الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: امتحانات الجامعات كله تحت السيطرة .. القاهرة: باسورد للامتحان.. وحلوان: ضبط 28 حالة غش و27 شغب

09/01/2019 | 10:00 ص 0 comments

«الوضع مستتب وكله تحت السيطرة».. شعار رفعته الجامعات المصرية في تأمين ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي انطلق في جميع الكليات على مستوى الجمهورية، ليستمر طوال شهر يناير الجاري..

«الوضع مستتب وكله تحت السيطرة».. شعار رفعته الجامعات المصرية في تأمين ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي انطلق في جميع الكليات على مستوى الجمهورية، ليستمر طوال شهر يناير الجاري، وسط استعدادات مشددة من قبل إدارات الجامعات للتصدي لمحاولات الغش والشغب داخل اللجان الامتحانية، «أهل مصر» ترصد في السطور التالية سير امتحانات الترم الأول بالجامعات منذ انطلاقها وحتى الآن.

في جامعة القاهرة، قال رئيسها الدكتور محمد عثمان الخشت، في تصريح لـ«أهل مصر»، إن أكثر من نصف الكليات حاليًا تقوم بتطبيق نظام «البابل شيت» في الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم إضافة سؤال حل المشكلات، لافتًا إلى أن الجامعة تستهدف هذا العام هو الوصول إلى «الامتحانات الموضوعية»، مضيفًا أن أستاذ المادة سيكون مسئولاً عن الامتحان مع تواجده وقت امتحانه، والتأكيد على ضرورة وجود باسوورد للامتحان لا يعرفه إلا أستاذ المادة.

كما تشهد جامعة القاهرة هذا العام تشكيل لجنة مختصة للطوارئ بكل كلية لمتابعة الامتحانات برئاسة العميد ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بحيث يكون لديها سلطة اتخاذ القرارات لبعض الامتحانات أثناء انعقاد الامتحان سواء بحذف سؤال أو إضافة سؤال، وسلطة منح وقت إضافي.

وفيما يخص تأمين الامتحانات من أي محاولات غش، منعت الجامعة كتابة الامتحان على أي جهاز متصل بالإنترنت، وممنوع تداول الامتحانات بين الأستاذة عن طريق أي وسيلة من وسائل التواصل كـ«فيس بوك أو الواتس»، أيضًا وضع الامتحانات صباح يوم الامتحان، وفي حالة الأعداد الكبيرة فستكون هناك لجنة لطباعة أوراق الامتحان.

وفي جامعة حلوان قال الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، إنها تشهد هذا العام نسبة أعلى من التصحيح الإلكتروني للامتحانات، أكبر من العام الماضي. وأكد نجم، في تصريح لـ«أهل مصر»، على توافر كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، والتي تتمثل في توفير محولات كهربائية في حال انقطاع الكهرباء، وأيضًا تواجد مكثف لعربات الإسعاف، والمياه للطلاب داخل اللجان.

وأشار «نجم»، إلى أنه يتم التنبيه على الطلاب بإغلاق الهواتف المحمولة أو وضعها في الوضع الصامت، أثناء الامتحان، مشيرًا إلى أنه لا يمكن عمل وضع منطقة للأمانات يسلم فيها الطالب هاتفه وخاصة في الكليات شديدة الكثافة الطلابية.

وتضم جامعة حلوان هذا العام 14 طالبًا محبوسًا على ذمة قضايا، وأشار رئيس الجامعة إلى أنه يتم تجهيز لجنة خاصة لهم ومراقبين ودكتور، ويتم الذهاب إلى هؤلاء الطلاب لامتحانهم في مقر الشرطة، وبعد عقد الامتحان تأتي اللجنة للجامعة بكراسات الإجابة.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن هناك تعاون مع الشرطة على أوسع مدى وبصورة حضارية، فيما يخص الطلاب المسجونين، والملتحقين بالجامعة، مشيرًا إلى أن الطالب المسجون يرغب في أداء الامتحان، ويتم إعلان نتيجته مثله مثل باقي الطلبة.

وبالبوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة وقائمة المحظورات، استطاعت جامعة عين شمس أن تسيطر على امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع كلياتها.

وأكد عبد الحميد، في تصريح لـ«أهل مصر»، توافر عربات الإسعاف في محيط الجامعة أثناء فترات الامتحانات، بالإضافة إلى التنبيه على المدن الجامعية بصرف الوجبات الغذائية في مواعيدها بانتظام حتى لا تؤخر الطلاب عن موعد الامتحانات.

وتابع نائب رئيس جامعة عين شمس، أن اللجان مزودة بكاميرات مراقبة كاملة، بالإضافة إلى تزويد الجامعة ببوابات الكترونية لتفتيش الطلاب إثناء دخولهم الحرم الجامعي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


: امتحانات الجامعات كله تحت السيطرة .. القاهرة: باسورد للامتحان.. وحلوان: ضبط 28 حالة غش و27 شغب الامتحانات «الوضع مستتب وكله تحت السيطرة».. شعار رفعته الجامعات المصرية في تأمين ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي انطلق في جميع الكليات على مستوى الجمهورية، ليستمر طوال شهر يناير الجاري..



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

المصدر https://www.ahlmasrnews.com/773552 أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : امتحانات الجامعات كله تحت السيطرة .. القاهرة: باسورد للامتحان.. وحلوان: ضبط 28 حالة غش و27 شغب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars