الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: من الأوبن بوك لإلغاء الامتحانات.. هدايا وزارة التعليم لطلاب النظام الجديد

31/12/2018 | 3:50 ص 0 comments

تسعى وزارة التربية والتعليم، منذ انطلاق الدراسة بالعام الجاري، إلى ترفيه الطلاب بالمناهج التعليمية، والقضاء على روتين الحفظ من أجل الامتحانات، الذي عانى جميع الطلاب في م

تسعى وزارة التربية والتعليم، منذ انطلاق الدراسة بالعام الجاري، إلى ترفيه الطلاب بالمناهج التعليمية، والقضاء على روتين الحفظ من أجل الامتحانات، الذي عانى جميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية منه، فالحياة العلمية دائمًا ما تختلف تمامًا عن هذه المناهج، وبالتالي تكون النتيجة تعليم لا يناسب طبيعة العمل.

◄ "أوبن بوك" أولى ثانوي
الإستنتاج السابق كان خطير جدًا ما دفع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى البحث عن حلول جديدة كان على رأس الإسراع في تطبيق منظومة التعليم الجديد، ومنها نظام "الأوبن بوك" لطلاب أولى ثانوي، حيث أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، عن امتحانات "الأوبن بوك" لطلاب الصف الأول الثانوي.
وأوضحت الصفحة أنه إجابًة لتساؤلات طلبة أولى ثانوي عن إمتحانات الفصل الدراسي الأول، يوجد نوعين من الامتحانات.

-امتحانات لمواد داخل المجموع؛ يستطيع الطالب دخول الإمتحان بالكتاب لأن الامتحان يقيس مستوى الفهم وليس الحفظ وتكون الأسئلة من بنك الأسئلة التي تقوم مجموعة متميزة بوضعها وهي مجموعة مدربة علي أيدي خبراء عالميين.

- أما المواد خارج المجموع؛ إمتحانات الدين والكومبيوتر وغيرها من المواد الغير موجودة لن تكون امتحانات كتاب مفتوح (Openbook) وتوضع الأسئلة بواسطة المديريات والمدارس.

وأكدت الوزارة، أن هذه السنة هي سنة تدريبية ولن يتم احتساب مجموع العام الدراسي 2018-2019 للعام الأول الثانوي بالمجموع الكلي للثانوية العامة، كي يتعود الطالب على النظام الجديد طول هذا العام.

◄ "مفيش امتحانات لحد 4 ابتدائي"
"الأوبن بوك"، لم يكن حل الوزارة الوحيد لـ "هشتكة" الطلاب، حيث قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن جميع الكتب التى سيستلمها طلاب المرحلة الابتدائية ستكون عبارة عن باقة مجمعة حول أربع محاور " أنا مين، عائلتى مين، أهلى مين، تاريخى إيه والعالم الذى يدور حولى الآن كيفيته"، لافتًا إلى أن جميع كتب المرحلة الابتدائية لا تراها الأهالى فى البيوت، لاسيما أن الهدف من هذه الخطة هو تعامل الطالب مع المعلم من خلال الفكر والتفاعل.

"شوقي" أشار إلى أن جميع الدروس التى يحصل عليها طلاب المرحلة الابتدائية يوجد معه مهارات يتم أخذها للتفاعل مع الدرس ومعرفة مدى فهم الطالب لهذا الدرس، مشيراً إلى أن هناك دليل لولى الأمر يستطيع شرائه حالياً لمتابعة الطالب فى منزله حتى يكون الطالب فى تواصل دائم مع المواد والدروس ويتجاوب مع المعلم بشكا كبير.

وأضاف وزير التعليم، خلال حواره لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc" مصر، تقديم الإعلامى عمرو أديب، أن الفصل الدراسي الثاني من المرحلة الابتدائية إلى الصف الرابع الابتدائي، سيشهد تطويرًا كبيرًا في المادة العلمية، مؤكدًا أن المرحلة الابتدائية حى الصف الرابع الابتدائي لن يكون لديها امتحانات فى نهاية العام على الإطلاق، وأن المرحلة الابتدائية حتى الفصل الرابع الابتدائى استمتاع بالتعليم فقط.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


: من الأوبن بوك لإلغاء الامتحانات.. هدايا وزارة التعليم لطلاب النظام الجديد الامتحانات تسعى وزارة التربية والتعليم، منذ انطلاق الدراسة بالعام الجاري، إلى ترفيه الطلاب بالمناهج التعليمية، والقضاء على روتين الحفظ من أجل الامتحانات، الذي عانى جميع الطلاب في م



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

المصدر https://www.ahlmasrnews.com/769133 أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : من الأوبن بوك لإلغاء الامتحانات.. هدايا وزارة التعليم لطلاب النظام الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars