الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > فريد الديب

مبارك خارج السجن بالفعل، بحسب محاميه البوابة

03/01/2019 | 11:50 م 0 comments
مبارك خارج السجن بالفعل، بحسب محاميه   البوابة

اكد فريد الديب محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أن موكله حر طليق منذ أسبوع كامل وقبل أن تقضي محكمة النقض الثلاثاء بقبول الطعن في ما يعرف بقضية القصور الرئاسية.وقال في تصريحات صحافية عقب قرار

الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك تابعنا > Click here to add الرئيس مبارك as an alertClick here to remove the الرئيس مبارك alertDisable alert for الرئيس مبارك ، Click here to add الرئيس مبارك as an alertClick here to remove the الرئيس مبارك alertDisable alert for الرئيس مبارك ، Click here to add حسني مبارك as an alertClick here to remove the حسني مبارك alertDisable alert for حسني مبارك ، Click here to add القاهرة as an alertClick here to remove the القاهرة alertDisable alert for القاهرة

اكد فريد الديب محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أن موكله حر طليق منذ أسبوع كامل وقبل أن تقضي محكمة النقض الثلاثاء بقبول الطعن في ما يعرف بقضية القصور الرئاسية.

وقال في تصريحات صحافية عقب قرار المحكمة بقبول الطعن إن مبارك ليس مطلوبا على ذمة أي قضايا أخرى ولا توجد عليه أية أحكام وليس محبوسا احتياطيا.

واضاف أنه حتى ولو لم يصدر حكم محكمة النقض بقبول الطعن فإن مبارك سيكون حرا طليقا أيضا وذلك لأن حكم القصور الرئاسية بحق مبارك 3 سنوات، قضى فعليا منهم سنتين محبوسا احتياطيا على ذمة قضية قتل المتظاهرين، وسنة أخرى بعد ذلك، وبالتالي فإنه أنهى فترة سجنه كاملا في قضية القصور الرئاسية منذ أسبوع.

وحول وجهة مبارك القادمة قال الديب إن مبارك مريض، يحتاج إلى العلاج، ولن يغادر المستشفى حيث يخضع لعلاج طبيعي مضيفا أنه تقدم بطلب لمحكمة النقض لإنهاء إجراءات إخلاء سبيل مبارك، بعد قبول الطعن كما سيتقدم بتظلم إلى النيابة العامة لاحتساب مدد الحبس الاحتياطي لعلاء وجمال مبارك في كافة القضايا ليتم إخلاء سبيلهما أيضا.

وقبلت محكمة النقض المصرية الثلاثاء طعن الرئيس السابق ونجليه على حكم سابق بسجنهم في قضية القصور الرئاسية وأمرت بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى مما يعني أن مبارك الذي حكم البلاد لثلاثة عقود لم يعد مدانا في أي قضية حاليا وقد يخلى سبيله.

وكانت محكمة الجنايات عاقبت مبارك (86 عاما) في 21 مايو أيار بالسجن المشدد لثلاث سنوات ونجليه جمال وعلاء بالسجن المشدد لأربع سنوات في القضية التي تتعلق بالاستيلاء على جانب من أموال عامة خصصت للقصور الرئاسية أثناء توليه الحكم.

وكان مبارك يقضي العقوبة في مستشفى عسكري في القاهرة نظرا لحالته الصحية. وبعد قرار إعادة المحاكمة قالت مصادر قضائية إنه قد يخلى سبيله نظرا لعدم وجود أي أحكام قضائية أخرى ضده.

لكن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقلت عن مصدر أمني أنه لن يتم إخلاء سبيل مبارك ونجليه لأن المحكمة لم تأمر بذلك.

ويشكل الإفراج عن مبارك ضربة جديدة للنشطاء الذين كانوا يأملون في أن تؤدي الإطاحة به في انتفاضة شعبية عام 2011 إلى عهد جديد من الحريات السياسية.

وفي الآونة الأخيرة حكم على العديد من النشطاء المعارضين لمبارك بالسجن بتهم تتصل في أغلبها بالتظاهر دون تصريح.

وفي أواخر نوفمبر تشرين الثاني قضت محكمة بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد مبارك وذلك في إعادة محاكمته في قضية تتصل بقتل متظاهرين إبان الانتفاضة التي أزاحته عن السلطة.

وأشعل الحكم احتجاجات أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل.

وقال خالد داود المتحدث باسم حزب الدستور الليبرالي "بعد الإفراج عن ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين ومساعدي مبارك وتبرئته من قتل المتظاهرين لم تعد تلك الأخبار صادمة".

وعشرة من أعضاء حزب الدستور مسجونون بتهمة انتهاك قانون التظاهر الذي صدر في أواخر 2013.

وأضاف داود "لا أعتقد أن مبارك لا يزال هو القضية. أصدر الشعب المصري حكمه عليه منذ أربع سنوات."

وكثير من المصريين الذين عاصروا حكم مبارك يرون أنه كان عهدا استبداديا واستشرى فيه الفساد.

وطعن النائب العام على الحكم المتعلق بقضية قتل المتظاهرين ويتوقع أن تقبل محكمة النقض الطعن وتعيد محاكمته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/01/2020 | 6:00 ص

أول تعليق من فريد الديب على شائعة وفاة سوزان مبارك - وسيط اليوم

كتبت نورهان طاحون وسيط اليوم نفى فريد الديب، محامي أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ما أثير مؤخرًا حول وفاة سوزان مبارك، قائلًا: “معلومات مغلوطة غير صحيحة”. وأضاف “الديب”، في تصريح لـ”مصراوي”، الخميس: “السيدة سوزان مبارك بالفعل تتواجد في أحد المجمعات الطبية الكبرى بالقاهرة، وقد حُجزت في العناية المركزة إلا أن صحتها الآن أصبحت في …

أول تعليق من فريد الديب على شائعة وفاة سوزان مبارك - وسيط اليوم
16/12/2019 | 10:00 م

تعرف على طلبات محامي كمسري قطار طنطا في جلسة المحاكمة اليوم - video dailymotion

Watch تعرف على طلبات محامي كمسري قطار طنطا في جلسة المحاكمة اليوم - video dailymotion - cairo24 watch on dailymotion

تعرف على طلبات محامي كمسري قطار طنطا في جلسة المحاكمة اليوم - video dailymotion
16/12/2019 | 10:00 م

‫ المستشار_بهاء_أبوشقة رئيس_حزب_الوفد... - المستشار بهاء أبو شقة - Bahaa Abu shoka Facebook‬

#المستشار_بهاء_أبوشقة #رئيس_حزب_الوفد #المشاركة_من_مظاهر_الديمقراطية #كلمة_عدل

‫ المستشار_بهاء_أبوشقة  رئيس_حزب_الوفد... - المستشار بهاء أبو شقة - Bahaa Abu shoka   Facebook‬
16/12/2019 | 10:00 م

عاجل.. خروج سوزان مبارك من المستشفى بعد جراحة ناجحة لإزالة ورم

أعلنت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، عن خروج السيدة سوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، من المستشفي.

عاجل.. خروج سوزان مبارك من المستشفى بعد جراحة ناجحة لإزالة ورم
16/12/2019 | 10:00 م

تطورات حالة سوزان مبارك الصحية

خرجت سوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، من المستشفى. وقالت الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «خروج الهانم سوزان مبارك من المستشفى بالسلامة». وفي نوفمبر الماضي، قال علاء مبارك إن،

تطورات حالة سوزان مبارك الصحية


مبارك خارج السجن بالفعل، بحسب محاميه البوابة فريد الديب اكد فريد الديب محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أن موكله حر طليق منذ أسبوع كامل وقبل أن تقضي محكمة النقض الثلاثاء بقبول الطعن في ما يعرف بقضية القصور الرئاسية.وقال في تصريحات صحافية عقب قرار



اشترك ليصلك كل جديد عن فريد الديب

خيارات

مبارك خارج السجن بالفعل، بحسب محاميه   البوابة
المصدر https://www.albawaba.com/ar/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AC%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B9%D9%84%D8%8C-%D8%A8%D8%AD%D8%B3%D8%A8-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%87-644046 Al Bawaba: Middle East News & Arab Headlines From A Local ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مبارك خارج السجن بالفعل، بحسب محاميه البوابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars