الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > غرائب وطرائف

أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩: تكسير أطباق وإلقاء أثاث ورمى نقود فى النهر (تقرير)

06/01/2019 | 9:25 ص 0 comments

لكل دولة احتفال فريد لوداع عام واستقبال عام جديد، ولكل دولة طريقتها فى ذلك وفقاً لما يتماشى مع عاداتها ومورثوها الثقافى، وتتجه أغلب الاحتفالات لضمان الصحة والثروة والسعادة والحظ فى العام المقبل، العديد...

اشترك لتصلك أهم الأخبار


لكل دولة احتفال فريد لوداع عام واستقبال عام جديد، ولكل دولة طريقتها فى ذلك وفقاً لما يتماشى مع عاداتها ومورثوها الثقافى، وتتجه أغلب الاحتفالات لضمان الصحة والثروة والسعادة والحظ فى العام المقبل، العديد من التقاليد تمثل الأكثر غرابة حول العالم.

أخبار متعلقة

بالصور.. أغرب «تقليعة» في عالم الإكسسوار 2015

بالفيديو.. «جوجل» يحتفل ببدء العام الجديد.. ويستقبل أمنيات المستخدمين في 2013

تركيا تستقبل العام الميلادي الجديد باحتفالات في أنقرة وإسطنبول

ففى «الدنمارك» تمثل عادة إلقاء الأطباق على الأرض وتكسيرها الأكثر انتشاراً، وتتم بين العائلة والأصدقاء كدلالة على الخير فى بداية العام، ويمثل اللون الأحمر لون الاحتفال الرسمى فى «الصين»، فيتم نشره فى كافة الأماكن ووضعه على الأبواب والمنافذ للمنازل وإحضار الألعاب للأطفال من نفس اللون كرمز للسعادة فى ذلك اليوم ولجلب الحظ الجيد فى العام المقبل.

تكسير الأطباق فى الدنمارك

فى «اليابان» يتم تنظيف المنزل جيداً ويتم تزيينه بشكل كامل لاستقبال العام الجديد من الزخارف الطبيعية كفروع الصنوبر والخيزران، بينما أشهر التقاليد فى «جنوب أفريقيا» هو إلقاء الأثاث المنزلى القديم والأجهزة البالية من شرفات المنازل لاستقبال مشرق للعام الجديد، وفى «الأرجنتين» يتم مد الرجل اليُمنى إلى الأمام فى منتصف الليلة، لبدء العام المقبل بشىء جيد.

أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩

يتم استخدام الغذاء للاحتفال بالسنة الجديدة حول العالم أيضاً، ويحرص الجميع على تناول الشىء الصحيح لكى يكون له تأثيره القوى على النظرة العامة للعام المقبل.

ففى «هولندا» يمثل تناول أوليبولين أهم ملامح الاحتفال بالعام الجديد، وهو حلوى على شكل كرات كبيرة من العجين، مقلية فى الزيت، ومغطاة بمسحوق السكر.

وفى «البرازيل» يحرص السكان على تناول العدس أو البقوليات المختلفة بتلك الليلة، بجانب أنهم يرتدون اللون الأبيض ويخرجون فى مهرجان ضخم باتجاه البحر، وهناك يتم وضع الهدايا والورود فى قارب وترسل إلى البحر.

أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩

وفى «اسكتلندا»، تبدأ الاحتفالات قبل نهاية العام بأيام وتظل للأيام الأولى من العام الجديد، حيث يرتدى الناس فى هذه الاحتفالات ملابس مختلفة تقليدية ومحلية وتاريخية ويتجولون فى الشوارع حاملين المشاعل، بينما البعض الآخر يتنافس فى القفز فى البحيرات الجليدية.

فى «إسبانيا» يأتى الاحتفال متمثلا فى تناول الوجبات السريعة، وفى التقليد السنوى يجب تناول 12 حبة من العنب لكل حبة أحد الأمانى للعام المقبل، وفى «سويسرا» لا توجد أطباق رئيسية خاصة مرتبطة مع الحدث، ولكن تقوم بعض المدن بإلقاء الكريمة على الأرض وتركها كنوع من جلب الحظ.

أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩

ويرتدى «الفيتناميون» الملابس الجديدة كدلالة على البدايات الجديدة، وهى ملابس تقليدية ليست بالغريبة، بينما فى «تايلاند» تتم إقامة ما يشبه مهرجان الماء، فيحملون جميعاً الماء ويلقون به على بعضهم البعض، ويفضلون الألعاب المائية لاستقبال العام الجديد.

أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩

بـ«نيويورك أمريكا» تكون احتفالات تايمز سكوير هى الأشهر، حيث يجتمع الكثير فى الميادين وينتظرون هبوط كرة الكريستال الشهيرة للدلالة على بداية العام الجديد، وفى «رومانيا» هناك تقليد للناس أن يرتدى زى الدببة الراقصة لمطاردة أى أرواح شريرة ستكون خلال العام.

وفى «الفلبين» يعتقدون أن كل شىء يجب أن يكون مستديرًا فى هذه الليلة لتحقيق الحظ الجيد، سكان بعض الدول فى «أمريكا الجنوبية» يعتقدون أن الملابس الداخلية الملونة تواجه الحظ السيئ، حيث يبدأ الناس فى شراء القطع ذات الألوان المتعددة وارتدائها فى هذه الليلة لجلب الحظ، الثورة والحب فى العام الجديد.

أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩

فى مدينة «بيرو» يقوم سكان هذه القرية بمقاتلة بعضهم البعض، وذلك لتسوية كافة الخلافات بينهم ولبداية العام الجديد على صداقة وحب بعيداً عن أى خلاف.

فى «رومانيا» يقرر السكان رمى العديد من القطع النقدية الخاصة بهم فى النهر، اعتقاداً منهم أنها ستجلب لهم الحظ الجيد فى العام المقبل، بينما فى «فرنسا» تكون الاحتفالات بسيطة ليست بالمعقدة، فيكتفون بإعداد بعض الفطائر اللذيذة والشهية لجلب الحظ والسعادة.

أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩

«إنجلترا» استقبال أول ضيف فى العام الجديد هو من يجلب الحظ، لذلك من الضرورى أن يكون هذا الشخص ذكراً وعليه الدخول من الباب الأمامى، وعليه تقديم الهدايا التقليدية الشهيرة هناك كالخبز أو المشروب، وفى مدينة «تشيلى» يحتفل الناس ببداية العام الجديد بجوار أقاربهم ومحبيهم فى المدافن من خلال النوم بجانبهم.

وفى «أستراليا» يمثل السير فى الشوارع مع إحداث الكثير من الضجيج والطرق على الأوانى بصوت عالٍ أهم ملامح الاحتفال باستقبال عام جديد.

أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩

ويقدم سكان «الأكوادور» على صنع دمية على شكل رجل وحرقها كدلالة على حرق الماضى والأحداث السيئة التى حدثت والترحيب العام الجديد دون أى شىء سىء.

فى «روسيا» الوضع شبيه للأكوادور، حيث تتم كتابة الأمنيات على قطعة من الورق وحرقها وإسقاطها فى كوب من الخمر ومن الضرورى تناولها قبل الساعة 12 ودقيقة من هذا اليوم، وفى «تركيا» يقرر السكان إلقاء الرمان من شرفات المنازل إلى الشوارع عند منتصف الليل، بينما فى «فنلندا» يتم رمى معدن منصهر فى الماء البارد لجلب الحظ، ويعتقد سكان «كولومبيا» أنه من الضرورى التجول حول الحى أو فى المنزل الذى تعيش به مع حقيبة فارغة لكى يحمل لك العام المقبل العديد من الرحلات. يقوم سكان «أمريكا الشمالية» وكندا بالغوص فى البحيرات والأنهار المتجمدة خلال الساعات الأخيرة من العام وبداية العام الجديد، اعتقاداً منهم أن ذلك يجلب الحظ والسعادة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 1:01 م

زلزال بقوة 5.1 يضرب جنوب غرب اليابان ولا تحذيرات من تسونامي

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الاثنين، أن زلزالا بقوة 5.1 درجة ضرب محافظة ميازاكي ومناطق أخرى في جنوب غرب اليابان اليوم، لكن لم يصدر...

زلزال بقوة 5.1 يضرب جنوب غرب اليابان ولا تحذيرات من تسونامي
13/04/2024 | 1:01 م

اغرب من الخيال .. أغرب طائر سوف تراه في العالم يتغذى على التماسيح.. طوله يصل الى متر ونصف!! - سعودي 365

اغرب من الخيال .. أغرب طائر سوف تراه في العالم يتغذى على التماسيح.. طوله يصل الى متر ونصف!!...

اغرب من الخيال .. أغرب طائر سوف تراه في العالم يتغذى على التماسيح.. طوله يصل الى متر ونصف!! - سعودي 365
13/04/2024 | 1:01 م

اتفرج اغرب اكتشاف اثار دهشة العالم بأسره .. نفق يربط مدينة عربية بدولة أخرى بعمر يزيد عن 1000 عام

اتفرج اغرب اكتشاف اثار دهشة العالم بأسره .. نفق يربط مدينة عربية بدولة أخرى بعمر يزيد عن 1000 عام...

اتفرج اغرب اكتشاف اثار دهشة العالم بأسره .. نفق يربط مدينة عربية بدولة أخرى بعمر يزيد عن 1000 عام
13/04/2024 | 1:01 م

قصة أغرب 3 توائم في العالم.. يعيشون حياة واحدة - منوعات -

قصة نادرة بطلاتها ثلاث شقيقات توأم، يعشن معًا منذ ولادتهن منذ 27 عامًا، ويفعلن نفس الأشياء بشكل لا يصدق، حتى أنهن اتخذن قرارًا مصيريًا في حياتهن

قصة أغرب 3 توائم في العالم.. يعيشون حياة واحدة - منوعات -
13/04/2024 | 1:01 م

أغرب هدية في العالم.. رجل يهدي والدته حذاء مصنوع من جلده (صو مصراوى

أغرب هدية في العالم رجل يهدي والدته حذاء مصنوع من جلده صور | مصراوى

أغرب هدية في العالم.. رجل يهدي والدته حذاء مصنوع من جلده (صو   مصراوى
19/03/2024 | 12:38 ص

روسيا تحذر من تصعيد الحرب في أوكرانيا: الغرب يدفع العالم نحو الهاوية - أخبار العالم -

حذرت وزارة الخارجية الروسية من خطورة تصاعد الحرب في أوكرانيا، وتقول إن الغرب يدفع العالم نحو الهاوية.

روسيا تحذر من تصعيد الحرب في أوكرانيا: الغرب يدفع العالم نحو الهاوية - أخبار العالم -
19/03/2024 | 12:38 ص

انقطاع كبير للإنترنت في غرب ووسط إفريقيا.. ماذا عن الأسباب؟ التلفزيون العربي

انقطاع واسع في شبكة بالإنترنت شهدته مناطق غرب ووسط إفريقيا، بسبب تضرر أسلاك اتصالات بحرية.

انقطاع كبير للإنترنت في غرب ووسط إفريقيا.. ماذا عن الأسباب؟   التلفزيون العربي


أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩: تكسير أطباق وإلقاء أثاث ورمى نقود فى النهر (تقرير) غرائب وطرائف لكل دولة احتفال فريد لوداع عام واستقبال عام جديد، ولكل دولة طريقتها فى ذلك وفقاً لما يتماشى مع عاداتها ومورثوها الثقافى، وتتجه أغلب الاحتفالات لضمان الصحة والثروة والسعادة والحظ فى العام المقبل، العديد...



اشترك ليصلك كل جديد عن غرائب وطرائف

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1355507 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أغرب تقاليع العالم لاستقبال ٢٠١٩: تكسير أطباق وإلقاء أثاث ورمى نقود فى النهر (تقرير)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars