الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > تويتر

«تويتر».. عصا ترامب التي يتكئ عليها لمهاجمة معارضيه - بوابة الشروق

13/01/2019 | 8:50 م 0 comments
«تويتر».. عصا ترامب التي يتكئ عليها لمهاجمة معارضيه - 
        بوابة الشروق

بتغريدة عبر تويتر لوح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب باعتزامه منح الجنسية لذوي العمالة الماهرة، من حاملي التأشيرة الخضراء(H1B) صباح الجمعة.

بتغريدة عبر تويتر لوح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب باعتزامه منح الجنسية لذوي العمالة الماهرة، من حاملي التأشيرة الخضراء(H1B) صباح الجمعة.
تغريدة الجمعة، سبقتها تغريدة أخرى الخميس الماضي، اتخذ فيها قراراً اقتصاديًا كالتراجع عن جولته الهامة" للمشاركة في مؤتمر "دافوس" الاقتصادي الدولي، والمزمع انعقاده في وقت لاحق من يناير الجاري، في سويسرا، حسبما نقلت شبكة (CNN) الأمريكية.
الرئيس الغاضب والممتعض دائمًا حسبما يلقبه منتقدوه، يتخذ من موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منصة يشن خلالها حملات سياسية ضد ديموقراطيي الكونجرس، وقاعدة يطلق عبرها رسائله إلى العالم شرقًا وغربًا، الـشروق تستعرض جانب منها منذ بداية العام2019

13 يومًا فقط ومعارك عديدة

مر13 يومًا فقط من العام الجديد2019، لكنها حملت معارك عديدة أطلقها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر "تويتر" بداية من سباب منتقديه، مرورًا للتلويح بمنح الجنسية لحاملي التأشيرة الخضراء H1-B، وانتقاداته الدائمة للإعلام ووصولًا لاتخاذه قرارات سياسية واقتصادية هامة، فتحت تحت شعارmake America great again الذي يسخر منه منتقدوه أيضا، جاءت تغريدات ترامب كالتالي:

أولى تغريدات العام.. انتقاد فسباب

في أولى تغريدات العام الجديد2019 انهال ترامب بالسباب وهو يهاجم الجنرال المتقاعد ستانلي ماكريستال، بعد أن وصفه بـ"الغبي"، "وغد أوباما" و"عاشق هيلاري".
جاء ذلك بعد يوم واحد من انتقاد الجنرال ماكريستال، لممارسات ترامب بشأن جدار المكسيك، ووصفه لها بـ"غير الشريفة" و"غير الأخلاقية"، بحسبما نشرته شبكة (CNN) الأمريكية.

 

يلوح بمنح الجنسية عبر "تويتر"

ونكاية في معارضيه الديموقراطيين بالكونجرس طرح الرئيس ترامب، في تغريدة، صباح الجمعة، احتمال منح حق المواطنة لحاملي تأشيرة (H1-B )، وهي تأشيرة تتيح لأصحاب الأعمال الماهرة، الحصول على إقامة دائمة، ولكن بشرط موافقة الكونجرس.
فيما يعد تلوح الرئيس الأمريكي، باحتمال منح الجنسية لهم حتى لا يحتاجون للرجوع إلى الكونجرس، الأمر الذي يدل على اعتزام ترامب تمديد الإغلاق الحكومي إلى ما لا نهاية، ماوصفه مراقبون بأنه (حرب نفسية يشنها ترامب ضد ديموقراطيي الكونجرس)، بحسب مقال نشرته شبكة (CBS) الأمريكية مساء الجمعة.

 

 

معارك سياسية واتهامات

ويخوض ترامب، معارك سياسية ضد خصومه، من خلال تويتر، إذ اتهم الديموقراطيين بما أسماه "تحرش رئاسي"، وألقى باللوم عليهم فيما يخص الإغلاق الفيدالي، مشيرًا أن الديموقراطيين لن يستطيعوا الفوز بالانتخابات الرئاسية2020 في ظل "انجازاته، لذا يقفون وراء الإغلاق الحكومي، نكاية فيه كنوع من "التحرش الرئاسي"، على حد تعبيره، بحسما نقلت (AP) الأمريكية.

 

 

هجمات متتالية على الإعلام و(ازدراء)

بينما يروج لجداره المثير للجدل واصل ترامب الهجوم على المنافذ الإخبارية، وسائل الإعلام في بلاده، ووصفها بـ(إعلام الأخبار الكاذبة)، واعتبرها (عدوا للشعب) الذي يمثل (حزب المعارضة الذي يعمل لصالح الديموقراطيين).
وبين هذه المنصات الإعلامية التي لا تلقى رضا الرئيس الغاضب، CNN، MSNBC ،NBC إذ وصفها بـ(غير النزيهة)، في تغريدتين فصلت بينهما 10 دقائق، الأمر الذي وصفه محللين أنه ازدراء لـ"ميدياستريم ميديا" بحسب ما نشرته واشنطن بوست في 10 يناير الجاري.

 

 

تراجع عن المشاركة في مؤتمر"دافوس" الاقتصادي

وكما شملت تغريداته قرارات سياسية هامة تخص المواطنة ومنح الجنسية، وتخص معاركه السياسية مع خصمومه الديموقراطيين بشأن جدار المكسيك، لم تخلو من القرارات الاقتصادية الهامة، إذ تراجع عن المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الدولي الهام (دافوس)، المزمع انعقاده في سويسرا في وقت لاحق من يناير الجاري .
فيما أرجع سبب هذا التراجع إلى إلى "تعنت الديمقراطيين بشأن أمن الحدود والأهمية الكبرى للسلامة لأمتنا"، حسبما ورد في تغريدته، ونقلت عنه شبكة CNNوكالات، وفي معركته مع الكونغرس حول تمويل الجدار الحدودي، اتكيء الرئيس ترامب بشدة على عصاه الأبرز( تويتر) لحشد دعم أتباعه، بحسب ما أورته شبكةCNBC الإخبارية.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/02/2024 | 1:50 م

أجمل خواطر قصيرة ورائعة عن الحياة 2024 تويتر

يمر الإنسان بالعديد من المواقف في حياته اليومية، تكون بعض هذه المواقف سعيدة، وبعض المواقف الأخرى تكون حزينة، وعبر موقع لحظات نيوز نعرض لكن بعض العبارات

أجمل خواطر قصيرة ورائعة عن الحياة 2024 تويتر
09/06/2020 | 7:45 ص

إليسا تعتزل تويتر .. وهذه آخر رسالة دنيا الوطن

إليسا تعتزل "تويتر".. وهذه آخر رسالة

إليسا تعتزل  تويتر .. وهذه آخر رسالة   دنيا الوطن
09/06/2020 | 7:45 ص

إليسا تعتزل «تويتر».. مكي في «مشكلة».. وأمينة متهمة بالتحريض على التمرد - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

إليسا تعتزل «تويتر».. مكي في «مشكلة».. وأمينة متهمة بالتحريض على التمرد

إليسا تعتزل «تويتر».. مكي في «مشكلة».. وأمينة متهمة بالتحريض على التمرد - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ
09/06/2020 | 7:45 ص

خسارة تويتر -

خسارة تويتر

خسارة تويتر -
09/06/2020 | 7:45 ص

: السفارة السعودية في واشنطن تحذر من حساب مضلل على تويتر

حذرت السفارة السعودية في واشنطن من أن حساب ArabiaNow على 'تويتر' ينشر معلومات مضللة باسم المملكة، مؤكدة أن هذا الحساب لا علاقة له بالسفارة. وكتب مدير المكتب الإعلامي بالسفارة السعودية في واشنطن ...

: السفارة السعودية في واشنطن تحذر من حساب مضلل على  تويتر
09/06/2020 | 7:45 ص

تويتر يبدأ فى وضع علامة على التغريدات التى تربط 5G بانتشار كورونا -

كشف تقرير لشبكة CNBC أن موقع تويتر بدء وضع علامة على بعض التغريدات المروجة لنظرية المؤامرة التي تدعى وجود علاقة بين انتشار كورونا وشبكات الجيل الخامس

تويتر يبدأ فى وضع علامة على التغريدات التى تربط 5G بانتشار كورونا -
08/06/2020 | 6:00 م

البوابة العربية للأخبار التقنية تتصدر وسم صفقة_اليوم على تويتر البوابة العربية للأخبار التقنية

صفقة اليوم | أعلنت البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم عن تصدرها وسم #صفقة_اليوم على منصة تويتر. ويقدم حساب البوابة العربية للأخبار التقنية الرسمي على تويتر عروضًا

البوابة العربية للأخبار التقنية تتصدر وسم  صفقة_اليوم على تويتر   البوابة العربية للأخبار التقنية


«تويتر».. عصا ترامب التي يتكئ عليها لمهاجمة معارضيه - بوابة الشروق تويتر بتغريدة عبر تويتر لوح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب باعتزامه منح الجنسية لذوي العمالة الماهرة، من حاملي التأشيرة الخضراء(H1B) صباح الجمعة.



اشترك ليصلك كل جديد عن تويتر

خيارات

«تويتر».. عصا ترامب التي يتكئ عليها لمهاجمة معارضيه - 
        بوابة الشروق
المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13012019&id=85658a7f-48be-470a-a268-67ad230eec6a https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «تويتر».. عصا ترامب التي يتكئ عليها لمهاجمة معارضيه - بوابة الشروق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars