الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

النيابة العامة بالمغرب تحيل 7 أشخاص جدد فى قضية قتل السياح

04/01/2019 | 1:50 م 0 comments

أحالت النيابة العامة فى الرباط، أمس الخميس، 7 أشخاص آخرين بينهم مواطن سويسرى للتحقيق القضائى بشبهة ارتباطهم بجريمة قتل السائحتين الإسكندنافيتين

إضافة تعليق

أحالت النيابة العامة فى الرباط، أمس الخميس، 7 أشخاص آخرين بينهم مواطن سويسرى للتحقيق القضائى بشبهة ارتباطهم بجريمة قتل السائحتين الإسكندنافيتين جنوبى المغرب فى 17 ديسمبر فى عمل quotإرهابيquot.

وجاء فى بيان صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه تمت إحالة quot7 أشخاص آخرين من بينهم مواطن سويسرى يحمل الجنسية الإسبانية إلى قاضى التحقيق بموجب ملتمس إضافى يرمى إلى التحقيق معهم حول أفعال إرهابيةquot.

وأوضح الوكيل العام للملك فى بلاغ quotأن من بين هذه الأفعال جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية وتقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتدريب أشخاص من أجل الالتحاق بتنظيم إرهابيquot.

وأضاف المصدر ذاته أن quotالنيابة العامة التمست من قاضى التحقيق أيضا الأمر باعتقالهم احتياطياquot.

واعتقل المواطن السويسري، الذى يحمل الجنسية الإسبانية والمقيم فى المغرب، السبت الماضي، فى مراكش للاشتباه بعلاقته مع بعض المشتبه بهم.

وكان قد أحيل 15 شخصا بينهم المشتبه بهم الأربعة الرئيسيون فى جريمة قتل السائحتين التى وصفتها الرباط بـquotالإرهابيةquot، أمام قاضى التحقيق المكلف بمكافحة الإرهاب الاربعاء الماضي.

وقُتلت الطالبتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما) والنرويجية مارين أولاند (28 عاما) ليل 16-17 ديسمبر 2018 فى جنوب المغرب حيث كانتا تمضيان إجازة.

وبحسب مصدر أمنى مغربى فإنّ الضحيتين اللتين عثر على جثتيهما فى منطقة معزولة فى جبال الأطلس الكبير يقصدها هواة رياضة المشى والتجوّل فى الجبال، quotتعرضتا للطعن والذبح ثم قطع الرأسquot.

وأوقفت السلطات المغربية نحو 20 شخصا للاشتباه بتورّطهم فى الجريمة التى اعتبرتها الرباط quotإرهابية.quot

والمشتبه بهم الرئيسيّون بارتكاب هذه الجريمة هم أربعة رجال تم توقيفهم فى مراكش بعد أيام من مقتل الشابّتين، وتشتبه السلطات فى أنّهم ينتمون إلى خليّة بايعت تنظيم داعش من دون أن يكون لديها أى اتصال بكوادر التنظيم الإرهابى فى سوريا أو العراق، بحسب ما أفاد مدير المكتب المركزى للأبحاث القضائية عبد الحق خيام وكالة فرانس برس.

وزعيم هذه quotالخلية الإرهابيةquot هو عبد الصمد أيجود، بائع متجول يبلغ 25 عاما وسبق أن دين بمحاولة التوجّه إلى مناطق سيطرة تنظيم داعش فى العراق وسوريا، قبل أن تخفف عقوبته بالسجن.

وأثارت هذه الجريمة صدمة فى المغرب والدنمارك والنروج. وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعى quotتسجيل مصوّر عن جريمة قتل إحدى السائحتينquot، أكّدت السلطات المغربية صحته.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/03/2024 | 10:11 م

ستاندرد اند بورز تعدل النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية سكاي نيوز عربية

عدلت وكالة "ستاندرد آند بورز" النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية، وذلك على خلفية تحسن مسار الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، بجانب إصلاح الميزانية.

ستاندرد اند بورز  تعدل النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 10:11 م

السلطات الفرنسية تجرد مغربيا مدانا بالإرهاب من جنسيته الفرنسية وترحله إلى المغرب

قامت السلطات الفرنسية بترحيل المغربي رشيد أيت الحاج الذي تمت إدانته في العام 2007 بالإرهاب وجُرّد من الجنسية الفرنسية، إلى المغرب، وفق ما أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان على منصة إكس. فيما اعتبرت…

السلطات الفرنسية تجرد مغربيا مدانا بالإرهاب من جنسيته الفرنسية وترحله إلى المغرب
30/03/2024 | 10:11 م

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024.. ودعاء النبي عند الإفطار مصراوى

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024 ودعاء النبي عند الإفطار | مصراوى

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024.. ودعاء النبي عند الإفطار   مصراوى
30/03/2024 | 10:11 م

أحلام البنات 2 يحقق أرقاما قياسية في المغرب

حقق مسلسل أحلام البنات نتائج متقدمة مع بدء الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث تصدر مسلسل أحلام بنات الموسم الثاني نتائج الإحصاءات في المغرب منافسا

أحلام البنات 2 يحقق أرقاما قياسية في المغرب
30/03/2024 | 10:11 م

إيطاليا تعول على الشراكة مع المغرب للدفع بخطة ماتي في أفريقيا

نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي: المغرب يتمتع بمستوى كبير من التنمية ويمتلك الإمكانيات اللازمة للاضطلاع بدور القاطرة والنموذج للدول الأخرى.

إيطاليا تعول على الشراكة مع المغرب للدفع بخطة ماتي في أفريقيا
اليوم 11:25 ص

موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024 - أخبار العالم -

في اليوم السادس من أيام شهر رمضان المعظم، يعد موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024، من أبرز ما يبحث عنه البعض، من أجل تنظيم مواعيده.

موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024 - أخبار العالم -
اليوم 11:25 ص

موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. ومدة الصيام

يستعرض الدستور للقراء موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. وعدد ساعات الاصيام هذا اليوم وفقا للإمساكية

موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. ومدة الصيام


النيابة العامة بالمغرب تحيل 7 أشخاص جدد فى قضية قتل السياح اخبار المغرب أحالت النيابة العامة فى الرباط، أمس الخميس، 7 أشخاص آخرين بينهم مواطن سويسرى للتحقيق القضائى بشبهة ارتباطهم بجريمة قتل السائحتين الإسكندنافيتين



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/1/4/7/4091912 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي النيابة العامة بالمغرب تحيل 7 أشخاص جدد فى قضية قتل السياح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars