الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عرب إفريقيا يتأهبون لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال - عاجل

11/01/2019 | 10:00 ص 0 comments

تتطلع الفرق العربية المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لتحقيق انطلاقة جيدة، حينما تخوض أولى جولات مرحلة المجموعات (دور الـ16) بالمسابقة القارية غدً

تتطلع الفرق العربية المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لتحقيق انطلاقة جيدة، حينما تخوض أولى جولات مرحلة المجموعات (دور الـ16) بالمسابقة القارية غدًا الجمعة؛ من أجل تعزيز آمالها مبكرًا في التأهُّل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة.

ويتأهل متصدِّر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع في البطولة إلى دور الثمانية؛ حيث تجري النسخة الحالية للمسابقة في أجواء استثنائية، بعدما انطلقت بعد أيام قليلة من انتهاء النسخة السابقة التي تُوِّج بها نادي الترجي الرياضي التونسي.

يأتي ذلك عقب قرار الاتحاد الإفريقي (كاف) بإقامة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية في الفترة من سبتمبر حتى مايو من كل عام، مثلما يحدث في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وترفع سبعة فرق لواء الكرة العربية في أهم وأقوى البطولات الإفريقية على مستوى الأندية، وهي الترجي والإفريقي التونسيان، وشبيبة الساورة والنادي الرياضي القسنطيني الجزائريان، والأهلي والإسماعيلي المصريان، والوداد البيضاوي المغربي.

ويستهل الترجي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مضيفه حوريا كوناكري الغيني في المجموعة الثانية، حيث يلعب اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب فوزه 2 / 1 على غريمه التقليدي الإفريقي في آخر مبارياته بالدوري التونسي قبل مواجهة بطل غينيا.

وأعفي الترجي، الذي تُوِّج باللقب أعوام 1994 و2011 و2018، من خوض مباريات الدور التمهيدي ودور الـ32 باعتباره بطلًا للنسخة الأخيرة من البطولة.

ويسعى الفريق التونسي لإعادة البسمة إلى جماهيره في أول مواجهة خارجية له عقب مشاركته المخيبة للآمال في بطولة كأس العالم للأندية التي أُقِيمت في الإمارات في شهر ديسمبر الماضي وشهدت حصوله على المركز الخامس في ثاني مشاركاته بالمسابقة.

وتشهد المجموعة ذاتها مواجهة أخرى بين بلاتينيوم الزيمبابوي وأورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي.

في المجموعة الأولى، يستضيف الوداد البيضاوي المغربي، الفائز بالمسابقة عامي 1992 و2017، فريق أسيك ميموزا الإيفواري، الذي تُوِّج بالبطولة عام 1998، في مواجهة محفوفة بالمخاطر لأبناء المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

وهذه هي المواجهة الخامسة بين الفريقين في البطولة، بعدما سبق أن التقيا في دور الستة عشر لنسخة المسابقة عام 2007، وحينها فاز الفريق الإيفواري 2 / صفر ذهابًا، قبل أن يتعادلا بدون أهداف في لقاء الإياب.

وتجددت المواجهة بين الفريقين في دور المجموعات في البطولة عام 2016، حيث فاز الوداد 1 / صفر بمدينة أبيدجان الإيفواري، ثم واصل تفوقه بفوزه 2 / 1 بالعاصمة المغربية الرباط.

ويدرك كلا الفريقين أهمية الحصول على النقاط الثلاث للوقوف على أرض صلبة منذ البداية في المجموعة التي تضم أيضًا فريق صن داونز، بطل المسابقة عام 2016 ولوبي ستارز النيجيري، اللذين يلتقيان في نيجيريا بالجولة ذاتها.

ويحل الإسماعيلي، الذي يعود للمشاركة في دور المجموعات بعد غياب دام تسعة أعوام، ضيفًا على تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة، ضمن المجموعة الثالثة.

ويعيد اللقاء الذي يقام في مدينة لومومباشي- معقل مازيمبي- إلى الأذهان مواجهة الفريقين بنهائي البطولة عام 1969، والتي حسمها الإسماعيلي لصالحه، ليصبح أول فريق عربي يتوج بلقب أمجد الكؤوس الإفريقية.

ويأمل الفريق المصري في تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة أمام منافسه، الذي دائمًا ما يتسلح بمؤازرة جماهيره الغفيرة التي تلعب دورًا مؤثرًا في تحقيقه للانتصارات على ملعبه.

ويعانِي الإسماعيلي، الذي حصل على المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي، من النتائج المهتزة في المسابقة المحلية هذا الموسم؛ حيث يحتل حاليًا المركز السادس عشر (الثالث من القاع) برصيد 15 نقطة من 17 مباراة، ويرغب لاعبوه في مصالحة محبيه من خلال المضي قدمًا في البطولة الإفريقية.

من جانبه، يستضيف الإفريقي، العائد لدور المجموعات بعد غياب 22 عامًا، فريق النادي الرياضي القسنطيني الجزائري في مواجهة عربية خالصة بالمجموعة الثالثة أيضًا.

ويطمح الإفريقي، الذي يعد أول فريق تونسي يتوج باللقب عام 1991، للفوز بالمباراة لإعادة الهدوء مجددًا داخل أروقته عقب خسارته الموجعة أمام الترجي في الديربي يوم الأحد الماضي.

وجاءت الخسارة أمام الترجي لتعمق جراح الإفريقي، الذي يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري التونسي حاليًّا، بفارق تسع نقاط عن الصدارة.

في المقابل، يطمع النادي الرياضي القسنطيني في استغلال قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه في مباراتيه الأخيرين بالدوري الجزائري على شبيبة القبائل ونصر حسين داي، من أجل الخروج ولو بنقطة التعادل أمام منافسه التونسي.

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الأهلي المصري مع ضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية، في مواجهة ليست بالسهلة على بطل مصر الملقب بنادي القرن في إفريقيا.

ومازال الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عددٍ مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، يعاني من اهتزاز نتائجه عقب خسارته نهائي النسخة الماضية أمام الترجي، وهو ما بدا واضحًا خلال لقاءاته التي خاضها في الدوري المصري، والتي شهدت تلقيه خسارتين خلال مبارياته الثمانية الأخيرة بالمسابقة المحلية.

ويتسلح الأهلي أمام فيتا كلوب بعددٍ من الصفقات التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل تحقيق بداية متميزة، لكن مهمته لن تكون بالسهلة في ظل المستويات اللافتة التي قدمها فيتا كلوب مؤخرًا.

وكان الفريق الكونغولي قريبًا من التتويج بالنسخة الماضية للكونفدرالية الإفريقية لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في نهائي البطولة أمام الرجاء البيضاوي المغربي، ليكتفي بالحصول على المركز الثاني.

ويبدأ شبيبة الساورة مشواره في المجموعة ذاتها بملاقاة مضيفه سيمبا التنزاني، حيث يهدف الفريق الجزائري، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، لمواصلة مفاجآته بعدما أطاح بفريق اتحاد طنجة، بطل الدوري المغربي، من دور الـ32.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/03/2020 | 1:00 ص

موعد مباراة الزمالك والترجي بإياب دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا

الزمالك يلتقي الترجي التونسي بإياب دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تونس

موعد مباراة الزمالك والترجي بإياب دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا
06/03/2020 | 1:00 ص

: موعد مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية مساء غدٍ، الجمعة، إلى استاد رادس لمتابعة مباراة فريق الزمالك

: موعد مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
06/03/2020 | 1:00 ص

8 آلاف شرطى لتأمين مباراة الزمالك ضد الترجى فى تونس -

فتح مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، خطوط اتصال مع البعثة البيضاء فى تونس للاطمئنان على كافة الاستعدادات الخاصة بالفريق قبل المواجهة المنتظرة مع الترجى التونسى.

8 آلاف شرطى لتأمين مباراة الزمالك ضد الترجى فى تونس -
01/02/2020 | 8:00 ص

مواعيد مباريات دوري ابطال افريقيا اليوم 1-2-2020 - سوبر كورة

تقام اليوم السبت 1-2-2020، 8 مباريات فى ختام مواجهات دور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا

مواعيد مباريات دوري ابطال افريقيا اليوم 1-2-2020 - سوبر كورة
01/02/2020 | 8:00 ص

مواعيد مباريات اليوم 1-2-2020.. سبت كروي نااااااااااااااري جريدة البشاير

ننشر في هذا التقرير مباريات اليوم السبت، والموافق 1 فبراير 2020، والقنوات الناقلة. دوري أبطال إفريقيا يبدأ اليوم الإفريقي بلقاء الزمالك مع بريميرو دي أوجوستو

مواعيد مباريات اليوم 1-2-2020.. سبت كروي نااااااااااااااري   جريدة البشاير
01/02/2020 | 8:00 ص

مواعيد مباريات اليوم فى الجولة الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة والمعلقين

تُقام اليوم 21 فبراير 2020 مباريات الجولة السادسة والأخيرة فى بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2020 حيث تم حسم 6 مقاعد ضمنت الصعود لدور الثمانية فى المجموعات

مواعيد مباريات اليوم فى الجولة الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة والمعلقين
01/02/2020 | 8:00 ص

مواعيد مباريات اليوم السبت 1 - 2 - 2020 والقنوات الناقلة -

تقام اليوم السبت 1 – 2 - 2020 العديد من المباريات الهامة فى مختلف ملاعب العالم بمنافسات الموسم الجارى 2019-2020

مواعيد مباريات اليوم السبت 1 - 2 - 2020 والقنوات الناقلة  -


عرب إفريقيا يتأهبون لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال - عاجل دوري أبطال إفريقيا تتطلع الفرق العربية المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لتحقيق انطلاقة جيدة، حينما تخوض أولى جولات مرحلة المجموعات (دور الـ16) بالمسابقة القارية غدً



اشترك ليصلك كل جديد عن دوري أبطال إفريقيا

خيارات

المصدر https://ajel.sa/5nPHsc/ صحيفة عاجل الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عرب إفريقيا يتأهبون لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال - عاجل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars