الموضوعات تأتيك من 14529 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس ثقافية دبي ‹ جريدة الوطن

11/01/2019 | 8:25 م 0 comments
لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس ثقافية دبي ‹ جريدة الوطن

  نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” حفلا أمس بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومديري الإدارات في الهيئة وموظفيها. وقال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس […]

اقرأ أيضا:
الوفد العقاري الأمريكي يبدأ جولته في دبي ويطلع على أهم المشاريع العقارية ‹ جريدة الوطن
“طرق دبي” تنظم فعاليات لتنمية وعي الموظفين بمنظومة الصحة والسلامة والبيئة ‹ جريدة الوطن
«دبي للعروس» ينطلق 6 فبراير
برواز دبي يجذب مليون زائر منذ افتتاحه
حريق في مصنع للبلاستيك في دبي.. و3 فرق اطفاء تعمل على اخماده

 

نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” حفلا أمس بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومديري الإدارات في الهيئة وموظفيها.
وقال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني رئيس مجلس إدارة الهيئة إن السنوات العشر الأولى من عمر دبي للثقافة متناغمة مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وحفلت بالعطاء والأداء الحكومي المتميز.
وأضاف: “حرصنا على انطلاق مختلف أنشطتنا وفعالياتنا من ثوابتنا الوطنية الراسخة والتأكيد على التزامها بالمبادئ الثمانية للحكم الرشيد التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا وفي مقدمتها انتمائها الوطني لقواعد الاتحاد الذي أرسى أركانه الآباء المؤسسون ودعم تنوع اقتصادنا الوطني لاسيما وأننا نسعى دائما إلى استحداث أنشطة قائمة على المعرفة، واحتضان المواهب المبدعة في مجالاتنا بما يضمن مستقبلا أكثر إشراقا لأجيال الغد والعمل وفق محاورها لتكون دبي مدينة لأفراد ممكنين وسعداء يعربون بفخر عن انتمائهم إليها والتماهي مع نسيجها المتنوع القائم على قيم التسامح ومعاني المحبة والسلام”.
وبهذه المناسبة وقعت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم عهد الولاء للمبادئ الثمانية و”وثيقة الخمسين” التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا وقالت: “إن هناك الكثير من الإنجازات والخطط الإبداعية التي ستبصر النور قريبا في الهيئة ..إنها لحظة مليئة بالإلهام أن نحتفل اليوم بمرور خمسين عاماً على بدء والدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عمله المتفاني في خدمة الوطن فمن مدرسته تعلمنا وفي ظل رؤيته وقيادته نرفع دائما سقف طموحنا”.
وأشادت سموها بالإنجازات التي حققتها الهيئة خلال مسيرتها والتي تعددت بين دعم الفنانين الناشئين وإطلاق موسم دبي الفني بكامل مكوناته بالإضافة إلى تقديم الدعم والرعاية لمبادرة دبي العالمية.
أضافت: “استثمرنا في دعم القطاع الثقافي لأهميته في بناء مجتمع قوي تشكل فيه ثقافة التنوّع والانفتاح منطلقا لعملنا بالتوازي مع حفظ التراث المادي والمعنوي لدولة الإمارات العربية المتحدة وفي هذا السياق يحق لنا أن نفخر بإنجازنا لمتحف الاتحاد وما يحمله من رمزية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين ولا يسعني هنا سوى التعبير عن سعادتي بإنجازات فريق العمل في الهيئة على كل ما تم تحقيقه في العقد الماضي”.
وتابعت سموها: “لدينا هدف أساسي واحد هو سعادة أهل دبي وكل ما نقوم به يجب أن يقربنا إلى تحقيق هذا الهدف إنها أيضا مسؤولية كبيرة على عاتقنا أن نعمل جاهدين لتأخذ دبي المكانة التي تستحقها كرائدة على الخريطة الثقافية الدولية إلى جانب جميع الصناعات الأخرى وأخيرا أتمنى منكم جميعاً العمل بشكل جماعي كفريق واحد وبهدف واحد، وأشجعكم على إطلاق العنان لإبداعاتكم والدفع بإمكانياتكم لتحقيق هذه الرؤية وإنجاز الكثير من النجاحات لتكون دبي الأولى دائما وأود أن انتهز هذه الفرصة لأعاهد والدي وقائدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بلسانكم جميعا على المحافظة على المبادئ والأسس الثمانية في كل ما نقوم به لتعزيز دور الثقافة في رفع اسم إمارة دبي ودولة الإمارات لأعلى المراتب في المحافل الدولية”.
وقامت دبي للثقافة بالكشف عن الخطة الاستراتيجية الخمسية حيث نجحت في تحقيق إنجازات عملاقة تتجسد في المبادرات والمشاريع الوطنية التي تجاوز أثرها المستوى المحلي من خلال الأنشطة التي تتولى الهيئة تنظيمها ورعايتها والإشراف عليها ودعمها في عواصم مختلفة حول العالم لتسهم في دعم استراتيجية القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقدمت دبي للثقافة أوبريت بعنوان “رحلة الابداع” من كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار وظاعن شاهين المستشار في الهيئة واشتمل على عدد من اللوحات المبتكرة التي تركز على ما أنجزته الهيئة طوال السنوات العشر الفائتة وطموحاتها المتمثلة في الوصول إلى قطاعات الفنون والثقافة والتراث والآداب في الإمارة إلى المستويات العالمية.
وتسعى الهيئة جاهدة لرسم خططها وبرامجها لتواكب رؤية القيادة الرشيدة لهذا القطاع، وأعلنت أيضًا عن التزامها بالمبادئ الثمانية للحكم والوثيقة الخمسين التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مستهل العام الجديد وتركز الهيئة من خلال تلك الخطط على تمكين قطاعات الثقافة والتراث والفنون والآداب وتحقيق السعادة للمجتمع من خلال استشراف المستقبل كما تواصل إقامة الشراكات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محليا وإقليميا وعالميا ضمن إطار حوكمة ديناميكي ومرن.
وفي نهاية الحفل قام سعادة سعيد النابودة المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي بتكريم 14 موظفا من كوادر الهيئة ممن تمكنوا من الفوز بالدورة الأولى من جوائز التميز التي تنظمها الهيئة كل عام.
وتخلل الحفل إطلاق كتاب بعنوان “بالثقافة تتواصل العقول” يوثق بالكلمة والصورة مرور عشر سنوات على تأسيس هيئة الثقافة والفنون في دبي وانطلاقتها في فضاء الابداع ورصد وتوثيق الرحلة من بدايتها.وام


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية - البيان 16/01/2019 | 4:25 م

دبي هي الوجهة السياحية الأكبر والأكثر شعبية في الإمارات، ومن أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية. وتشتهر المدينة العالمية

دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية - البيان 16/01/2019 | 4:25 م

دبي هي الوجهة السياحية الأكبر والأكثر شعبية في الإمارات، ومن أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية. وتشتهر المدينة العالمية

مليون زائر لبرواز دبي من مختلف أنحاء العالم خلال سنة - مجلة هي 16/01/2019 | 4:25 م

استقبل برواز دبي مليون زائر من مختلف دول العالم خلال أول سنة من افتتاحه ما يؤكد المكانة المتفردة التي يحتلها بين المعالم السياحية والعمرانية حول العالم وتصميمه الجذاب والفريد من نوعه الذي جذب أنظار عدد كبير من زوار مدينة دبي.

برواز دبي يجذب مليون زائر منذ افتتاحه 16/01/2019 | 4:25 م

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

برواز دبي يجذب مليون زائر في عامه الأول - البيان 16/01/2019 | 4:25 م

عام كامل مر على افتتاح برواز دبي، الذي استطاع أن يتحول في غضونها إلى واحدة من أبرز أيقونات دبي السياحية والعمرانية، بفضل تصميمه الجذاب، ليلفت ذلك أنظار عدد كبير من زوار دبي، حيث استقبل البرواز مليون زائر من مختلف دول العالم، خلال عامه الأول.وقال داوود اله

«برواز دبي».. مليون زائر في عام - الإمارات اليوم 16/01/2019 | 4:25 م

تأكيداً على المكانة المتفرّدة التي يحتلها برواز دبي بين المعالم السياحية والعمرانية حول العالم، وتصميمه الجذاب والفريد من نوعه، استطاع أن يجذب أنظار عدد كبير من زوار مدينة دبي، حيث استقبل البرواز مليون زائر من مختلف دول العالم، خلال أول سنة من افتتاحه.وقا

مليون زائر لبرواز دبي من مختلف أنحاء العالم خلال سنة - مجلة هي 16/01/2019 | 4:25 م

استقبل برواز دبي مليون زائر من مختلف دول العالم خلال أول سنة من افتتاحه ما يؤكد المكانة المتفردة التي يحتلها بين المعالم السياحية والعمرانية حول العالم وتصميمه الجذاب والفريد من نوعه الذي جذب أنظار عدد كبير من زوار مدينة دبي.



لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس ثقافية دبي ‹ جريدة الوطن اخبار دبي   نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” حفلا أمس بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومديري الإدارات في الهيئة وموظفيها. وقال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس […]



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس ثقافية دبي ‹ جريدة الوطن
المصدر http://alwatannewspaper.ae/?p=424771 http://alwatannewspaper.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس ثقافية دبي ‹ جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars