الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فايرفوكس

حيل تقنية ستزيد إنتاجيتك بـ2019.. تعرف عليها - سما الإخبارية

13/01/2019 | 7:50 م 0 comments
حيل تقنية ستزيد إنتاجيتك بـ2019.. تعرف عليها - سما الإخبارية

يمكن لبعض التغييرات على بساطتها أن تزيد إنتاجيتك وتعزز استفادتك من الأجهزة والتقنيات المتاحة التي تستخدمها بشكل يومي. وبهذا الصدد يقدم الكاتب مات بورغيس في ت

يمكن لبعض التغييرات على بساطتها أن تزيد إنتاجيتك وتعزز استفادتك من الأجهزة والتقنيات المتاحة التي تستخدمها بشكل يومي.

وبهذا الصدد يقدم الكاتب مات بورغيس في تقرير نشرته مجلة "وايرد" الأميركية، بعض هذه التغييرات والحيل الإلكترونية، نرصدها في الآتي:

تطبيقات إدارة المهام

تعتبر تطبيقات إدارة المهام سهلة الاستخدام وقابلة للتعديل، ويمكن مزامنتها عبر جميع أجهزتك الإلكترونية. وفي الواقع، هناك العديد من تطبيقات إدارة المهام من بينها: تطبيق "أومني فوكس" (Omnifocus) أو تطبيق "ووندر ليست" (Wunderlist) أو تطبيق "أي دون ذيس" (I Done This)، الذي يعتبر سهل الاستخدام مقارنة ببقية التطبيقات.

وإذا كنت لا ترغب في تنزيل تطبيقات جديدة، فبإمكانك استخدام خدمة ريمايندرز (Reminders) المتوفرة على هواتف أيفون، أو خدمة تاسكس (Tasks) على أندرويد.

برنامج تنظيم الحسابات الإلكترونية

لست مضطرا لقراءة جميع الرسائل الإلكترونية التي تصلك، لذلك إذا كنت تبحث عن حل سريع فهناك بعض الخيارات المتاحة. وأفضل طريقة هي إنشاء بعض المرشحات (filter) التي تنظّم جميع الرسائل الإلكترونية التي تصلك. وتجدر الإشارة إلى أن إنشاء مرشح لرسائل البريد الإلكتروني سيساعدك على تحديد الرسائل التي يجب الرد عليها.

وأشار الكاتب إلى أن السنة الجديدة هي فرصة مناسبة للتفكير في إلغاء الاشتراكات من القوائم البريدية غير المرغوب فيها. ومن المحتمل أن تعثر على عشرات الرسائل على بريدك الإلكتروني بعد بضعة أيام من عدم اتصالك بالإنترنت.

فعلى سبيل المثال، تسمح خدمة البريد المجاني غوغل "جيميل" و"مايكروسوفت أوتلوك" بإلغاء الاشتراك من القوائم البريدية بكل سهولة. وهناك زر في أعلى رسائل البريد الإلكتروني يتيح لك إلغاء الاشتراك بكل بساطة.

برنامج تنظيم كلمات السر

غالبا ما تكون كلمات المرور التي نستخدمها سخيفة. وقد أصدرت شركة "سبلاش داتا" قائمة بأسوأ كلمات المرور التي يتم استخدامها كل سنة. ومن أكثر كلمات المرور التي تم استخدامها سنة 2018 هي: 123456 أو 123456789 أو 12345.

ويمكن لبرنامج تنظيم كلمات المرور إيجاد حل لجميع هذه المشاكل، فهو يخزن جميع كلمات المرور في مكان واحد، كما أنه يساعدك على إنشاء كلمات مرور أقوى وأكثر تعقيدا. ومن أفضل البرامج التي يمكن استخدامها "1باسوورد" و"لاست باس".

تحديد وقت لاستخدام التطبيقات

ذكر الكاتب أن أفضل الهواتف الذكية في العالم لم تتغير كثيرا في سنة 2018. في المقابل، شهدت أنظمة التشغيل الخاصة بهذه الهواتف بعض التغييرات، إذ أصبحت أنظمة أندرويد باي التابعة لشركة غوغل، و"أي أو أس 12" التابعة لشركة آبل، تتضمن ميزات العافية الرقمية.

وتتيح لك هذه الميزة مراقبة مدى استخدامك لهاتفك أو جهازك اللوحي، ومعرفة عدد المرات التي تفتح فيها جهازك في كل يوم، وعدد الإشعارات التي تتلقاها ومدة استخدامك لكل تطبيق.

وعند فزعك بعد معرفتك للوقت الذي تهدره في تصفح تطبيق إنستغرام، يمكنك ضبط منبه لمساعدتك على الحد من الوقت الذي تقضيه على هذه التطبيقات.

وقف الإشعارات

أشار الكاتب إلى أن الإشعارات تعتبر مشتتة للذهن ومزعجة. ولم تحدث أي تغييرات من شأنها وقف التدفق الهائل والمفاجئ لهذه النوافذ المزعجة. فقد لا تكون بحاجة إلى أن يتم إعلامك في كل مرة تتلقى فيها رسالة جديدة على بريدك الإلكتروني، أو عندما يحاول فيه تطبيق معين لفت انتباهك.

تحقيق أقصى استفادة من متصفح الويب

إن متصفح الويب الخاص بك يعتبر أداة قوية، إذ يتيح لك "غوغل كروم" و"فايرفوكس" و"سفاري" إضافة ملحقات التطبيقات المشهورة. وإذا قررت الاعتماد على تطبيق لإدارة كلمات المرور الخاصة بك، فإنه سيضيف الملحقات الخاصة به إلى متصفح الويب تلقائيًا.

ويمكنك تحسين متصفحك بتنصيب أفضل الملحقات المتوفرة في "غوغل كروم"، أو أفضل إضافات "فايرفوكس"، أو الملحقات الأكثر شهرة في "سفاري".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 10:05 ص

قم بتنزيل APK لـ فَيَرفُكس: مُتصفّح ويبالخصوصية 124.1.0 للأندرويد - التحميل المجاني والآمن

قم بتنزيل أحدث إصدار APK لـ فَيَرفُكس: مُتصفّح ويبالخصوصية (124.1.0) للأندرويد. البديل الحقيقي الوحيد لمتصفح Chrome

قم بتنزيل APK لـ  فَيَرفُكس: مُتصفّح ويبالخصوصية 124.1.0 للأندرويد - التحميل المجاني والآمن
25/06/2020 | 10:45 م

آبل تكشف تحديثات ثورية.. آيفون سيصبح أقرب للأندرويد!

فيما يشبه التغيير الثوري، أعلنت شركة آبل الاثنين، أن مستخدمي هواتف آيفون سيتمكنون من الاستفادة من خصائص نظام الأندرويد، وتخصيص برامجه في أجهزة هواتف آبل وت

آبل تكشف تحديثات ثورية.. آيفون سيصبح أقرب للأندرويد!
25/06/2020 | 10:45 م

كيفية استخدام مساعد جوجل الذكي لقراءة صفحات الويب في أندرويد تكنولوجيا وسيارات

عمون - يُعتبر المحتوى النصي أكثر أنواع محتوى الويب انتشارًا، ولكن في الوقت نفسه نجد أن معظم الأشخاص ليس لديهم الوقت...

كيفية استخدام مساعد جوجل الذكي لقراءة صفحات الويب في أندرويد   تكنولوجيا وسيارات
25/06/2020 | 10:45 م

آبل تكشف تحديثات ثورية.. آيفون سيصبح أقرب للأندرويد!

فيما يشبه التغيير الثوري، أعلنت شركة آبل الاثنين، أن مستخدمي هواتف آيفون سيتمكنون من الاستفادة من خصائص نظام الأندرويد، وتخصيص برامجه في أجهزة هواتف آبل وت

آبل تكشف تحديثات ثورية.. آيفون سيصبح أقرب للأندرويد!
25/06/2020 | 10:45 م

تحديثات جديدة لـ3 متصفحات تسد 17 ثغرة أمنية مجلة سيدتي

أوصى خبراء الاتصالات بإجراء تحديثات خاصة بعدد من المتصفحات، بعدما تم الإعلان عنها؛ حتى يتمكنوا من سد الثغرات الأمنية، التي يمكن استخدامها من قِبل قراصنة الإنترنت لأهداف غير مشروعة، وأن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قد أعلنت عن تحديثات أمنية جديدة لكل من متصفحي «فايرفوكس وكروم وأنظمة آبل، وبعض منتجات «سيسكو»؛ لإغلاق 17 ثغرة أمنية خطيرة يمكن أن يتم استخدامها في اختراق

تحديثات جديدة لـ3 متصفحات تسد 17 ثغرة أمنية   مجلة سيدتي
25/06/2020 | 10:45 م

تغيير مجلد التنزيل الافتراضي لمتصفح «فايرفوكس» - تكنولوجيا - الإمارات اليوم

لا يكتفي بعض مستخدمي متصفح «سفاري» في أجهزة «ماك»، باعتباره المتصفح الافتراضي للجهاز، بل يستعينون بمتصفحات أخرى شهيرة، مثل «فايرفوكس» و«غوغل كروم»، بحثاً عن بعض الميزات الخاصة بهذين المتصفحين، أو لأن بعض التطبيقات لا تعمل إلا من خلالهما، كما هو الحال مع ت

تغيير مجلد التنزيل الافتراضي لمتصفح «فايرفوكس» - تكنولوجيا - الإمارات اليوم
11/06/2020 | 3:00 م

ما هو وضع التصفح الخفي وهل يحمي بياناتك فعلًا؟ البوابة العربية للأخبار التقنية

التصفح الخفي | يلجأ الكثيرون إلى استخدام (وضع التصفح الخفي) Incognito mode أثناء تصفح الإنترنت لأسباب عديدة، منها: عدم الرغبة في حفظ سجلّ التصفح، وملفات تعريف الارتباط،

ما هو وضع التصفح الخفي وهل يحمي بياناتك فعلًا؟   البوابة العربية للأخبار التقنية


حيل تقنية ستزيد إنتاجيتك بـ2019.. تعرف عليها - سما الإخبارية فايرفوكس يمكن لبعض التغييرات على بساطتها أن تزيد إنتاجيتك وتعزز استفادتك من الأجهزة والتقنيات المتاحة التي تستخدمها بشكل يومي. وبهذا الصدد يقدم الكاتب مات بورغيس في ت



اشترك ليصلك كل جديد عن فايرفوكس

خيارات

حيل تقنية ستزيد إنتاجيتك بـ2019.. تعرف عليها - سما الإخبارية
المصدر http://samanews.ps/ar/post/361908/%D8%AD%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D8%AA%D8%B2%D9%8A%D8%AF-%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D9%8A%D8%AA%D9%83-%D8%A8%D9%802019-%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7 سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حيل تقنية ستزيد إنتاجيتك بـ2019.. تعرف عليها - سما الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars