الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس أكاديمية البحث العلمي: 101 ترتيب مصر في مؤشر عدم المساواة العالمي

21/12/2018 | 4:25 م 0 comments

شدد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مجال البحوث والتطوير، وضرورة إطلاق مبادرات مشتركة للمساعدة في حل مشاكل المجتمع وتطوير الصناعة وتمكين المرأة. وأضاف «صقر»، في تصريحات لـ«المصري

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


شدد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مجال البحوث والتطوير، وضرورة إطلاق مبادرات مشتركة للمساعدة في حل مشاكل المجتمع وتطوير الصناعة وتمكين المرأة.

أخبار متعلقة

غدًا: البحث العلمي تعقد ورشة عمل «العلوم الحيوية.. من المعمل إلى السوق»

«الخشت» عن تحويل معهد البحوث الأفريقية لكلية: ستكون ظهيرًا علميًا لصناع القرار

«البحث العلمي»: 27% نسبة رواد الأعمال من المرأة في أفريقيا

وأضاف «صقر»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن بعض الأرقام المتعلقة بتمكين المرأة في مصر، خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تمثل 53.8% من الطلاب المقيدين في التعليم العالي، و42% في التعليم الفني، و54.98% من الباحثين فى المراكز البحثية، و14.9% في البرلمان المصري، وبالرغم من كل هذه الأرقام الإيجابية، فإن نسبة الحاصلات منهن على جوائز الدولة لا يتجاوز 15%، والبراءات 13%، ونسبة رواد الأعمال من المرأة لا يتجاوز 2%، واستخدام الإنترنت 38%، وهذا يضع مصر فى مرتبة متوسطة في مؤشر عدم المساواة العالمي «(Global Inequality Index (GII»، حيث تحتل مصر المرتبة 101، وهى ترتيب لا يتماشى مع قدرات وإمكانيات وأعداد المرأة المصرية، قائلا: إن «نسبة رواد الأعمال من المرأة فى أفريقيا تصل إلى 27%».

وتابع: أن «العادات والتقاليد التي تحمل الفتاة بعد التخرج من الجامعة والزواج بمعظم مسؤوليات الأسرة هي السبب، وبالتالي فإنها تتفوق في الجامعة وتتراجع في الحياة العملية، ويعتبر هذا إهدار للموارد».

وعن ماذا قدمت الأكاديمية للمرأة في مجال البحث العلمي، قال «صقر»: «أنشئنا ثماني جوائز علمية للمرأة فقط فى مجالات الزراعة والغذاء والطاقة والمياه والصحة والدواء والبيئة، وفعلنا اللجنة القومية للمرأة، وحالياً تمثل أكثر من 70% من الحاصلات على منح علماء الجيل القادم بالأكاديمية، ويمثل الشباب والمرأة أكثر من 75% من قيادات الصف الثاني، و50% من مساعدي رئيس الأكاديمية سيدات».

وقال بنوا جوليا، مدير عام لوريـال مصر: إن «مصر تمثل سوقًا استراتيجيًا كبيرًا لأنها بلد الـ100 مليون مواطن، فى إطار حملة وزارة الاستثمار والتعاون الدولى للترويج للاستثمار فى مصر».

وأضاف أنه «خلال العشرين عاماً الماضية، استطاعت مؤسسة لوريال واليونيسكو دعم 3022 من الباحثات الشابات الموهوبات بمنحهن زمالة البرنامج، ويتم منح زمالة برنامج (لوريـال–يونيسكو) من أجل المرأة في العلم سنوياً في احتفاليات محلية وإقليمية بـ117 دولة حيث حصلت 16 باحثة مصرية على الزمالة من خلال مشاركتهن في دورات البرنامج المختلفة».

وتابع: «فخورون بإطلاق النسخة الأولي من برنامج (لوريال-يونيسكو) من أجل المرأة في العلم مصر ليتم تكريم ثلاثة باحثات مصريات، وتتجاوز هذه الزمالة الدعم المادي، فإنها ستقوم بفتح آفاق جديدة وفرص مهنية للحاصلات عليها، وأهنئ من كل قلبي الثلاثة باحثات الفائزات وأتمنى لهم كل التوفيق في حياتهم المهنية المستقبلية».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر
07/07/2020 | 4:45 م

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -
25/06/2020 | 5:00 ص

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -
25/06/2020 | 5:00 ص

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic


رئيس أكاديمية البحث العلمي: 101 ترتيب مصر في مؤشر عدم المساواة العالمي اخبار المحروسة شدد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مجال البحوث والتطوير، وضرورة إطلاق مبادرات مشتركة للمساعدة في حل مشاكل المجتمع وتطوير الصناعة وتمكين المرأة. وأضاف «صقر»، في تصريحات لـ«المصري



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1353187 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس أكاديمية البحث العلمي: 101 ترتيب مصر في مؤشر عدم المساواة العالمي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars