الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سلامة يعوّل على معرفة الجزائر بالقادة الليبيين - جريدة الحياة

09/01/2019 | 7:50 ص 0 comments
سلامة يعوّل على معرفة الجزائر بالقادة الليبيين - جريدة الحياة

سلامة يعوّل على معرفة الجزائر بالقادة الليبيين

أعلنت الجزائر والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا غسان سلامة، تجديد «موقفهما الثابت إلى جانب كل الليبيين من أجل الخروج من الأزمة التي تعيشها ليبيا»، مع إيلاء «الأهمية لتنفيذ مخطط التسوية الذي ترعاه الأمم المتحدة». وقال سلامة إنه يستفيد من المعرفة الشخصية لوزير خارجية الجزائر بعدد من القادة الليبيين».


وأنهى سلامة أمس، زيارة إلى الجزائر استمرت يومين، وعلمت «الحياة» أنه التقى مسؤولين أمنيين بعد اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.

وقال سلامة: «إن معرفة مساهل الشخصية بعدد من القادة الليبيين وزياراته المتكررة لها (ليبيا) عامل يجب الاستفادة منه بغية مواصلة المساعي للدفع قدماً بالعملية السياسية نحو الامام في ليبيا».

وصرح مساهل أنه أكد لسلامة «استعداد الجزائر التام لمرافقة رئيس البعثة الدولية للدعم في ليبيا، ومرافقة الليبيين في حل أزمة بلادهم»، مضيفاً أن «الجزائر في حاجة لاستقرار الوضع في ليبيا ولأمنها ووحدتها»، وهذا «ليس فقط بالنسبة الى الجزائر، وإنما لكل دول الجوار».

وعلم من مصدر مأذون لـ «الحياة» أن مسؤولين أمنيين التقاهم سلامة، أشادوا بالإجراءات الأخيرة التي اتخذها الليبيون للتنسيق الأمني، تبعاً لموقف الخارجية الجزائرية التي اعتبرت الخطوة إيجابية لتوحيد مؤسسات الدولة الليبية.

واعتبرت الجزائر إعلان وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية عن تشكيل غرفة أمنية مشتركة للمنطقة الوسطى وجنوب ليبيا ووضع خطة موحدة لمتابعة الخروقات الأمنية في الجنوب، أن «الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الليبيون للتنسيق الأمني تعد خطوة إيجابية لتوحيد المؤسسات الليبية، ولذا نشجعهم على المثابرة على طريق الحوار، السبيل الوحيد للسماح بعودة الاستقرار في البلاد».

وكانت الخارجية الليبية أعلنت عن تشكيل غرفة أمنية مشتركة للمنطقة الوسطى وجنوب ليبيا ووضع خطة موحدة لمتابعة الخروقات الأمنية في الجنوب، لا سيما في ما يتعلق بالأمن الديموغرافي المتعلق بتسرب عناصر أجنبية، وتكوين إدارة تدريب لتطوير قدرات الشرطة و القوات الأمنية.

وقال غسان سلامة، أن اللقاء كان مثمراً، مبرزاً أن الاتصالات بين البعثة الدولية في ليبيا والمسؤولين الجزائريين على رأسهم الوزير مساهل «لم تتوقف يوماً»، وذلك منذ تولي سلامة مهمته في آب (أغسطس) 2017. وأرجع سلامة هذا الاستمرار في التنسيق بين الطرفين الى القرب الجغرافي بين الجزائر وليبيا، الأمر الذي اعتبره «حملاً ثقيلاً وشرعياً» على عاتق الجزائر، والذي يجب على أي مسؤول في ليبيا ان «يأخذه في الاعتبار».


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 15:08 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الجمعة 29-3-2024 - أخبار العالم -

يهدف الكثيرون لمعرفة موعد الإفطار وأذان المغرب من أجل تنظيم مواعيدهم وتناول الإفطار والسحور ويبحثوا عن موعد اذان المغرب في الجزائر اليوم الجمعة 29-3-2024

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الجمعة 29-3-2024 - أخبار العالم -
اليوم 15:08 م

الجزائر تعين قنصلين جديدين في وجدة والدار البيضاء المغربيتين

عينت الجزائر قنصلين جديدين في كل من وجدة والدار البيضاء المغربيتين، وفق ما أكده مراسل إذاعة مونت كارلو الدولية فيصل مطاوي في مداخلة على فرانس24. وقال مطاوي إن هذا التعيين جاء في سياق حركة شملت 24 سفيرا…

الجزائر تعين قنصلين جديدين في وجدة والدار البيضاء المغربيتين
اليوم 15:08 م

موعد مباراة الجزائر المقبلة أمام غينيا بعد التعادل مع جنوب إفريقيا - كورة بلس

يواجه منتخب الجزائر في المباراة المقبلة فريق غينيا، في المباراة القادمة والتي ستكون في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم والتي ستكون أمام غينيا.

موعد مباراة الجزائر المقبلة أمام غينيا بعد التعادل مع جنوب إفريقيا - كورة بلس
اليوم 15:08 م

الجزائر تغرق الأسواق بمنتجات مدعمة لسد النقص في شهر رمضان سكاي نيوز عربية

أغرقت الحكومة الجزائرية الأسواق بمنتجات مدعمة وحصص تموين لسد النقص خلال رمضان، حيث يتزايد الطلب عادة في الدول ذات الأغلبية المسلمة وترتفع الأسعار.

الجزائر تغرق الأسواق بمنتجات مدعمة لسد النقص في شهر رمضان   سكاي نيوز عربية
اليوم 15:08 م

ليلة القدر في الجزائر.. حملات ختان جماعية تفجر قلقاً

يستعدّ عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الجزائر لتنظيم حفلات ختان جماعي مجانية لأبناء أسر ضعيفة ومتوسطة الدَّخل، غير أنَّ أطباء جرَّاحين ومختصين طالبوا

ليلة القدر في الجزائر.. حملات ختان جماعية تفجر قلقاً
26/03/2024 | 2:13 م

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر الشرق للأخبار

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الذي تم إقراره في مجلس الأمن، الاثنين، سيضع حداً للمجازر المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة. الشرق للأخبار

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر   الشرق للأخبار


سلامة يعوّل على معرفة الجزائر بالقادة الليبيين - جريدة الحياة اخبار الجزائر سلامة يعوّل على معرفة الجزائر بالقادة الليبيين



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

سلامة يعوّل على معرفة الجزائر بالقادة الليبيين - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4618024/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D9%8A%D8%B9%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D9%86 http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سلامة يعوّل على معرفة الجزائر بالقادة الليبيين - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars