الموضوعات تأتيك من 14550 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتّحدة: على كافة الأطراف التعاون لإنجاح اتفاق استوكهولم ف

12/01/2019 | 5:00 ص 0 comments

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، أن الأمم المتحدة تتواصل مع كافّة الأطراف المعنيّة باتفاق ستوكهولم للسلام في اليمن من أجل إنجاحه، مشددًّا على أهمية تعاون جميع الأطراف في سبيل ذلك.

اقرأ أيضا:
جريدة الجريدة الكويتية رولا دشتي أميناً تنفيذياً للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا
الأمم المتحدة تهنئ الرئيس المنتخب في مدغشقر وتثني على العملية الانتخابية - بوابة الشروق
الأمم المتحدة تُعين كويتية أمينا تنفيذيا لـ الإسكوا الجزيرة مباشر
الأمم المتحدة: كوريا الجنوبية أصبحت سجناً - جريدة الحياة
الأمم المتحدة: عائدات وقود إيراني تموّل إرهاب الحوثيين في اليمن

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، أن الأمم المتحدة تتواصل مع كافّة الأطراف المعنيّة باتفاق ستوكهولم للسلام في اليمن من أجل إنجاحه، مشددًّا على أهمية تعاون جميع الأطراف في سبيل ذلك.

وقال خلال المؤتمر الصحافي اليومي الذي يعقده في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، "يقوم بجولة محادثات مع الأطراف المختلفة، كما مع فريق  باتريك كاميرت (رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة) الذي يعمل كل ما بوسعه لتطبيق اتفاق استوكهولم. المهم بالنسبة لنا هو أن تتعاون كل الأطراف مع الأمم المتحدة كي نتمكن من المضي قدمًا في هذا الصدد".

وحول إعلان الحكومة اليمنية إنها لن تذهب لجولة محادثات سياسية قبل أن تسيطر وبشكل كامل على ميناء الحديدة، قال دوغاريك "إن الهدوء النسبي الذي تشهده الحديدة يمكن أن ينتشر لمناطق أخرى، وهذا ما نطالب به منذ فترة طويلة، كما الانخراط في محادثات سياسية".

وبخصوص ما تردد عن أن المحادثات السياسية ستعقد في نهاية فبراير/شباط بدلًا من شهر يناير/كانون الثاني، قال دوغاريك "لا يمكنني تأكيد تلك الأنباء التي يتناولها الإعلام والمتعلقة بموعد أو مكان المحادثات السياسية". وأضاف: "ما يرغب الأمين العام برؤيته هو تنفيذ اتفاقية الحديدة من قبل الأطراف. الأطراف المختلفة تعمل وبشكل مكثف مع (اللواء) كاميرت لكي يتم تنفيذ بنود الاتفاق وفتح الميناء. نشعر بالرضا عما تمكنا من التوصل إليه حتى الآن، ولكن دون شك علينا المضي قدمًا وترجمته على أرض الواقع".

في سياق متصل، وزعت بريطانيا مسودة مشروع قرار من المفترض أن يتم التصويت عليها الأسبوع المقبل، تتعلق بالتمديد لبعثة الأمم المتحدة وتطبيق اتفاق استوكهولم في الحديدة. ومن المتوقع أن يتبنى المجلس القرار بالإجماع.

اقــرأ أيضاً الحوثيون يعلنون استهداف مواقع للقوات السعودية بطائرة مسيرة

إلى ذلك، أكّد دوغاريك، لـ"العربي الجديد"، خلال المؤتمر الصحافي، أن الأمم المتحدة تعمل على اتخاذ الخطوات اللازمة، لمنع سرقة جزء من المساعدات الإنسانية والغذائية المخصصة لليمنيين.

وقال "خلال محادثاتنا مع السلطات المسؤولة في صنعاء تم الاتفاق على خطوات مختلفة من ضمها منع بيع سلع المساعدات، كما استخدام تقنية البيومترك لمساعدتنا على تتبع المساعدات ومسارها والأهداف التي تصل إليها. كما ستساعدنا في التحقيق الذي نقوم به حول الموضوع".

وأضاف "ولكن علينا الأخذ بعين الاعتبار أنه عندما تقوم بتوزيع المساعدات في مناطق الصراع، فهناك دائمًا قلق فيما يخص وصول تلك المساعدات للأشخاص المحتاجين إليها. وهذه مسؤوليتنا ومسؤولية السلطات المحلية للتأكد أنها تصل للجهات الصحيحة والمحتاجة. ولا شك أن هناك شيئاً مروعاً في سرقة المساعدات الإنسانية خاصة من هؤلاء الذين هم بأشد الحاجة إليها".

وكان مارك لوكوك، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، قد قال في إحاطته التي قدمها حول اليمن أمام مجلس الأمن، إن المساعدات الإنسانية لم تصل إلى المدنيين في سبع نقاط توزيع في صنعاء، مطالبًا أطراف النزاع بعدم الاستحواذ عليها.

وكانت الأمم المتحدة قد شكلت لجنة خارجية مستقلة لمراقبة ورصد وصول المساعدات الإنسانية في اليمن للمدنيين. خلصت اللجنة إلى أن 95 بالمائة من تلك المساعدات وصلت إلى الأطراف المعنية. وأكد لوكوك أن الأمم المتحدة تجري رصدًا إضافيًا في هذا السياق، وأنها تعمل على اعتماد خطوات تحسن الآليات كي تصل المساعدات إلى من يحتاج إليها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة تُعين كويتية أمينا تنفيذيا لـ الإسكوا الجزيرة مباشر امس 0:50 ص

الأمين العام @antonioguterres يعين الدكتورة رولا دشتي (#الكويت) بمنصب الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا #الاسكوا @UNESC

جريدة الجريدة الكويتية رولا دشتي أميناً تنفيذياً للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا امس 0:50 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

أمين عام الأمم المتحدة يصدر قرارا بتعيين الكويتية رولا دشتي في هذا المنصب الدولي الرفيع وطن يغرد خارج السرب امس 0:50 ص

لدورها الريادي في مجال حقوق المرأة وخبرتها الاقتصادية الكبيرة ولجهودها الحثيثة في إقرار قانون سابق سمح للنساء بالإدلاء بأصواتهن في الانتخابات، أصدر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قرارا يقضي بتعيين رولا دشتي، أمينًا تنفيذيًا للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “إسكوا”.

الأمم المتحدة تُعين كويتية أمينا تنفيذيا لـ الإسكوا الجزيرة مباشر امس 0:50 ص

الأمين العام @antonioguterres يعين الدكتورة رولا دشتي (#الكويت) بمنصب الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا #الاسكوا @UNESC

العرب و العالم مفوضية الأمم المتحدة : 4.5 ألف مهاجر وصلوا أوروبا خلال 2018 امس 0:50 ص

أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، بأن أكثر من 4.5 ألف مهاجر وصلوا في العام الحالي إلى أوروبا عن طريق البحر الأبيض المتوسط​​​،

إندونيسيا تدعو إلى منح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة امس 0:50 ص

إندونيسيا تدعو إلى منح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة



الأمم المتّحدة: على كافة الأطراف التعاون لإنجاح اتفاق استوكهولم ف الأمم المتحدة أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، أن الأمم المتحدة تتواصل مع كافّة الأطراف المعنيّة باتفاق ستوكهولم للسلام في اليمن من أجل إنجاحه، مشددًّا على أهمية تعاون جميع الأطراف في سبيل ذلك.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://www.alaraby.co.uk/politics/3a5cadbd-9be6-49e2-a63c-44a7f380da60 العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتّحدة: على كافة الأطراف التعاون لإنجاح اتفاق استوكهولم ف

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars