الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

2019 يحمل الخير.. اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا

14/01/2019 | 1:25 ص 0 comments
 2019 يحمل الخير.. اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا

بالفيديو - 2019 يحمل الخير..انحياز قوي لاصحاب المعاشات- اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا بالفيديو - 2019 يحمل الخير..انحياز قوي لاصحاب ال

بالفيديو - 2019 يحمل الخير.. اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا الجمعة 11 يناير 2019   1:38:22 م - عدد القراء 8413



بالفيديو - 2019 يحمل الخير..انحياز قوي لاصحاب المعاشات- اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا



بالفيديو - 2019 يحمل الخير..انحياز قوي لاصحاب المعاشات- اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا



بالفيديو - 2019 يحمل الخير..انحياز قوي لاصحاب المعاشات- اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا



البشاير - اخبار المعاشات



تباينت ردود الأفعال حول مقترح برلمانى جديد بشأن منح الموظفين بالدولة معاش شهرى بعد بلوغهم سن التقاعد بنسبة 80% من قيمة آخر مرتب لهم، فمقدم المقترح يؤكد أن الهدف تخفيف العبء عن هذه الشريحة، وبعض النواب يرون أن الهدف منه نبيل ولكن ينقصه الدراسة الإكتوارية، وهناك من يرى أن ننتظر قانون التأمينات والمعاشات الموحد، المنتظر إرساله من الحكومة للبرلمان فى دور الانعقاد المقبل.



 



وتقدم النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بمقترح بقانون يقضى بحصول الموظف أو العامل على 80% من قيمة آخر مرتب له حال بلوغه سن المعاش كمعاش شهرى.



 



وأوضح الزنط أن هذا المقترح وفقا لتصريحات المسئولين يتطلب حسابات اكتوارية، ولابد له من فترة انتقالية خاصة وأن المعاش بمثابة أقساط يتم تجميعها للعامل على مدار سنوات العمل، لافتا إلى ضرورة إيجاد قانون موحد للتأمينات والمعاشات للقضاء على مشاكل هذه الشريحة الكبيرة من المجتمع المصرى.



 



وأشار أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن اللجنة حريصة خلال دور الانعقاد المقبل على خروج عدد من التشريعات التى تصب فى هذا الإطار، وذلك من خلال مناقشة المقترح من كافة النواحى واستدعاء المسئولين والتنفيذيين للوقوف على مدى إمكانية تطبيق المقترح على أرض الواقع، وذلك بعد الاطلاع على الحسابات الاكتوارية اللازمة.



 



ومن جانبه أشاد النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بالمقترح، مؤكدا على أنه سيقضى على مشاكل قطاع عريض من المصريين، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار ومعاناة أصحاب المعاشات بعد خروجهم من العمل.



 



وأوضح الفقى، أن تطبيق هذا المقترح يتطلب توفير اعتماد مالى، مقترحا استثمار أموال أصحاب المعاشات فى مشروعات تنموية كبرى مثل العديد من دول العالم التى تستثمر أموالهم فى مشاريع استثمارية كبرى تدر أرباحا كبيرة، ومن خلالها تستطيع الدولة تطبيق هذا المقترح على أرض الواقع، على أن يتم مراعاة المشروعات التى سيتم ضخ الأموال فيها حتى لا تكون هناك مجازفة فى الدفع بهذه الأموال، كما يتم التنوع فى أكثر من مجال لاستثمار هذه الأموال لضمان تحقيق أرباح وعدم الخسارة.



 



وأشار أمين سر لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، إلى أن أصحاب المعاشات يعانون كثيرا بسبب تدنى المعاشات التى يحصلون عليها، فعلى سبيل المثال هناك من يتقاضى آلاف الجنيهات راتب أثناء عمله وبعد خروجه للمعاش يحصل على ألف جنيه او أكثر بقليل، هذه الفجوة تحدث خلخلة كبيرة فى الأسرة المصرية، فى وقت يكون الأب تقاعد عن العمل، وهناك زيادة أعباء للأسرة، وهذا الأمر يجعل المقترح جاء فى وقته ولكن يتطلب دراسة وافية ومن قبل توفير موارد تضمن تحقيقه.



 



وفى نفس الصدد قال النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن المقترح جيد ولكن ينقصه الدراسة الاكتوارية، ومن باب أولى أن ننتظر مشروع القانون المنتظر تقديمه من الحكومة فى دور الانعقاد المقبل بشأن "المعاشات والتأمينات الموحد".



 



وأشاد عضو مجلس النواب، بالمقترح، مؤكدا على أن مشروع القانون المنتظر تقديمه سيكون به دراسة اكتوارية شاملة بداية من الزيادة وكيفية تدبيرها وكيف سيؤثر هذا الأمر على الخزانة العامة للدولة من خلال أرقام واقعية، لافتا إلى أن هذا المقترح على الرغم من جديته وهدفه النبيل لكنه يفتقد للدراسات الاكتوارية التى تعتبر هى الأساس التى بناء عليها سيتم تحديد هذه الزيادة وقيمتها.



 



وأعلن عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن الحكومة قاربت على الانتهاء من إعداد الدراسة الاكتوارية الجديدة لمشروع القانون، خاصة وأنها كانت قد انتهت من الدراسة، ولكن قبل قرار التعويم، وبالتالى بعد قرار التعويم قامت بإعداد دراسة جديدة تتماشى مع الأوضاع الحالية، وحسب تصريحات عدد من الوزراء من المتوقع الانتهاء من هذه الدارسة قريبا وتقديم مشروع القانون للبرلمان.



 



 



 



 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:48 م

لخدمة أصحاب المعاشات.. فتح مكاتب البريد يومي الجمعة والسبت في الدقهلية - بوابة الأهرام

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان اليوم، أنه بالتنسيق والتعاون مع دكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، ودكتور عبده علوان نائب رئيس مجلس الإدارة لمحور شئون مناطق هيئة البريد، فقد تقرر فتح مكاتب البريد غدا وبعد غد الموافقان 15 و16 مارس الجاري، لصرف معا

لخدمة أصحاب المعاشات.. فتح مكاتب البريد يومي الجمعة والسبت في الدقهلية - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 10:48 م

بالمواعيد.. فتح مكاتب البريد الجمعة والسبت لصرف المعاشات في مصراوى

بالمواعيد فتح مكاتب البريد الجمعة والسبت لصرف المعاشات في الدقهلية | مصراوى

بالمواعيد.. فتح مكاتب البريد الجمعة والسبت لصرف المعاشات في    مصراوى
14/03/2024 | 10:48 م

بعد صرف الزيادة الجديدة.. كيف تستعلم عن قيمة المعاش بالاسم؟ - أخبار مصر -

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على انتظام صرف المعاشات لـ11 مليون مستحق، وذلك بالزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونوضح خلال السطور التالية 

بعد صرف الزيادة الجديدة.. كيف تستعلم عن قيمة المعاش بالاسم؟ - أخبار مصر -
04/03/2024 | 3:49 ص

بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.. التأمينات تبدأ صرف معاشات مارس مصراوى

بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه التأمينات تبدأ صرف معاشات مارس بالزيادة الجديدة | مصراوى

بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.. التأمينات تبدأ صرف معاشات مارس    مصراوى
04/03/2024 | 3:49 ص

مفاجأة بشأن وقف معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة لهؤلاء

أيام قليلة تفصلنا على موعد صرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكير صرفها في مارس القادم بدلا من أول يوليو

مفاجأة بشأن وقف معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة لهؤلاء
04/03/2024 | 3:49 ص

سعر الدولار مقابل الجنيه الأربعاء 28 فبراير 2024

معاشات مارس، معاشات شهر مارس، معاشات مارس 2024، موعد معاشات مارس، معاشات مارس، موعد صرف معاشات مارس 2024، أماكن صرف معاشات مارس، زيادة المعاشات، زيادة معاشات مارس، قيمة الزيادة الجديدة للمعاش

سعر الدولار مقابل الجنيه  الأربعاء 28 فبراير 2024
04/03/2024 | 3:49 ص

‎موعد صرف المعاشات بزيادة 15%.. التفاصيل -

تستعد وزارة التضامن الاجتماعى والهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من يوم الجمعة أول شهر مارس 2024 وذلك من ماكينات الصراف الآلى..

‎موعد صرف المعاشات بزيادة 15%.. التفاصيل -


2019 يحمل الخير.. اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا المعاشات بالفيديو - 2019 يحمل الخير..انحياز قوي لاصحاب المعاشات- اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا بالفيديو - 2019 يحمل الخير..انحياز قوي لاصحاب ال



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

 2019 يحمل الخير.. اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا
المصدر http://elbashayeronline.com/news-1113385.html جريدة البشاير | شركاء الحرية والمسئولية |
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 2019 يحمل الخير.. اقتراح برلمانى بمضاعفة المعاشات حالا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars