الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فرنسا تعلن انسحابا مشروطا من سوريا بالتوصل إلى حل وأمريكا تؤكد خروجها – جريدة عمان

11/01/2019 | 7:25 ص 0 comments
فرنسا تعلن انسحابا مشروطا من سوريا بالتوصل إلى حل وأمريكا تؤكد خروجها – جريدة عمان

الفيضانات تلحق أضرارا بحياة أكثر من 23 ألف نازح سوري – دمشق – عمان – بسام جميدة – وكالات: عرض وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، شروط بلاده لسحب قواتها من سوريا، على ا…

الفيضانات تلحق أضرارا بحياة أكثر من 23 ألف نازح سوري –

دمشق – عمان – بسام جميدة – وكالات: عرض وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، شروط بلاده لسحب قواتها من سوريا، على الرغم من أن تواجدها هناك غير شرعي أصلا، ولا يتماشى مع القانون الدولي وشرعية الأمم المتحدة.
وقال لو دريان لقناة CNews التلفزيونية أمس: إن «فرنسا ستسحب قواتها من سوريا عندما يتم التوصل إلى حل سياسي للصراع المسلح المستمر منذ عام 2011».
وأضاف: «تواجدنا العسكري الأساسي هناك في العراق، لدينا وجود قليل في سوريا. بالطبع، عندما يتم إيجاد حل سياسي، سوف نخرج من هناك!».
ووفقا لـ لو دريان، فإن روسيا مسؤولة عن الحل السياسي للصراع في سوريا. وقال الوزير الفرنسي: «روسيا تحملت المسؤولية، وتدخلت في الوضع في سوريا، وهي تواصل دعم بشار الأسد. لذلك، تتحمل المسؤولية السياسية حتى تتوصل سوريا لقرار حل سياسي، وليس عسكريا لتجنب استخدام الأسلحة الكيماوية».
وكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس أن الانسحاب من سوريا سيحصل بالفعل، نافيا أي تناقض بين مواقفه واستراتيجية الرئيس دونالد ترامب في الشرق الأوسط.
وقال بومبيو في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري إن «قرار الرئيس دونالد ترامب بسحب قواتنا من سوريا اتُخذ وسنقوم بذلك».
ونفى وجود تناقض بين إعلان ترامب الانسحاب من سوريا وبين الشروط التي ذكرها في ما بعد مسؤولون أمريكيون كبار من بينهم مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون.وقال ردا على سؤال بهذا الصدد إنه لا يوجد تناقض، مشددا على أن «هذا من فعل الإعلام».
وشدد الوزير الأمريكي على أن «التزامنا باستمرار العمل على منع عودة ظهور تنظيم «داعش» حقيقي وكبير وسنواصل العمل به. ببساطة سنقوم بذلك بطريقة مختلفة في مكان محدد وهو سوريا» حيث تتدخل الولايات المتحدة عسكريا منذ عام 2014 في اطار تحالف مناهض للجهاديين.
وفي غضون ذلك، أفادت وكالة «الأناضول» بأنه تم التوصل لاتفاق بين «الجبهة الوطنية للتحرير»، التابعة لـ»لجيش الحر»، و»هيئة تحرير الشام»، على وقف إطلاق النار في محافظات إدلب وحلب وحماة.
وينص الاتفاق، بحسب الوكالة، على وقف إطلاق النار في عموم إدلب، وإزالة الخنادق والسواتر بشكل متبادل بين المجموعات المعنية في المحافظة.
إلى ذلك، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعهدت أنقرة بتنفيذها في شمال سوريا، غير مرتبطة بالانسحاب الأمريكي من المنطقة.
ونقلت وكالة «الأناضول» عن وزير الخارجية قوله، امس إن تركيا أخبرت الولايات المتحدة «أننا سنوفر كافة أشكال الدعم اللوجستي خلال عملية الانسحاب الأمريكي من سوريا».
كما أعرب تشاووش أوغلو عن اعتزامه إجراء اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو أمس مشيرا إلى أن الرئيس دونالد ترامب تعهد بزيارة تركيا.
وأوضح وزير الخارجية التركي أن بعض الجهات في الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لدفع ترامب إلى التراجع عن قرار الانسحاب من سوريا.
وأضاف تشاووش أوغلو أن الجماعات الراديكالية تهاجم المعارضة السورية في إدلب، مؤكدا أنه تم اتخاذ الخطوات الضرورية لوقف هذه الهجمات.
وفي السياق، نقلت صحيفة الوطن السورية الصادرة أمس، عن مصادر محلية أن 5 جنود بريطانيين قتلوا واصيب آخرون إثر استهدافهم بصاروخ موجه من قبل مسلحي تنظيم «داعش» في بلدة الشعفة بدير الزور.
ونقل عن تلك المصادر قولها إن الجنود القتلى يتبعون قوات التحالف الدولي، وقد نقلوا إلى مستشفى الشدادي بريف الحسكة الجنوبي الشرقي بعد إصابتهم مباشرة.
إنسانيا: أعلنت الأمم المتحدة ان الفيضانات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية أدت الى إلحاق أضرار بحياة أكثر 23 ألف نازح بشمال غربي سوريا.
ونقلت «الاناضول» عن المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي، ان الفيضانات «أضرت بحوالي 23 ألف نازح، حيث أضرت أو دمرت أكثر من 3 آلاف مسكن مؤقت».ووصف المسؤول الأممي الوضع الإنساني بأنه «معقد جدا»لاسيما مع الطقس السيئ والفيضانات.
من جهة أخرى، كشف رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الجنرال سيرجي سولوماتين، عن حصول نحو 24 ألف سوري فروا من الخدمة العسكرية خلال الحرب، على عفو رئاسي بموجب مرسوم أصدره رئيس سوريا بشار الأسد.وقال الجنرال سولوماتين في مؤتمر صحفي اول أمس الأول: «في إطار تنفيذ مرسوم الرئيس السوري الصادر بتاريخ 9 أكتوبر 2018، تواصل سلطات الجمهورية العربية السورية منح العفو لأولئك الذين تهربوا من واجبات الخدمة العسكرية، بما في ذلك بين اللاجئين والأعضاء السابقين في الجماعات المسلحة. وقد شمل العفو 23924 شخصا حتى 8 يناير 2019».
وكان الرئيس السوري بشار الأسد، قد أصدر في 9 أكتوبر 2018، عفواً عاماً عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار من الخدمة العسكرية، الداخلي والخارجي، المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته، والمرتكبة قبل تاريخ 9/‏10/‏2018.

شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Google+ (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Pocket (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Tumblr (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Pinterest (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)اضغط لمشاركة الموضوع على Reddit (فتح في نافذة جديدة)اضغط لإرسال هذا الموضوع لصديق بواسطة البريد الإلكتروني (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة) مرتبط
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 12:56 م

مال القبان يستعرض الحياة الاقتصادية في سوريا بعد الحرب كواليس النجوم سكاي نيوز عربية

في الحلقة الرابعة من كواليس النجوم نذهب إلى أعرق وأقدم أسواق الخضار والفواكه بدمشق من خلال مسلسل مال القبان. مراسلتنا زارت الموقع والتقت بنجوم وصناع العمل لنتعرف إلى الحكاية الكاملة لكل الشخوص في هذا المسلسل.

مال القبان  يستعرض الحياة الاقتصادية في سوريا بعد الحرب   كواليس النجوم سكاي نيوز عربية
21/03/2024 | 12:56 م

سلاف فواخرجي: وفاة أمي أصعب لحظة في حياتي وحرب سوريا كبرتنا كتير - بوابة الأهرام

عبرت النجمة السورية سلاف فواخرجي، عن افتقادها الكبير لوالديها بعد رحيلهما، قائلة وفاة أمي اللحظة الأصعب في حياتي واللي بيفقد أمه بيحس أنه بيكبر ويعجز وحياته كلها بتتغير بوفاة أمي وأبويا حسيت أني كبرت أكتر من أي وقت

سلاف فواخرجي: وفاة أمي أصعب لحظة في حياتي وحرب سوريا كبرتنا كتير - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:56 م

موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21 مارس - أخبار العالم -

بينت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية السوري موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21-3-2024 في اليوم الحادي عشر من رمضان المبارك ليستطيع الأفراد تنظيم وتجهيز م

موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21 مارس - أخبار العالم -
04/03/2024 | 5:09 م

طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا - بوابة الشروق

قالت الخارجية الإيرانية، إن استهداف مستشار عسكري إيراني في سوريا الجمعة الماضي "دليل على المساعي الإسرائيلية لإشعال الحروب بالمنطقة".

طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا - 
        بوابة الشروق
04/03/2024 | 5:09 م

الخارجية السورية: لا نقبل بتدخل البرلمان الأوروبى في شئوننا الداخلية برلمانى

عبرت سوريا، عن رفضها التوصيات الصادرة عن البرلمان الأوروبي، مشددة على أنها تعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لسوريا.

الخارجية السورية: لا نقبل بتدخل البرلمان الأوروبى في شئوننا الداخلية   برلمانى
07/07/2020 | 4:00 م

أطفال سوريا: ضحايا وقتلة!

من المؤكد أن ظاهرة تجنيد الأطفال في التشكيلات والجماعات المسلحة، ليست ظاهرة سورية جديدة. وإذا كان لي أن أشير إلى أحد أزمنة بروزها، فمن الممكن العودة إلى أو

أطفال سوريا: ضحايا وقتلة!
07/07/2020 | 4:00 م

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور

أفادت وكالة 'سانا' السورية نقلا عن المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر تبعد مسافة 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور. يذكر أن آخر زلزال ضرب سوريا كان في 24 يناير ...

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور


فرنسا تعلن انسحابا مشروطا من سوريا بالتوصل إلى حل وأمريكا تؤكد خروجها – جريدة عمان اخبار سوريا الفيضانات تلحق أضرارا بحياة أكثر من 23 ألف نازح سوري – دمشق – عمان – بسام جميدة – وكالات: عرض وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، شروط بلاده لسحب قواتها من سوريا، على ا…



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

فرنسا تعلن انسحابا مشروطا من سوريا بالتوصل إلى حل وأمريكا تؤكد خروجها – جريدة عمان
المصدر http://www.omandaily.om/661718/ جريدة عمان – جريدة عمان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرنسا تعلن انسحابا مشروطا من سوريا بالتوصل إلى حل وأمريكا تؤكد خروجها – جريدة عمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars