الموضوعات تأتيك من 14543 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تباين ردود أفعال طلاب الثانوية التراكمية حول امتحان اللغة العربية (تفاصيل)

13/01/2019 | 2:50 م 0 comments

أدى مايقرب من 700 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى امتحان اللغة العربية التجريبي الأول بالنظام التعليمي الجديد التراكمي، وذلك في نحو 2282 مدرسة حكومية و1186 مدرسة خاصة ،فيما يؤدي الطلاب امتحان مادة الأحياء اليوم الاثنين في التاسعة صباحا ولمدة ساعة

اقرأ أيضا:
مصر : الوطن المحافظات مواصلة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء
رئيس جامعة الأزهر: حرمان أصحاب الملابس غير اللائقة من حضور الامتحانات (صور)
أخبار مصرية - الخشت: طوارئ فى جامعة القاهرة لمتابعة سير الامتحانات
لجنة تطوير المهنة بالصحفيين تعقد امتحانات الدفعة الأولى من المتقدمين للقيد بالنقابة صور -
مصر : الوطن المحافظات مواصلة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أدى مايقرب من 700 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى امتحان اللغة العربية التجريبي الأول بالنظام التعليمي الجديد التراكمي، وذلك في نحو 2282 مدرسة حكومية و1186 مدرسة خاصة ،فيما يؤدي الطلاب امتحان مادة الأحياء اليوم الاثنين في التاسعة صباحا ولمدة ساعة ونصف.

أخبار متعلقة

طلاب أولى ثانوي عن أول تجربة امتحان «أوبن بوك»: «الكتاب مالوش لازمة» (تقرير)

«تعليم الإسكندرية»: لا شكاوى من امتحانات الـ«Open Book»

«تعليم البحيرة»: إحالة مدير مدرسة ورئيس كنترول للتحقيق

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلة تهدد سير العملية الامتحانية.

وخاطبت الوزارة جميع المديريات التعليمية رسميًا بالسماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التي عليها أيا كانت داخل اللجان وفقا لنظام «open book».

وأكدت الوزارة أن الامتحان التجريبي يهدف إلى قياس مهارات التفكير والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين ولن يتم احتساب الدرجة للطلاب ضمن مجموع الثانوية التراكمي، ولكن الهدف تدريب الطلاب على نظام الامتحانات الجديد والتعرف على نوعية الأسئلة التي تم وضعها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ارتفاع نسب الحضور بين الطلاب بشكل كبير جدا، حيث استقبلت غرفة العمليات المركزية بالوزارة نسب غياب منخفضة على مستوي المديريات التعليمية بجميع المحافظات.

وتباينت ردود أفعال الطلاب والطالبات على صعوبة الامتحان وفقا لنظام «open book»، حيث عبر غالبية الطلاب على اختلاف نوعية الأسئلة بشكل جذري عن أي امتحانات سبق أداؤها، مؤكدين أن الاختيارات من متعدد قريبة جدا في المعني وكذلك اختيار قطعة القراءة والنصوص من خارج المنهج- بحسب وصفهم.

وأكد الطلاب أنه على عكس المتوقع جائت أسئلة النحو سهلة وبسيطة ومباشرة ،ولكن الأسئلة المقالية واكتشف الخطأ وضع خط تحت الكلمة الصحيحة جائت محبطة ومخيبة للآمال.

وعلي الرغم من تأكيد وزارة التربية والتعليم على المدارس والمديريات التعليمية بالسماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التي عليها أيا كانت ،إلا أن عدد من المدارس بالقاهرة والجيزة قامت بسحب الكتب من الطلاب نتيجة الكتابة وتدوين ملاحظاتهم داخلها وهو ماتسبب في دخول عدد من الطالبات في حالة من البكاء داخل اللجان. وشكا عدد من الطلاب من ضيق وقت الامتحان وعدم قدرتهم على المراجعة خاصة في ظل نوعية الأسئلة المختلفة جذريا عما تم حفظه من قبل المدرسين.

وأكد الطلاب عدم استفادتهم من الكتاب المدرسي داخل اللجان لأن الأسئلة غير مباشرة والكتاب المدرسي لا يخدم نظام «open book»، ويجب تغيير المناهج الدراسية والمحتوي وليس الاكتفاء فقط بتغيير نوعية الأسئلة.

وأكدوا أن الامتحان لن يمكن الطلاب من الغش لانه قائم على الفهم والتفكير وتحليل الاجابات. وعبر أولياء أمور الطلاب عن سعادتهم باختلاف نوعية الأسئلة والتي تستطيع التفرقة بين الطالب المجتهد القادر على الفهم والتفكير وبين الطالب الكسول أو المعتمد على حفظ إجابات محددة.

وأكد أولياء الأمور أن نوعية الأسئلة كسرت شوكة معلمي الدروس الخصوصية والسناتر والتي تقوم على تحفيظ الأسئلة والاجابات النموذجية ،ولكنه يضر الطلاب بالفصول والتي لا يؤدي المعلم دوره في الشرح والتوضيح للطلاب. وأعلنت حملة «أمهات مصر للنهوض بالتعليم»أن غالبية طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد أعلنوا أن امتحان اللغة العربية يعتبر السهل الممتنع.

وقالت عبير أحمد منسق الحملة أن الطلاب أكدوا أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وأن اغلب الأسئلة من خارج الكتاب المدرسي، وبالتالي لم يستعن أغلبهم بالكتاب الذين سمح لهم بإصطحابه داخل اللجنة لأول مرة.

وأوضحت أحمد أن التجربة مازالت غامضة وامتحان اللغة العربية غير كاف للحكم عليها، وننتظر لحين استكمال باقي الإمتحانات وتطبيق التابلت حتي نستطع تقييم التجربة بشكل واقعي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير التعليم: «نقدر نوقف تسريب الامتحانات بس مش هناخد أي إجراء» 16/01/2019 | 4:50 م

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، يرد خلالها على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى، وذلك في فيديو خاص ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه خالد أبوبكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة «الحياة». وقال وزير

وزير التعليم: «نقدر نوقف تسريب الامتحانات بس مش هناخد أي إجراء» 16/01/2019 | 4:50 م

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، يرد خلالها على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى، وذلك في فيديو خاص ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه خالد أبوبكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة «الحياة». وقال وزير

التعليم تؤكد التحقيق فى تسريبات امتحانات الصف الأول الثانوى 2019 - 16/01/2019 | 4:50 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك تحقيقات حول تسريبات امتحانات الصف الأول الثانوى 2019.

التعليم: التحقيق جار فى تسريب امتحانات الجغرافيا لأولى ثانوى 2019 16/01/2019 | 4:50 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن هناك تحقيقات فيما أكده طلاب الصف الأول الثانوى من تسريبات امتحان مادة الجغرافيا 2019.     وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لن تتهاون مع أى مقصر وسيتم محاسبة المقصرين، لافتة إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوى العام......

تحيا مصر: فتح تحقيق بشأن تسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 16/01/2019 | 4:50 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن هناك تحقيقات فيما أكده طلاب الصف الأول الثانوى من تسريبات امتحان مادة الجغرافيا 2019. وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لن ...

التعليم تؤكد التحقيق فى تسريبات امتحانات الصف الأول الثانوى 2019 - 16/01/2019 | 4:50 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك تحقيقات حول تسريبات امتحانات الصف الأول الثانوى 2019.

وزير التعليم يوجه رسالة إلى الطلاب بعد تسريب امتحانات «أولى ثانوي» 16/01/2019 | 4:50 م

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد، قائلًا إنه لليوم الثالث على التوالي منذ بدء الامتحانات التجريبية للطلاب يتم الغش وتسريب الامتحانات رغم أنها بدون درجات ومسموح باستخدام



تباين ردود أفعال طلاب الثانوية التراكمية حول امتحان اللغة العربية (تفاصيل) الامتحانات أدى مايقرب من 700 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى امتحان اللغة العربية التجريبي الأول بالنظام التعليمي الجديد التراكمي، وذلك في نحو 2282 مدرسة حكومية و1186 مدرسة خاصة ،فيما يؤدي الطلاب امتحان مادة الأحياء اليوم الاثنين في التاسعة صباحا ولمدة ساعة



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1359365 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تباين ردود أفعال طلاب الثانوية التراكمية حول امتحان اللغة العربية (تفاصيل)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars