الموضوعات تأتيك من 15522 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

وفاة 3 فيتناميين ومرشد سياحى مصرى فى انفجار عبوة ناسفة بالمريوطية.. مدبولى وهالة زايد يزوران المصابين .. وفريق من النيابة ينتقل إلى موقع الحادث

29/12/2018 | 2:50 ص 0 comments
وفاة 3 فيتناميين ومرشد سياحى مصرى فى انفجار عبوة ناسفة بالمريوطية.. مدبولى وهالة زايد يزوران المصابين .. وفريق من النيابة ينتقل إلى موقع الحادث

لقى ثلاثة فيتناميين ومرشد سياحى مصرى مصرعهم ، وأصيب أحد عشر سائحا وسائق أتوبيس سياحى كان يقل 14 فيتناميا فى انفجار عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور فى شارع المريوطية بالجيزة خلال مرور الأتوبيس، وقد انتقلت الأجهزة الأمنية على الفور إلى موقع الحادث.
وأصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق توجيهاته بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا وفريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية الى موقع الحادث للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث والانتقال الى مستشفى الهرم الذى يجرى به علاج المصابين لسؤالهم والاستماع الى شهاداتهم، وانتداب خبراء الأدلة الجنائية وخبراء المفرقعات ومناظرة جثامين الضحايا وانتداب خبراء الطب الشرعى واتخاذ مايلزم من إجراءات فى هذا الشأن.


وقد زار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصابين فى مستشفى الهرم ترافقه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ووجه بتقديم كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، متمنيا لهم الشفاء العاجل.


الأتوبيس الذى كان يقل السائحين بعد وقوع الحادث الإرهابى
وشدد مدبولي، على تكثيف الجهود الأمنية لكشف ملابسات الحادث فى أسرع وقت، وتقديم مرتكبيه للعدالة لينالوا الجزاء الرادع، مؤكدا أن الدولة ستضرب بيد من حديد على كل من تسول نفسه إتيان أفعال من شأنها التأثير على أمن هذا الوطن وتهديد سلامة أبنائه وزواره.
وشدد مدبولى على أن هذا الحادث لن يثنى المصريين عن استكمال مسيرتهم لبناء الوطن، مؤكدا ضرورة تكاتف كل دول العالم لمواجهة الأعمال الإرهابية، كما أوضح أن خطط التأمين تتم حاليا بالتنسيق بين قوات الجيش والشرطة فى كل ربوع الوطن.

 

المفتى:  الحادث  يتنافى مع الشرائع السماوية .. والخارجية تصفه بالخسيس
 خالد المطعنى ــ محمد حجاب ــ محمد طلبة الشافعى ــ شادية يوسف


على صعيد ردود الفعل المحلية، قال المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ، إن تفجير الحافلة السياحية بالمريوطية عمل ارهابى خسيس جبان، وأعرب عن خالص التعازى لذوى الضحايا من دولة  فيتنام الصديقة ومصر والتمنيات بشفاء المصابين.
وأدان الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، الحادث الخسيس، مؤكدا أن هذه الأعمال الإجرامية تنافى كافة الشرائع السماوية، وتنتهك حرمات الله، ومنها سفك الدماء التى حرَّمها الله، وأن مرتكبيها مفسدون فى الأرض، لذا أخزاهم الله فى الدنيا والآخرة، ولن يصلح أعمالهم؛ لأن الله سبحانه وتعالى لا يصلح عمل المفسدين الخائنين.
وأكد المفتى وقوف أبناء هذا الوطن خلف قيادته فى مواجهة الإرهاب الأسود الذى يستهدف البشر والحجر ويسعى إلى هدم هذا الوطن وتركه فريسة للخراب، مشددًا على أهمية الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار هذا الوطن.
كما أدان المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام الحادث الارهابي، وأكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس أن الحادث لن يؤثر على مسيرة العمل فى مصر وأن الإرهاب لن يوقف عجلة التنمية.
وأكد القس رفعت فتحي أمين عام مجلس كنائس مصر، أن مجلس كنائس مصر يدين بكل قوة الحادث الإرهابى الذى يحاول النيل من سلام البلاد واستقرارها، وقال «نصلى من أجل أسر الشهداء وشفاء المصابين، وأن يحفظ الرب بلادنا فى سلام وأمان».
وأدانت الطائفة الإنجيلية بمصر الحادث المؤسف، وأعرب الدكتور القس أندريه زكي، رئيسُ الطائفةِ الإنجيليَّةِ بمصر، فى بيان له، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، راجيًا من الله أن يلهمهم العزاء والصبر.
وأكد ثقته فى قدرة مصر قيادة وشعبًا فى مواجهة الإرهاب والانتصار عليه، مشددًا على أن الإرهاب الخسيس لن ينال من عزيمة المصريين فى النهوض بوطنهم. وأضاف «إننا نصلى أن يحفظ الله مصر من كل سوء، وأن يعم الأمان جميع ربوعها».

 

..و إدانات عربية ودولية واسعة للحادث الإرهابى
 عواصم عربية وعالمية ــ وكالات الأنباء :

توالت الإدانات الدولية والعربية والمحلية عقب الحادث الإرهابي، فقد بعث أمير الكويت  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب فيها عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للحادث الإرهابى مؤكدا أنه يتنافى مع كل الشرائع والقيم الإنسانية، بما فيها عدم استهداف أرواح الأبرياء الآمنين، وزعزعة أمن واستقرار مصر الشقيقة.
وشدد علي وقوف الكويت إلى جانب مصر، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، كما أعرب عن خالص تعازيه لأسر ضحايا هذا العمل الإرهابي، وتمنياته للمصابين بسرعة الشفاء والعافية.
كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب فيها استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابى الشنيع، متمنيًا للمصابين سرعة الشفاء والعافية، كما بعث رئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقية مماثلة الى الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية إدانه بلاده للحادث وتضامنها ووقوفها إلى جانب مصر ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف، كما أدانت مملكة البحرين بشدة الحادث وأكدت وزارة الخارجية البحرينية فى بيان لها، وقوف البحرين وتضامنها التام مع مصر الشقيقة فى جهودها الحثيثة لمكافحة العنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ومساعيها المقدرة لتعزيز الأمن والسلم فى المنطقة، ودعمها المطلق لكل ما فيه أمنها واستقرارها وتحقيق التنمية والرخاء للشعب المصرى الشقيق.


وفى غضون ذلك  أكدت بريطانيا وقوفها مع مصر فى الحرب على الإرهاب،  وأعرب السفير البريطانى بالقاهرة جيفرى آدامز، فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعى »تويتر«أمس، عن مواساته لأسر الضحايا والمصابين فى الحادث، وللحكومة والشعب المصري، مؤكدا وقوف  المملكة المتحدة مع مصر فى الحرب على الإرهاب.
وفى سياق متصل  شجب سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر ايفان سوركوش بشدة الحادث، وأكد سوركوش وقوف الاتحاد الأوروبى جنبا إلى جنب مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/02/2024 | 4:30 م

التحرش جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة

يشهد المجتمع وقائع فردية للتحرش والاغتصاب، يُقدم على ارتكابها فئة من معدومي الأخلاق والقيم المنافية للآداب العامة، وأصبحت آفة التحرش بمثابة كابوس يطارد الفتاة الصغيرة والمرأة الكبيرة وحتي الأطفال، فبين الحين والآخر تُصعق آذان ومسامع الناس بتعرض فتاة للتحرش اللفظي أو التعدي الجسدي، ويأتي صمت النساء والفتيات

التحرش  جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة
21/02/2024 | 4:30 م

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى

أيام قليلة وتعود الحياة مرة ثانية لمشرحة كوم الدكة المركزية بمنطقة محطة مصر وسط محافظة الإسكندرية، لإعادة التشغيل بعد غلق

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى
21/02/2024 | 4:30 م

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات

بعرض السائق المتسبب في دهس ٣ اطفال علي الطب الشرعي لاجراء تحيل مخدرات له و الوقوف علي سبب الواقعه وبيان تعاطيه المواد المخدره من عدمه

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات
05/06/2020 | 11:45 ص

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة

بطل الفيديو يدعى باتريك كارول واعتقل بتهمة عنف منزلي، وكان يمكن سماع صراخه وهو يسأل عن سبب اعتقاله، بينما يجلس الضابط بركبته عليه

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة
05/06/2020 | 11:45 ص

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن

جددت النيابة في دمياط  (شمالي مصر) حبس متهم بقتل عشيقته أثناء معاشرته، والتخلص من جثتها حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وقال المتهم أثناء مثوله أمام النيابة: “ماتت أثناء العلاقة.. وأنا رميت الجثة بس.. مش أنا اللي قتلتها.. كنا مع بعض في علاقة وماتت”. ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة على التحقيق، إن النيابة […]

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن
05/06/2020 | 11:45 ص

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان

سلطت حادثة وفاة أم شابة من نيوزيلاندا لم تتجاوز الـ34 من العمر الضوء مجددا على خطر الإكثار من المياه الغازية ومشروبات الطاقة والإدمان عليها.

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان
05/06/2020 | 11:45 ص

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -

النيابة تحقق في الجريمة قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -


وفاة 3 فيتناميين ومرشد سياحى مصرى فى انفجار عبوة ناسفة بالمريوطية.. مدبولى وهالة زايد يزوران المصابين .. وفريق من النيابة ينتقل إلى موقع الحادث الطب الشرعى



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

وفاة 3 فيتناميين ومرشد سياحى مصرى فى انفجار عبوة ناسفة بالمريوطية.. مدبولى وهالة زايد يزوران المصابين .. وفريق من النيابة ينتقل إلى موقع الحادث
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202876/25/688912/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89/%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9--%D9%81%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%88%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AF-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D8%B9%D8%A8%D9%88%D8%A9-%D9%86%D8%A7.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفاة 3 فيتناميين ومرشد سياحى مصرى فى انفجار عبوة ناسفة بالمريوطية.. مدبولى وهالة زايد يزوران المصابين .. وفريق من النيابة ينتقل إلى موقع الحادث

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars