الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اردوغان

الرزاز يشكر اردوغان على تسليم مطيع - تفاصيل اللقاء - المدينة نيوز

26/12/2018 | 10:00 ص 0 comments
الرزاز يشكر اردوغان  على تسليم مطيع - تفاصيل اللقاء - المدينة نيوز

المدينة نيوز :- استقبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة انقرة اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء

المدينة نيوز :- استقبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة انقرة اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الذي نقل له تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب التركي الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار .
وبحث رئيس الوزراء مع الرئيس التركي خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين من البلدين العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة سيما الاقتصادية والتجارية .
واكد رئيس الوزراء والرئيس التركي الحرص على الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري وفق اسس تحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وبشكل متوازن .
واستعرض رئيس الوزراء التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن وسعي الحكومة لفتح مجالات اوسع للتبادل التجاري مع دول الجوار وتعزيز الصادرات الوطنية وبما يسهم في التخفيف من التحديات الاقتصادية وزيادة النمو .
من جهته اكد الرئيس التركي على العلاقات الوثيقة التي تربط تركيا والاردن والحرص على تنميتها في المجالات كافة اضافة الى تنسيق مواقف البلدين تجاه مختلف التحديات التي تواجه المنطقة ، وفق بترا . 
واعرب رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير لتركيا على التعاون المثمر والايجابي والذي افضى لتسليم المطلوب الفار من وجه العدالة عوني مطيع .
وبحث رئيس الوزراء مع الرئيس التركي تطورات الاوضاع الاقليمية في المنطقة وسبل تنسيق مواقف البلدين لايجاد حلول لها وبما يسهم في تعزيز الامن والاستقرار .
وبشان القضية الفلسطينية اكد رئيس الوزراء والرئيس التركي اهمية انصاف الشعب الفلسطيني الشقيق ودعمه في الحصول على الحقوق المشروعة وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية مع التركيز على اهمية حماية القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية من اي اعتداءات او انتهاكات او تغيير لوضعها القانوني .
وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير العدل بسام التهلوني ووزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري والسفير الاردني في انقرة اسماعيل الرفاعي .
كما التقى رئيس الوزراء مع نائب رئيس الجمهورية التركية فؤاد اوقطاي وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .
واكدا الحرص على تطوير وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة وبخاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية .
وعقد الوزراء المرافقون لرئيس الوزراء خلال الزيارة اجتماعات مع نظرائهم الاتراك حيث تم بحث مجالات التعاون والتنسيق حيال الموضعات ذات الصلة بعمل وزاراتهم .
فقد بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير الخارجية التركي مولود داوود اوغلو في اجتماع عقداه خلال الزيارة المستجدات الاقليمية، وفِي مقدمها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة في سوريا والحرب على الإرهاب. واكد الوزيران استمرار التعاون والتنسيق في الجهود الساعية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتلبية حق الشعب الفلسطيني الشقيق وخصوصا حقه في الحرية والدولة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967. وبحث الوزيران التطورات في جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن وحدة سوريا وتماسكها. كما اكد الوزيران استمرار التنسيق في الحرب على الاٍرهاب وهزيمته عسكريا وأمنيا وفكريا. وأكد الصفدي وأوغلوا حرص البلدين تقوية العمل معا من اجل إنهاء الأزمات الاقليمية وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.
كما التقى وزير العدل بسام التهلوني مع وزير العدل التركي عبدالحميد غل وبحث معه سبل تعزيز التعاون في مجالات عمل وزاراتي العدل اضافة الى الاستفادة من التجارب والخبرات المتراكمة لدى كلا البلدين .
وبحث وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري مع وزيرة التجارة التركية روهسار بيكجانالتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية بين البلدين .
واكد وزير الصناعة والتجارة ووزيرة التجارة التركية الرغبة الاكيدة في زيادة مستوى التبادل التجاري بين البلدين وبما يراعي المصالح الوطنية لكلا الدولتين .



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 8:08 م

أوغلو يحذر أردوغان: ستقضي على حياتك السياسية الشرق للأخبار

قال عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو إن الانتخابات، التي خسر فيها حزب أردوغان مكاسبه بجميع أنحاء البلاد، تمثل إشارة واضحة إلى أن الناخبين رفضوا قبضة الرئيس المشددة. الشرق للأخبار

أوغلو يحذر أردوغان: ستقضي على حياتك السياسية   الشرق للأخبار
14/04/2024 | 8:08 م

مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين

تلقي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، مكالمة هاتفية من نظيره التركي رجب طيب أردوغان ووفقا لقناة الجزائر الدولية، تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك راجين للشعبين الشقيقين المزيد من الرقي والازدهار كما تطرق الزعيمان بالمناسبة ذاتها إلى جودة العلاقات الجزائرية التركية ومستواها العالي والمتميز

مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين
14/04/2024 | 8:08 م

محمد بن سلمان وإردوغان يبحثان المستجدات الإقليمية

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها.

محمد بن سلمان وإردوغان يبحثان المستجدات الإقليمية
14/04/2024 | 8:08 م

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية - بوابة الشروق

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 4:17 ص

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟ الميادين

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟ ماذا عن الملفات الاقتصادية والفساد واللاجئين والقضية الكردية والعلاقة مع دول الجوار لا سيما مع العراق وسوريا؟

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟   الميادين
29/03/2024 | 4:17 ص

فرانس برس: ما أهمية الانتخابات المحلية التركية بالنسبة لأردوغان؟ ترك برس

ترك برس أشارت وكالة فرانس برس (AFP) إلى أن الانتخابات المحلية المرتقبة في تركيا نهاية الشهر الجاري تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وذكرت الوكالة في تقرير لها أن الأتراك سيتوجهون الأحد القادم الموافق 31 آذار (مارس) إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رؤساء بلدياتهم، "في تصويت يمثل فرصة للثأر بالنسبة للرئيس رجب طيب أردوغان العازم على استعادة إسطنبول وتجاوز هزيمة

فرانس برس: ما أهمية الانتخابات المحلية التركية بالنسبة لأردوغان؟   ترك برس
29/03/2024 | 4:17 ص

نظرة فاحصة-انتخابات بلدية في تركيا تشكل اختبارا لأردوغان ومنافسه إمام أوغلو - SWI swissinfo.ch

من إيجي توكساباي أنقرة (رويترز) – تجري تركيا انتخابات بلدية في 81 إقليما يوم الأحد 31 مارس آذار يسعى فيها حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى استعادة مدن خسرها في انتخابات عام 2019 منها إسطنبول أكبر مدن البلاد والعاصمة أنقرة. وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها يوم الأحد في الساعة السابعة صباحا وحتى…

نظرة فاحصة-انتخابات بلدية في تركيا تشكل اختبارا لأردوغان ومنافسه إمام أوغلو - SWI swissinfo.ch


الرزاز يشكر اردوغان على تسليم مطيع - تفاصيل اللقاء - المدينة نيوز اردوغان المدينة نيوز :- استقبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة انقرة اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء



اشترك ليصلك كل جديد عن اردوغان

خيارات

الرزاز يشكر اردوغان  على تسليم مطيع - تفاصيل اللقاء - المدينة نيوز
المصدر http://www.almadenahnews.com/article/716598-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B2%D8%A7%D8%B2-%D9%8A%D8%B4%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%85%D8%B7%D9%8A%D8%B9 المدينة نيوز | اخبار اردنية | حديث المدينة |اخبار محلية |اخبار عربية | تحت المجهر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرزاز يشكر اردوغان على تسليم مطيع - تفاصيل اللقاء - المدينة نيوز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars