الموضوعات تأتيك من 14529 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

شهيدان في غزة والخليل وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في المواجهات

12/01/2019 | 11:00 ص 0 comments

برهوم جرايسي القدس المحتلة – استشهدت أمس، سيدة من قطاع غزة وشاب من الخليل، برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة التي شهدها القطاع للأسبوع الـ”42″ على التوالي. في حين أعدم جيش الاحتلال شابا من البلدة القديمة في الخليل، بزعم محاولته طعن أحد جنود الاحتلال،في حين يحاصر المستوطنون الإرهابيون سكان المدينة ويستبدون بهم. وكانت أمل مصطفى أحمد …

اقرأ أيضا:
مصر : معبر رفح سيفتح للمسافرين العائدين الى غزة والبضائع فقط - سما الإخبارية
غزة.. تشييع جثمان سيدة فلسطينية قتلها جيش الاحتلال
آيزنكوت: مشكلة غزة معقدة جدا ولا يمكن معالجتها بالقوة العسكرية - سما الإخبارية
آيزنكوت: مشكلة غزة معقدة جدا ولا يمكن معالجتها بالقوة العسكرية - سما الإخبارية
الوفد المصري يغادر قطاع غزة – موقع قناة المنار – لبنان

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

برهوم جرايسي

القدس المحتلة – استشهدت أمس، سيدة من قطاع غزة وشاب من الخليل، برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة التي شهدها القطاع للأسبوع
الـ”42″ على التوالي. في حين أعدم جيش الاحتلال شابا من البلدة القديمة في الخليل، بزعم محاولته طعن أحد جنود الاحتلال،في حين يحاصر المستوطنون الإرهابيون سكان المدينة ويستبدون بهم.
وكانت أمل مصطفى أحمد الترامسي (43عاماً) قد استشهدت شرق مدينة غزة، وأصيب العشرات بالرصاص الحي وبحالات اختناق على الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال قمع قوات الاحتلال لحشود المواطنين المشاركين في مسيرات العودة الشعبية المتواصلة للأسبوع الثاني والأربعين على التوالي في غزة.
وقصفت طائرة حربية إسرائيلية من نوع “أباتشي”، مساء أمس، بصاروخ واحد على الأقل، موقعا شرق مدينة غزة. وقال مراسل “وفا”، إن طائرة حربية لجيش الاحتلال، أطلقت صاروخاً على موقع شرق مدينة غزة، ما أدى لاشتعال النيران فيه وتدميره بالكامل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين. كما قصفت مدفعية الاحتلال بقذيفة موقعاً ثانيا شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وكان الآلاف من قطاع غزة قد توفدوا بعد صلاة الجمعة، للمشاركة في مسيرات العودة، التي تقام للأسبوع الـ 42 على التوالي، قبالة شريط الاحتلال شرقي قطاع غزة، وقال جيش الاحتلال، ‘ن جمهرة من المشاركين، سعت لاختراق شريط الاحتلال، الذي يحاصر القطاع.
وكما ذكر، فقد شهدت الضفة عدة نقاط مواجهة، وفي الخليل، أعدم جنود الاحتلال ميدانيا، في وسط البلدة القديمة، الشهيد سفيان غازي السكافي 35 عاما، بزعم أنه حاول طعن أحد عناصر الاحتلال المنتشرين في الخليل. وقد شدد جيش الاحتلال من اجراءاته التعسفية في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف وسط الخليل، وعلى الطرق المحاذية لمستوطنة “كريات اربع” الجاثمة على أراضي الخليل وجوارها.
كما أغلق جيش الاحتلال مدخل الخليل الشرقي “بيت عينون”، ومنع حركة تنقل المركبات، وأقام حاجزا على مفرق “خرسا” جنوب المحافظة، وأوقف المركبات ودققت في بطاقات ركابها.
وأصيب مصور صحفي بجروح، والعشرات بالاختناق عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية الشعبية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي خرجت مطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ما يزيد على 15 عاما، ومناهضة للاستيطان. وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة الصحفي شتية بقنبلة في الرجل، إضافة إلى العشرات بالاختناق، عولجوا جميعهم ميدانيا.
كما أصيب شاب بالرصاص المطاطي، وآخرون بالاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم أمس. وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لوكالة “وفا”، إن مواجهات اندلعت على المدخل الغربي تحديدا في محيط البلدية بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بجروح وآخرين بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وإنهم عولجوا ميدانيا. كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا خلال مداهمتها منازل المواطنين في البلدة.
في حين تواصلت جرائم عصابات المستوطنين الإرهابية، إذ رشق مستوطنون صباح أمس، مركبات المواطنين المارة قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بالحجارة. وقال شهود عيان، إن قطيعا بضم 50 إرهابيا من المستوطنين، رشقوا المركبات المارة بالحجارة، ما أدى الى تكسير زجاج بعضها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فصائل المقاومة تحذر من تدهور الوضع في غزة - وكالة وطن للأنباء امس 7:00 ص

وطن: حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة ، اليوم الأربعاء،  من تدهور الوضع الإنساني في غزة وخصوصاً خطر توقف بعض المراكز والمستشفيات نتيجة لأزمة الوق

السلطة الفلسطينية تدرس فرض إجراءات عقابية بحق غزة بعد تصاعد التوتر بين فتح وحماس امس 7:00 ص

تشهد العلاقة بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين تدهورا متسارعا ربما يصل إلى انفصال الضفة عن القطاع. كيف بدأ هذا التدهور؟ وما الخيارات المطروحة أمام السلطة الفلسطينية؟

السلطة الفلسطينية تدرس فرض إجراءات عقابية بحق غزة بعد تصاعد التوتر بين فتح وحماس امس 7:00 ص

تشهد العلاقة بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين تدهورا متسارعا ربما يصل إلى انفصال الضفة عن القطاع. كيف بدأ هذا التدهور؟ وما الخيارات المطروحة أمام السلطة الفلسطينية؟

وفدا القنصلية الإيطالية و اليونسكو يغادران قطاع غزة - سما الإخبارية امس 7:00 ص

غادر وفدا القنصلية الإيطالية ومنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء عبر معبر بيت حانون ايرز شمال القطاع

وفدا القنصلية الإيطالية و اليونسكو يغادران غزة عبر معبر بيت حانون امس 7:00 ص

وذكر المكتب الإعلامي لمعبر بيت حانون

وفدا القنصلية الإيطالية و اليونسكو يغادران قطاع غزة - سما الإخبارية امس 7:00 ص

غادر وفدا القنصلية الإيطالية ومنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء عبر معبر بيت حانون ايرز شمال القطاع

داخلية حماس توضح ملابسات الاشتباه بثلاثة إيطاليين في غزة ...مصراوى امس 7:00 ص

داخلية حماس توضح ملابسات الاشتباه بثلاثة إيطاليين في غزة...مصراوى



شهيدان في غزة والخليل وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في المواجهات اخبار غزة برهوم جرايسي القدس المحتلة – استشهدت أمس، سيدة من قطاع غزة وشاب من الخليل، برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة التي شهدها القطاع للأسبوع الـ”42″ على التوالي. في حين أعدم جيش الاحتلال شابا من البلدة القديمة في الخليل، بزعم محاولته طعن أحد جنود الاحتلال،في حين يحاصر المستوطنون الإرهابيون سكان المدينة ويستبدون بهم. وكانت أمل مصطفى أحمد …



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://alghad.com/%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%BA%D8%B2%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8/ جريدة الغد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شهيدان في غزة والخليل وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في المواجهات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars