع هذه المحاور بمؤشراتها الرئيسية والفرعية وبما يوفر أطراً مرجعية لدوائر صنع القرار من القطاعين العام والخاص في إمارة دبي لرسم الاستراتيجيات والسياسات الملائمة لتعزيز عملية النمو الاقتصادي المستدام وتوطيد مكانة الإمارة على خريطة التنافسية العالمية.

وبهذه المناسبة أكد سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أن المؤسسات التابعة لـ"اقتصادية دبي" تواصل مساعيها في الارتقاء بمنظومة الابتكار في تقنية البلوك تشين، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والثورة الصناعية الرابعة بالشراكة مع مجتمع الأعمال، مواكبة بذلك الأهداف الاستراتيجية لإمارة دبي ودولة الإمارات على أن تكون في صدارة الدول المبتكرة خلال السنوات المقبلة.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة عائشة بن بطي بن بشر، المدير العام لمكتب "دبي الذكية"، إلى أن دبي تمضي قدماً وبخطوات حثيثة لتتحول إلى المدينة الأذكى في العالم، وأن تكون مصنعاً لأفضل المبادرات المستقبلية العالمية وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبإشراف مباشر من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وقالت: "على الرغم من الإنجازات الكبيرة التي حققتها دبي في مجال الحكومة الإلكترونية فإننا نسعى إلى مواكبة آخر المستجدات في عالم التحول الرقمي بما يعظم الكفاءة والإنتاجية، ويجعل شعبنا الأسعد في العالم".

وأكدت بن بشر أن جميع هذه الإنجازات لم يكن لتتحقق من دون تعاون الجميع لاسيما في إطار الشراكات التي أبرمها "مكتب دبي الذكية" مع "مسرعات دبي للمستقبل"، و"مبادرة 10X"، وشركات عائلية وطنية، وأخرى عالمية، مؤكدة أن الشراكة التي أسست مؤخراً مع "مكتب دبي للتنافسية" لدى اقتصادية دبي ستعزز مراتب دبي في مؤشر التنافسية الرقمية خلال السنوات القليلة المقبلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


دبي الأولى عالميا في مؤشرات مستخدمي الإنترنت اخبار دبي الدكتورة عائشة بن بطي بن بشر، المدير العام لمكتب "دبي الذكية"، تؤكد أن دبي تمضي قدماً وبخطوات حثيثة لتتحول إلى المدينة الأذكى في العالم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/dubai-world-first-internet-users الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي الأولى عالميا في مؤشرات مستخدمي الإنترنت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars