الموضوعات تأتيك من 14717 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

وزير البترول: نسعى لأن تصبح مصر مركزا إقليميا للبترول والغاز الطبيعي

14/01/2019 | 5:00 م 0 comments
وزير البترول: نسعى لأن تصبح مصر مركزا إقليميا للبترول والغاز الطبيعي

صرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بأن قطاع البترول يعد محرك النمو في البلاد بفضل الاكتشافات الأخيرة في المياه العميقة

صرح المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، بأن قطاع البترول يعد محرك النمو في البلاد بفضل الاكتشافات الأخيرة في المياه العميقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل قائلاً: "إننا نسعى لأن تصبح مصر مركزًا إقليميًا للبترول والغاز الطبيعي".

وأشار في كلمته التي القاها نيابة عنه المهندس مجدي جلال، نائب رئيس شركة ايجاس للعمليات ومدير مشروع تحول مصر للمركز الاقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول، في افتتاح مؤتمر "مصر مركز إقليمي للطاقة في عصر التحول الرقمي"، الذي نظمته شركة راية للنظم، إلى أن التكنولوجيا أصبحت عاملًا هامًا للمساهمة في عملية تحول مصر لمركز محوري للطاقة، باعتبارها القوة الدافعة نحو المستقبل ومواكبة التطورات.

وأضاف: "نتطلع للمزيد من التعاون والاستفادة من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتواجد سويًا على الساحة، وإننا نعمل على مشروع تطوير وتحديث القطاع، الذي يهدف إلى تخطيط وتنفيذ برنامج متكامل لتطوير قطاع البترول والغاز في مصر، ويساهم في تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول"، موضحًا أن مصر تتمتع بجميع المقومات التي تؤهلها لتقلد هذا الدور، وذلك من خلال امتلاكها موقع استراتيجي وبنية التحتية متميزة.

وأوضح الملا :"أننا في عصر التحول الرقمي وبات من الضروري أن يتواكب حلم التحول لمركز اقليمي؛ لتجارة وتداول الغاز والبترول مع ما تتميز به مصر من تقدم في مجال التكنولوجيا والتي تضمن لها التنافسية".

ومن جانبه، شدد مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة :"على أهمية مواكبة قطاع البترول للخطط الاستراتيجية، التي تتبناها الدولة المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال تطبيق منظومة التحول الرقمي التي يمكن أن تساهم في زيادة الناتج القومي ما بين 10-15% وفقًا لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه شركة راية، من خلال شركات التقنية التابعة لها، والتي توفر حلول وخدمات متخصصة تساعد في زيادة إنتاجية شركات البترول وتقليل النفقات والوقت.

أضاف في كلمته التي القتها المهندسة ريم أسعد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدراة لشركة راية لمراكز الاتصالات: "أن الشركة تسعى إلى تعظيم التعاون مع قطاع البترول المصري ورسم خريطة طريق رقمية؛ لتوظيف قدرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال البترول والتركيز على المميزات التنافسية لمصر في النشاط التعديني".

وأوضح المهندس هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية للنظم: "أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الشركة على مواكبة كل المشروعات القومية المطروحة في الدولة، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بمجال التحول الرقمي، ومختلف الحلول التقنية التي تخدم القطاعات المختلفة".

وأضاف: "حرصنا من خلال المؤتمر على طرح رؤيتنا الموجهة لقطاع البترول حول كيفية تبني رؤية شاملة لنظم معلوماتية متكاملة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير البترول يبحث مع نظيره البحريني التعاون بين البلدين 14/02/2019 | 7:45 ص

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

وزير البترول يبحث مع نظيره البحريني التعاون بين البلدين 14/02/2019 | 7:45 ص

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

وزير البترول يزور جناح السهام البترولية في معرض إيجبس 2019 - 14/02/2019 | 7:45 ص

وزير البترول يزور جناح السهام البترولية في معرض إيجبس 2019

وزير البترول يزور جناح السهام البترولية في معرض إيجبس 2019 - 14/02/2019 | 7:45 ص

وزير البترول يزور جناح السهام البترولية في معرض إيجبس 2019

وزير البترول يدعو كبرى الشركات العالمية بالاستثمار داخل مصر 14/02/2019 | 7:45 ص

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول مع عدد من رؤساء ومسئولي شركات البترول العالمية، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2019

الملا يبحث مع شركات البترول العالمية فرص التعاون المشترك 14/02/2019 | 7:45 ص

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول، مع عدد من رؤساء ومسئولى شركات البترول العالمية شملت مسئولى شركة اكسون موبيل العالمية، التى فازت مؤخراً بمنطقة امتياز شمال شرق العامرية البحرية بالبحر المتوس. المقال الملا يبحث مع شركات البترول العالمية فرص التعاون المشترك تم كتابته في جريدة البورصة....

المواطن: طارق الملا يلتقي عدد من رؤساء ومسئولى شركات البترول العالمية 14/02/2019 | 7:45 ص

شهد المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية، لقاءًا مع عدد من رؤساء ومسئولى شركات البترول ...



وزير البترول: نسعى لأن تصبح مصر مركزا إقليميا للبترول والغاز الطبيعي اخبار الوقود صرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بأن قطاع البترول يعد محرك النمو في البلاد بفضل الاكتشافات الأخيرة في المياه العميقة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

وزير البترول: نسعى لأن تصبح مصر مركزا إقليميا للبترول والغاز الطبيعي
المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13012019&id=03ad51d7-402c-460d-bdaf-4ef3a4fd04a5 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير البترول: نسعى لأن تصبح مصر مركزا إقليميا للبترول والغاز الطبيعي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars