الموضوعات تأتيك من 14938 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

شهيدة و25 جريحاً في محيط غزة - البيان

12/01/2019 | 11:00 ص 0 comments

استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب 25 آخرون برصاص الاحتلال أمس، خلال الجمعة الـ 42 لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

المصدر: غزة - معا التاريخ: 12 يناير 2019

استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب 25 آخرون برصاص الاحتلال أمس، خلال الجمعة الـ 42 لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن سيدة لم تعرف هويتها استشهدت بعد إصابتها بنيران الاحتلال كما أصيب 25 متظاهراً بالرصاص بينهم صحافي. واستهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف بقنبلة غاز فيما أصيب العشرات بالاختناق.

وتوافدت الجماهير الفلسطينية إلى مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة للمشاركة في جمعة «بصمودنا سيُكسر الحصار». وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة دعت إلى أوسع مشاركة شعبية في الاحتجاجات.

وتزامنت مواجهات أمس في ظل وجود وفد من جهاز المخابرات العامة المصري في غزة.

مسيرة كفر قدوم

في الأثناء، أصيب مصور الوكالة الفرنسية جعفر شتية بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت تضامناً مع الأسير المريض سامي أبو دياك.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن أعداداً كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا أسطح منازل وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز مما أدى إلى إصابة الصحافي شتية بقنبلة في ساقه، إضافة إلى العشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانياً.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين لاحقوا الشبان ونصبوا كمائن بهدف الاعتقال علاوة على قيامهم بالتقاط صور للمشاركين في المسيرة تمهيداً لاستخدامها في الاعتقالات الليلية.

وشارك في المسيرة ممثلون عن بلدية سيلة الظهر مسقط رأس الأسير أبو دياك وكوادر حركة فتح ورئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك والمئات من أبناء كفر قدوم الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية للانتصار لقضية الأسرى خاصة المرضى منهم.

خلية

أعلنت قوات الاحتلال اعتقال أفراد خلية بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه نقطة لجيش الاحتلال قرب بلدة بيت فجار، جنوبي بيت لحم.

وكشفت قوات الاحتلال عن عمليات اعتقال واسعة خلال الأسبوع الماضي من البلدة، أدت لاعتقال الخلية المتهمة بإطلاق النار، زاعمة أنها صادرت الأسلحة التي أطلقت منها النيران.


طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تقرر تأجيل المسيرات اليوم بشكل استثنائي - سما الإخبارية 15/03/2019 | 2:45 م

يستعد المواطنون في قطاع غزة الى المشاركة في جمعة

رؤيا الإخباري إرجاء احتجاجات مسيرات العودة بسبب التصعيد في قطاع غزة 15/03/2019 | 2:45 م

إرجاء احتجاجات "مسيرات العودة" بسبب التصعيد في قطاع غزة

: غزة تعلق مظاهرات الجمعة الـ 51 من مسيرات العودة 15/03/2019 | 2:45 م

قررت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تعليق مسيرات العودة في جمعتها الحادية والخمسين على طول الحدود الشرقة لقطاع...

: بعد قصف 100 هدف فى غزة.. إصابة 4 فلسطينيين بجراح وحروق.. صور 15/03/2019 | 2:45 م

أفادت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة، أن إجمالي ضحايا التصعيد الإسرائيلي حتى اللحظة، إصابة أربعة مواطنين فلسطينيين بجراح وحروق مختلفة، منها رجل وزوجته برفح، وإصابتان بغزة. وقال المتحدث باسم ...

صواريخ فلسطينية تضرب تل أبيب واستنفار في غزة أحداث فلسطين 15/03/2019 | 2:45 م

تعرضت تل أبيب الليلة لقصف صاروخي من غزة هو الأول منذ نحو خمس سنوات، بينما يبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الدفاع ردا عسكريا وشيكا،...

أدرعي حمل منظمة حماس مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه 15/03/2019 | 2:45 م

أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي انه ردًا على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل تم ضرب نحو 100 هدف إرهابي في أنحاء القطاع. وأضاف شنت هذه

جيش الدفاع يقصف نحو 100 هدف إرهابي في قطاع غزة مكان 15/03/2019 | 2:45 م

طائرات ومروحيات جيش الدفاع تستهدف مقارًا ومراكز تدريب ومخازن أسلحة تابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة



شهيدة و25 جريحاً في محيط غزة - البيان اخبار غزة استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب 25 آخرون برصاص الاحتلال أمس، خلال الجمعة الـ 42 لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-01-12-1.3457720 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شهيدة و25 جريحاً في محيط غزة - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars