الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان: قتيلان وجرحى في مظاهرات ضد البشير في أم درمان الجزيرة مباشر

10/01/2019 | 11:50 ص 0 comments
السودان: قتيلان وجرحى في مظاهرات ضد البشير في أم درمان    الجزيرة مباشر

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، في بيان لها، مقتل الشابين المتظاهريْن، صالح عبد الوهاب، ومحمد مصطفى، وإصابة 8 آخرين، في الاحتجاجات المعارضة للرئيس عمر البشير، بأم درمان.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، في بيان لها، مقتل الشابين المتظاهريْن، صالح عبد الوهاب، ومحمد مصطفى، وإصابة 8 آخرين، في الاحتجاجات المعارضة للرئيس عمر البشير، بأم درمان.

صالح عبد الوهاب ( مواقع التواصل)ما الذي حدث؟ مصادر قالت إن 6 آخرين يعالجون في المستشفى من إصابات بأعيرة نارية. وكالة السودان للأنباء نقلت عن مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة السودانية قوله إن مستشفى أم درمان لم يستقبل أي مصابين أو قتلى جراء احتجاجات، الأربعاء. الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق احتجاجات حاشدة جابت عدداً من أحياء مدينة أم درمان، وشوارعها الرئيسية، وأكدت مصادر طبية للجزيرة وقوع عدد من الإصابات بالذخيرة الحية وسط المتظاهرين وقالت اللجنة المركزية لأطباء السودان الموازية لاتحاد أطباء السودان إن الأجهزة الأمنية أطلقت الرصاص الحي لتفريق متظاهرين بمحيط مستشفى أم درمان. شهدت المظاهرات مواجهات في الشوارع الجانبية للمدينة. وطالب المحتجون برحيل النظام والحق في الحرية والعدالة والسلام.

وتأتي هذه التطورات بعد لحظات فقط من انتهاء حشد حكومي مؤيد للرئيس السوداني، في إحدى الساحات الرئيسية بالعاصمة الخرطوم، دعت إليه الأحزاب والقوى السياسية المؤيدة للحوار الوطني.

البشير يحذر: الرئيس السوداني عمر البشير قال إن السودان يتعرض للمؤامرات منذ ما قبل الاستقلال. وأضاف في كلمة أمام حشد من مؤيديه، أنّ مَن يريد أن يَحكم السودان ليس أمامه سوى الانتخابات. البشير حذر مواطنيه من مآلات ما يحدث حاليا، وألمح إلى ما يحدث في سوريا والعراق واليمن وليبيا ووجود لاجئين من تلك الدول في السودان. البشير: السودان يتعرض للمؤامرات منذ ما قبل الاستقلال، بهدف تركيعه، على حد قوله. البشير: مَن يريد أن يَحكم السودان ليس أمامه سوى الانتخابات (رويترز)خلفيات: انزلق السودان إلى أزمة اقتصادية منذ استقل الجنوب بعد استفتاء في 2011 حاملا معه جزءا كبيرا من موارد البلاد النفطية. تفاقمت الأزمة منذ العام الماضي عندما شهدت البلاد بعض الاحتجاجات لفترة قصيرة على نقص الخبز. الولايات المتحدة رفعت عقوبات تجارية كانت مفروضة منذ 20 عاما على السودان في أكتوبر/ تشرين الأول 2017 لكن الكثير من المستثمرين يتجنبون البلد الذي لا يزال مدرجا على قائمة واشنطن للدول الراعية للإرهاب. المحكمة الجنائية الدولية كانت أصدرت مذكرة اعتقال بحق البشير بتهم الإشراف على الإبادة الجماعية في دارفور وهي تهم ينفيها الرئيس السوداني.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27
27/03/2024 | 5:40 م

تحذير أممي: السودان يواجه واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية

حذرت مسؤولة في الأمم المتحدة، الأربعاء، من أن السودان حيث يلوح شبح المجاعة بعد نحو عام من الحرب، يواجه "واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في الذاكرة

تحذير أممي: السودان يواجه واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية
27/03/2024 | 5:40 م

تحذيرات من غرق السودان في دوامة صناعة الميليشيات سكاي نيوز عربية

تشهد مناطق عديدة في شرق وشمال وغرب السودان تنافسا حادا على عمليات "التجييش" وصناعة ميليشيات مسلحة جديدة، وسط تحذيرات متزايدة من المآلات الخطيرة، التي يمكن أن تغرق البلاد أكثر في صراعات دموية في ظل الحرب الحالية المستمرة منذ نحو عام بين الجيش وقوات الدعم السريع.

تحذيرات من غرق السودان في دوامة صناعة  الميليشيات    سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 12:35 ص

السودان.. جهود أفريقية جديدة مع احتدام القتال في 3 جبهات سكاي نيوز عربية

تزامنا مع احتدام القتال في العاصمة الخرطوم ومدينتي بابنوسة والفاشر في غرب السودان، أجرى وفد "الآلية الأفريقية رفيعة المستوى" الخاصة بالسودان، التابعة للاتحاد الأفريقي، مباحثات جديدة مع قائد الجيش عبدالفتاح البرهان الأحد، وسط تقارير عن إيصال رسالة صارمة للدفع في اتجاه انهاء الحرب. 

السودان.. جهود أفريقية جديدة مع احتدام القتال في 3 جبهات   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 12:35 ص

محمد تورشين لمونت كارلو انضمام حركة تحرير السودان إلى الجيش انتصار كبير له

أعلن ميني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان وحاكم إقليم دارفور توجه قوات من الحركة إلى العاصمة الخرطوم للمشاركة مع الجيش في القتال ضد قوات الدعم السريع.

محمد تورشين لمونت كارلو  انضمام حركة تحرير السودان إلى الجيش انتصار كبير له


السودان: قتيلان وجرحى في مظاهرات ضد البشير في أم درمان الجزيرة مباشر اخبار السودان وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، في بيان لها، مقتل الشابين المتظاهريْن، صالح عبد الوهاب، ومحمد مصطفى، وإصابة 8 آخرين، في الاحتجاجات المعارضة للرئيس عمر البشير، بأم درمان.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

السودان: قتيلان وجرحى في مظاهرات ضد البشير في أم درمان    الجزيرة مباشر
المصدر http://mubasher.aljazeera.net/news/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85-%D8%AF%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86 http://mubasher.aljazeera.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان: قتيلان وجرحى في مظاهرات ضد البشير في أم درمان الجزيرة مباشر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars