الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء.. عودة السياحة.. زيارة بنزيما.. حصاد البحر الأحمر في 2018 صور

24/12/2018 | 7:00 م 0 comments
أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء.. عودة السياحة.. زيارة بنزيما.. حصاد البحر الأحمر في 2018   صور

أيام قليلة ونودع عام 2018، ذلك العام الذي شهدت خلاله محافظة البحر الأحمر، عدداً من الأحداث الهامة جميعها كانت جيدة بعد سنوات عانت خلالها المحافظة الكثير من المحن خاصة في مجالة السياحة، نوضحها في السطور التالية

أيام قليلة ونودع عام 2018، ذلك العام الذي شهدت خلاله محافظة البحر الأحمر، عدداً من الأحداث الهامة جميعها كانت جيدة بعد سنوات عانت خلالها المحافظة الكثير من المحن خاصة في مجالة السياحة، نوضحها في السطور التالية.


محطة لإنتاج الكهرباء..
جاء في مقدمة تلك الأحداث السارة ليست للمحافظة فقط، ولكن لمصر عامة، حيث افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن طريق الفيديو كونفرانس، مع أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، المرحلة الثانية من محطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح بمنطقة جبل الزيت، شمالي المحافظة، بقدرة 220 ميجاوات، وهي أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء من الرياح وبلغت تكلفتها 12 مليار جنيه.

ويساهم افتتاح المحطة في تدعيم الشبكة القومية للطاقة الكهربائية بطاقة نظيفة تقدر بحوالى 950 جيجاوات سنويا، ما يوفر 1.2 مليون برميل نفط مكافئ سنويا يحمى البيئة ويمنع انبعاثات 570 ألف طن من غاز ثانى أكسيد الكربون سنويا.

وتضم المحطه 3 مبانٍ إدارية، منها مبنى غرف التحكم بالمحطة، افتتح والتى تم إنشاؤها وتصميمها على أحدث المعايير العالمية وبأحدث الإمكانيات، ليتمكن العاملون بالمحطة من مراقبة كافة التوربينات فى نفس الوقت وربطها بالشبكة.

وتعد المحطة من أكبر محطات العالم في توليد الكهرباء، من حيث المساحة وعدد التوربينات والقدرات المولدة من المحطة، ويبلغ عدد التوربينات بها 300 توربينة بواقع 3 مشروعات، وتضم المشاريع 390 توربينة رياح، وتبلغ القدرة الإجمالية لمحطة رياح جبل الزيت 580 ميجا وات.

عودة السياحة..
شهد عام 2018 عودة التدفق السياحي مرة أخرى واقتربت المعدلات من عام الذروة "2010" بعد سبع سنوات عجاف مر بها قطاع السياحة عقب ثورة يناير 2011.
وبلغت ذروة الإقبال السياحي على المحافظة الساحلية، خلال يوليو وأغسطس، حيث وصلت الإشغالات الفندقية إلى أعلى نسبة لها منذ عام الذروة -2010- بعد أن ساهمت السياحة الداخلية في ارتفاع نسب الإشغالات الفندقية، خاصة بمدن الغردقة وسفاجا ومنتجع الجونة السياحي، وتعدت معدلات الوصول خلال الشهرين أكثر من 500 ألف سائح في كل شهر لأول مرة منذ سنوات.

عودة السياحة الفنلندية..
خلال عام 2018 استقبل أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وفدًا سياحيًا فنلنديًا على رأسهم "Annina Metsola" المنسقة الإعلامية للقطاع السياحي بفنلندا و"Maria Niemi" مديرة العلاقات العامة بأحد أكبر شركات السياحة الفنلندية، وذلك بمناسبة عودة السياحة الفنلندية لزيارة المحافظة مرة أخرى بعد مرور ٦ سنوات وبحث سبل زيادة أعداد السائحين الفنلنديين.

أكبر وأسرع يخت سياحي في العالم..
استقبل ميناء الغردقة البحرى، اليخت السياحي "silver fast"، أكبر وأسرع يخت سياحي في العالم، والمملوك لشركة "fast" الأسترالية.

وأوضحت إدارة ميناء الغردقة البحري، أن اليخت "silver fast" بريطانى الجنسية، حصل على جائزة اليخت الأكبر والأسرع فى معرض موناكو لليخوت، حيث صمم بتصميم عصرى أنيق من الألمونيوم ويبلغ طوله 77 مترًا وتزيد سرعته عن 27 عقدة.

ويتوفر باليخت كافة وسائل الراحة والرفاهية، ويتسع إلى 18 ضيفًا، ويضم 8 حجرات، وصالة سينما، وصالة رياضية، ومنتجع صحي، وحديقة شتوية، وغرف للأعمال، وصالة تتسع لعشرين شخص، ومهبط طائرات هليكوبتر على السطح.

سفاجا يستقبل أكبر سفينة سياحية..
استقبل ميناء سفاجا البحري، السفينة السياحية العالمية "ماين شيف 4"، وعلى متنها 2410 سائحين من مختلف الجنسيات، قادمة من ميناء الإسكندرية.
ويبلغ طولها 296 مترًا، وهي واحدة من أكبر السفن في العالم، و هي الزيارة الأولى التي تصل فيها السفينة العالمية إلى ميناء سفاجا، وهو ثاني ميناء مصري تزوره بعد ميناء الإسكندرية.

أولى رحلات "لوفتهانزا الألمانية"..
وفي حدث هام لقطاع السياحة، استقبل أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أولى رحلات الخطوط الجوية الألمانية "Lufthansa" بمطار الغردقة الدولي، قادمة من ميونخ للغردقة مباشرة، و تحمل على متنها ٢٠٠ راكب.
وأعرب المحافظ،عن سعادته بوصول أولى رحلات الخطوط الجوية لوفتهانزا، أحد أهم الخطوط الجوية الألمانية، مشيرًا إلى أهمية هذا الحدث السياحي، الذى سيكون له دوي كبير حول العالم وبألمانيا خاصة، كما يساعد تدشين خط مباشر من ميونخ إلى الغردقة، فى جذب السائحين لتوفير الوقت والمال لقضاء إجازاتهم.
وأشار المحافظ إلى أن هذه الرحلات العالمية تأتي بعد سنوات من العمل والعلاقات الدولية، التى قام بها مع جنسيات مختلفة لتحقيق أعلى النتائج بزيادة أعداد السائحين للمحافظة، وفتح خطوط طيران جديدة بها.

افتتاح القنصلية السويسرية بالغردقة..
افتتح اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والسفير بول جارنييه، السفير السويسري بالقاهرة، القنصلية الفخرية السويسرية بمنتجع الجونة بالغردقة، وذلك بحضور المهندس سميح ساويرس، وفيرونيك لوشي، المسئولة عن الرعايا السويسريين بالبحر الأحمر، وبعض أعضاء الجالية السويسرية.

كونتي يزور الغردقة..
واستمرارا لزيارات مشاهير العالم، استقبلت مدينة الغردقة، انتونيو كونتي، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي، الذي وصل إلى مطار الغردقة، قادمًا من أحد المطارات الإيطالية بصحبة أسرته، واتجه مباشرةً إلى أحد المنتجعات السياحية جنوبي الغردقة.
وزار المدرب الإيطالي الشهير المعالم السياحية لمدينة الغردقة، كما تم تنظيم رحلات بحرية ورحلة سفاري ضمن برنامج الزيارة التي نظمتها إحدى شركات السياحة الكبرى.

رئيس المجلس النيابي الصربي بمرسى علم..
استقبلت مدينة مرسى علم جنوبي البحر الأحمر، "دارجان بالما" رئيس المجلس النيابي الصربي وأسرته، وقام برحلة بحرية استغرقت ساعتين، انطلقت من مارينا بورتو غالب بمدينة مرسى علم، حتى منطقة "مرسي مبارك" الغنية بالشعاب المرجانية، والمليئة بالسلاحف والدلافين وحيوان الدوجنج "عروس البحر"، حيت تعد المنطقة بأنها المكان الأمثل للغوص على مستوى العالم.

بنزيما في الغردقة..
ومن أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة البحر الأحمر في عام 2018، هي زيارة اللاعب الفرنسى العالمي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الاسبانى إلى مدينة الغردقة، حيث وصل إلى مطار الغردقة الدولي، على متن طائرة خاصة، لقضاء الإجازة السنوية والمشاركة فى دعم وتنشيط السياحة فى البحر الأحمر.

مسابقة ملكة جمال القارات..
خلال عام 2018 استضافت مدينة الغردقة، عاصمة محافظة البحر الأحمر، المشاركات فى مسابقة ملك جمال القارات، فى دورتها 46، بمشاركة 77 دولة من 5 قارات حول العالم.

شارك فى المسابقة مسابقات من مصر، وجنوب السودان، والبرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، ولبنان، وفرنسا، والعراق والجزائر، وفنزويلا و وتمثل مصر بها تهانى حسن، ونظمت المسابقة منظمة ألمانية تسمى "world beauty organizat".

التطوير التقني بمحكمة الغردقة..
قبل أسابيع من وداع عام 2018، افتتح أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والمستشار محمود علاءالدين، مساعد وزير العدل، أعمال التطوير التقني بمحكمة البحر الأحمر بالغردقة، في حضور رئيس محكمة استئناف قنا، واللواء أشرف عز العرب، مدير أمن البحر الأحمر، والمحامي العام لنيابات البحر الأحمر، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

إنشاء مستشفى دولي بالغردقة..
ولأنه عام الخير كما أطلق عليه أهالي البحر الأحمر، أبى أن يغادر دون خبر سعيد لأهالي البحر الأحمر، حيث أعلن أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، عن التصديق على إنشاء مستشفى الغردقة الدولي، بخبرات ألمانية، لتصبح صرحا طبيا عالمياً يضم أساتذة وأطباء فى جميع التخصصات وبإمكانيات عالية.
وأكد "عبدالله" أنه تم الاتفاق مع الجانب الألماني المتخصصين فى إقامة المستشفيات سابقة التجهيز، ليتم إقامة مستشفى الغردقة الدولي خلال 6 أشهر.










موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء.. عودة السياحة.. زيارة بنزيما.. حصاد البحر الأحمر في 2018 صور اخبار السياحة أيام قليلة ونودع عام 2018، ذلك العام الذي شهدت خلاله محافظة البحر الأحمر، عدداً من الأحداث الهامة جميعها كانت جيدة بعد سنوات عانت خلالها المحافظة الكثير من المحن خاصة في مجالة السياحة، نوضحها في السطور التالية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء.. عودة السياحة.. زيارة بنزيما.. حصاد البحر الأحمر في 2018   صور
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2062751.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء.. عودة السياحة.. زيارة بنزيما.. حصاد البحر الأحمر في 2018 صور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars