الموضوعات تأتيك من 14548 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اللحظات الافضل في تاريخ مايكروسوفت

12/01/2019 | 9:50 م 0 comments

معلومات عن تأسيس مايكروسوفت في هذه الأيام المبكرة ، أسس بيل جيتس وألين رؤيتهما للتكنولوجيا الجديدة وكانا دائمًا في تجربة ذلك . أدت هذه السمات في نهاية المطاف إلى بناء واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا تأثيرًا في كل العصور . […]...

اقرأ أيضا:
“مايكروسوفت” تنوي وقف تحديث “ويندوز 7” بعد عامٍ من الآن – اليوم 24
بعد ثلاثة أعوام من إطلاقه .. ويندوز 10 يتجاوز كافة أنظمة التشغيل عالميا صحيفة الاقتصادية
أخبار التقنية - أمازون تتفوق على مايكروسوفت وتصبح الشركة الأعلى قيمة فى العالم
باب.كوم مايكروسوفت تطالب مستخدميها بثبيت بعض التحديثات على وجه السرعة
هل يمكننا أن نثق المال المشورة من ماري بوبينز ؟ أخبار قطر

محتويات

معلومات عن تأسيس مايكروسوفت

في هذه الأيام المبكرة ، أسس بيل جيتس وألين رؤيتهما للتكنولوجيا الجديدة وكانا دائمًا في تجربة ذلك . أدت هذه السمات في نهاية المطاف إلى بناء واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا تأثيرًا في كل العصور . بعد 43 عامًا ، تُعد Microsoft من بين الشركات الخمس الأعلى قيمةً والمدرجة في ناسداك ، إلى جانب Facebook و Apple و Google و Amazon . بلغ الحد الأقصى للسوق في أوائل أبريل 2018 حوالي 680 مليار دولار .

أفضل اللحظات في طريق نجاح مايكروسوفت  ما قبل ظهور مايكروسوفت

أدركت شركة تُدعى “مركز الكمبيوتر” أن مشاركة أجهزتها مع جيتس وزملائه من المتحمسين يمكن أن يكون بداية للنجاح ، وليس عبئاً . لذا عقدوا صفقة عن طريق استخدام أجهزة الكومبيوتر من قِبل الطلاب لفترات غير محدودة مقابل مساعدتهم في العثور على أخطاء في نظام التشغيل . كان هذا هو الأول من العديد من الترتيبات التي قام بها جيتس وألين مع مختلف المنظمات للوصول إلى الكمبيوتر . حتى أنهم حصلوا على بعض المال في مقابل مهاراتهم ، بما في ذلك تعاونهم مع إدارة الطرق السريعة في ولاية واشنطن ، باستخدام جهاز كمبيوتر تم تصميمه لتحليل بيانات حركة المرور .

الرؤية الواضحة للمستقبل

أنهى جيتس دراسته الثانوية وتوجه إلى جامعة هارفارد لدراسة القانون السابق ، لكن الفصل الدراسي لم يمنحه فرصة لتطوير مهاراته في البرمجة . كان ألين ، الذي كان قد التحق بجامعة ولاية واشنطن ، يعمل لدى هانيويل في بوسطن في مكان قريب . أدرك الثنائي أنه كان لديهم إمكانات أكبر لتطبيق معرفتهم ، وكان ذلك الإعلان عن مجموعة الهواة Alter 8800 للكمبيوترات الصغيرة في أواخر عام 1974 ، على غلاف الإلكترونيات الشعبية ، التي أدت إلى النقلة الكبيرة في حياتهم .

إذا كانت أجهزة الكمبيوتر ستتماشى مع التغيير الجزري فستحتاج إلى برامج . بنى جيتس وألين مترجمًا للغة BASIC التي يمكن أن تعمل على Altair ، والتي باعوها إلى الشركة المصنعة للكمبيوتر ، Micro Instrumentation و Telemetry Systems  . في غضون أشهر ، كان ألين ، البالغ من العمر 22 عامًا ، وجيتس البالغ من العمر 19 عامًا قد انتقلوا إلى البوكيرك ، في ولاية نيومكسيكو ، حيث كان مقره معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا . وانسحب جيتس من هارفارد ، وشكل الإثنان شركة تسمى مايكروسوفت .

الصفقات الكبيرة لمايكروسوفت

وبعد بضع سنوات ، إنتقلت مايكروسوفت إلى بيليفو واشنطن ، وبعد فترة وجيزة من هذه الخطوة ، سجلت شركة مايكروسوفت صفقة مع شركة IBM التي دفعتها إلى الأمام قبل تطوير برامجها المنافسة . في صيف عام 1980 ، كانت IBM تقوم بتطوير جهاز الكمبيوتر الشخصي ولكنها كانت بحاجة إلى نظام تشغيل لتشغيله .

بعد فشله في التوصل إلى اتفاق مع شركة Digital Research ، قام صانعو نظام التشغيل المسمى CP / M بتضمين مساعدة Microsoft . لم يكن لدى Microsoft نظام تشغيل خاص بها ، ولكنها كانت تعرف نظامًا مشابهًا لـ CP / M ، يسمى QDOS ، تم إنشاؤه بواسطة شركة تدعى Seattle Computer Products . قامت Microsoft بترخيص QDOS وطوَّرت نسخة منه لجهاز IBM PC . في صيف عام 1981 ، قامت Microsoft بتأسيسها ، ثم قامت بشراء الحقوق الكاملة لـ QDOS من شركة Seattle Computer Products . في 12 أغسطس ، طرحت شركة IBM حاسبها الشخصي الذي يشغلMS-DOS 1.0 – نظام التشغيل Microsoft الذي تم إنشاؤه من QDOS .

في عقد مع IBM ، حددت Microsoft أن IBM لن يكون لديها حقوق حصرية لـ MS-DOS . كانت هذه خطوة ذكية ساعدت مايكروسوفت على أن تصبح منصة الكمبيوتر رقم واحد . لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتمكن المنافسون من نسخ أجهزة IBM ، وعندما كانوا يفعلون ذلك ، كانت Microsoft سعيدة بتوفير البرنامج . لم تكن Apple ، التي كانت تعمل في الوقت نفسه على تطوير نظام التشغيل ، حريصة على اتخاذ هذا النهج مع برمجياتها . وكانت الصفقة الرئيسية التي مهدت الطريق لنجاح مايكروسوفت صفقة وقعها جيتس والرئيس التنفيذي لشركة أبل جون سكولي في عام 1985 .

إنجازات مايكروسوفت حتى يومنا هذا

تحولت الشركة بعيداً عن تقنيات المستهلك نحو خدمات الأعمال التجارية ، لا سيما خدمات الإنترنت القائمة على الاشتراك أو الإعلانات . في مارس 2018 ، أعلنت Nadella عن إعادة تنظيم Microsoft إلى قسمين رئيسيين : “Experiences Devices” و “Cloud + AI”. تواصل Nadella إعطاء الأولوية لمنصة enterprise cloud platform Microsoft Azure عن Windows .

المراجع:

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار التكنولوجيا - مايكروسوفت تدعو مستخدميها إلى الانتقال نحو أندرويد أو iOS امس 21:25 م

اخبار التكنولوجيا - مايكروسوفت تدعو مستخدميها إلى الانتقال نحو أندرويد أو iOS 'مايكروسوفت تدعو مستخدميها إلى الانتقال نحو أندرويد أو iOS'

اخبار التكنولوجيا - مايكروسوفت تدعو مستخدميها إلى الانتقال نحو أندرويد أو iOS امس 21:25 م

اخبار التكنولوجيا - مايكروسوفت تدعو مستخدميها إلى الانتقال نحو أندرويد أو iOS 'مايكروسوفت تدعو مستخدميها إلى الانتقال نحو أندرويد أو iOS'

مايكروسوفت تودّع نظام ويندوز 10 موبايل نهاية العام الجاري - صوت الامارات امس 21:25 م

قررت شركة مايكروسوفت، الانتهاء من نظام ويندوز 10 موبايل، الخاص بالأجهزة الذكية، مع نهاية عام 2019 الجاري

مايكروسوفت تودّع نظام ويندوز 10 موبايل نهاية العام الجاري - صوت الامارات امس 21:25 م

قررت شركة مايكروسوفت، الانتهاء من نظام ويندوز 10 موبايل، الخاص بالأجهزة الذكية، مع نهاية عام 2019 الجاري

شركة «مايكروسوفت» تتخلى عن نظام ويندوز 10 موبايل امس 21:25 م

أعلنت شركة "مايكروسوفت"  أنها ستودع بصفة نهائية نظام "ويندوز 10 موبايل"، الخاص بالأجهزة الذكية، وذلك بحلول ديسمبر المقبل. وقالت صحيفة "ديلي ميل"

اخبار ليبيا : شركة «مايكروسوفت» تتخلى عن نظام “ويندوز 10 موبايل” امس 21:25 م

اخبار ليبيا : أعلنت شركة “مايكروسوفت”  أنها ستودع بصفة نهائية نظام “ويندوز 10 موبايل”، الخاص بالأجهزة الذكية، وذلك بحلول ديسمبر المقبل. وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن مايكروسوفت قامت بتحديث صفحة الدعم الخاصة بنظام “ويندوز 10 موبايل”، مما يعني أن الشركة لن تدعم مستقبلاً نظام التشغيل المضطرب. وأضافت: “ستعلن الشركة بدءا من 10 ديسمبر 2019 التوقف عن دعم […] The post شركة «مايكروسوفت»...



اللحظات الافضل في تاريخ مايكروسوفت مايكروسوفت معلومات عن تأسيس مايكروسوفت في هذه الأيام المبكرة ، أسس بيل جيتس وألين رؤيتهما للتكنولوجيا الجديدة وكانا دائمًا في تجربة ذلك . أدت هذه السمات في نهاية المطاف إلى بناء واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا تأثيرًا في كل العصور . […]...



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://www.plus-sport.com/miscellaneous/1557650.html بلس سبورت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اللحظات الافضل في تاريخ مايكروسوفت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars