الموضوعات تأتيك من 14519 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

حمدان بن محمد: دبي للمستقبل نجحت في تقديم نموذج عالمي جديد للابتكارات

14/01/2019 | 8:25 م 0 comments

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن مؤسسة دبي للمستقبل نجحت في تقديم نموذج عالمي في مجالات جديدة للابتكارات عبر إطلاق ودعم الأفكار المبدعة المرتكزة على مواكبة التغيرات المستقبلية لمختلف نواحي الحياة

اقرأ أيضا:
الوفد العقاري الأمريكي يبدأ جولته في دبي ويطلع على أهم المشاريع العقارية ‹ جريدة الوطن
“طرق دبي” تنظم فعاليات لتنمية وعي الموظفين بمنظومة الصحة والسلامة والبيئة ‹ جريدة الوطن
لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس ثقافية دبي ‹ جريدة الوطن
«دبي للعروس» ينطلق 6 فبراير
محمد بن راشد يشكر منظمي احتفالات رأس السنة في دبي ‹ جريدة الوطن

المصدر: وام التاريخ: 14 يناير 2019

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أن مؤسسة دبي للمستقبل نجحت في تقديم نموذج عالمي في مجالات جديدة للابتكارات عبر إطلاق ودعم الأفكار المبدعة المرتكزة على مواكبة التغيرات المستقبلية لمختلف نواحي الحياة وفي القطاعات الحيوية كافة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمنطقة 2071 في أبراج الإمارات بدبي، اطلع خلالها على مجموعة من المشاريع التي تقدمت بها عدة جهات حكومية ضمن النسخة الثانية لمبادرة "دبي 10X" الهادفة لجعل دبي مدينة المستقبل من خلال تطبيق اليوم ما ستطبقه مدن العالم بعد عشر سنوات.

حضر الاجتماع .. سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل وسعادة خلفان جمعة بالهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل .

وقال سموه: "تطوير العمل الحكومي في دبي يبدأ من تهيئة أسس الابتكار والتعاون المشترك بين الجهات الحكومية .... وتسريع تنفيذ هذه العملية يمثل صلب أهداف مبادرة دبي 10X".

وأضاف "إننا مصممون على الريادة العالمية وتصميم خدمات تحاكي المستقبل وتلبي احتياجات أفراد المجتمع بكفاءة عالية .... دبي ستكون مركزا لإطلاق أفكار مبتكرة لم يشهدها العالم من قبل".

وتابع سموه: "مسيرتنا نحو المستقبل لا تعرف المستحيل .... نريد أن تكون دبي وجهة العقول المبدعة ومصدر الأفكار المستقبلية".

واعتمد سموه خلال زيارته 16 مشروعا مميزا في مجال تطوير الخدمات الحكومية في إمارة دبي لمجموعة من المؤسسات والجهات الحكومية ضمن مبادرة "دبي 10X" التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، من أصل 45 مبادرة مشتركة تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم متخصصة في سبتمبر الماضي.

كما أطلق سموه منصة متابعة تنفيذ مشاريع مبادرة "دبي 10X" والتي تهدف إلى تقييم مستويات إنجاز مشاريع المرحلة الأولى من المبادرة بشكل مستمر والتي تم إطلاقها خلال فعالية أقيمت ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات في فبراير 2018، ووجه الجهات الحكومية للعمل على تنفيذ هذه الأفكار خلال 24 شهرا.

وستكون منصة متابعة المشاريع أداة سيتابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من خلالها تطورات مشاريع "دبي 10X" بشكل مستمر لضمان تنفيذها في موعدها المحدد.

وشهدت المرحلة الثانية من المبادرة استلام 97 فكرة مبتكرة وتقييم 45 مبادرة مشتركة لتطوير مستقبل الخدمات الحكومية في دبي، وسيتم إطلاق المشاريع المعتمدة ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات في فبراير المقبل.

وقد شهدت هذه المرحلة تقديم مبادرة شاركت فيها 12 جهة حكومية من أجل تعزيز تعاونها المشترك لبناء مجتمع مستدام وتمكين سكان دبي من رسم ملامح المدينة وتطوير مستويات جودة الحياة من خلال منصة تفاعلية تربط بين السكان والجهات المختصة.

وتسعى مبادرة "دبي 10X" إلى تعزيز شراكة الجهات الحكومية في دبي وتصميم أفكار جديدة لحكومات المستقبل. وتمثل المرحلة الثانية امتدادا لإنجازات المرحلة الأولى التي تضمنت 26 مشروعا معتمدا من خلال المساهمة في تحويل الأفكار والمقترحات إلى مشروعات وخدمات حكومية خلال 24 شهرا.

وتقوم المرحلة الثانية من المبادرة على أساس اشتراك فرق "دبي 10X" في الخبرات والمهارات والموارد والعقول ضمن إطار قطاعي مشترك هدفه تقديم وإطلاق مبادرات مشتركة تشمل جميع القطاعات الأساسية التي تمس جودة حياة الإنسان والتي تضم على سبيل المثال: السياحة والاقتصاد، والأمن والسلامة، والإعلام، والصحة والطوارئ، والحياة المجتمعية، والبنية التحتية والاستدامة، والتعليم، وغيرها.

وتستهدف المبادرة في مرحلتها الثانية إحداث تأثير إيجابي في حياة أفراد المجتمع في دبي من خلال اختصار الإجراءات وتقديم الخدمات الحكومية بطرق مبتكرة، وإيجاد حلول للتحديات تسهم في تعزيز مكانة دبي الريادية كوجهة عالمية لتصدير النماذج والأساليب المبتكرة في العمل الحكومي.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أفضل 10 مناطق جاذبة للمستثمرين في دبي - معلومات مباشر امس 13:00 م

دبي - مباشر: أفادت اقتصادية دبي، بأن منطقة برج خليفة تصدرت قائمة أفضل 10 مناطق جاذبة للمستثمرين والشركات في الإمارة، مع استحواذها على 11.8% من الرخص التجارية في دبي خلال عام 2018. وأوضحت أن الرخص التجارية في المناطق الـ10 الأولى الأكثر تفضيلاً …

أفضل 10 مناطق جاذبة للمستثمرين في دبي - معلومات مباشر امس 13:00 م

دبي - مباشر: أفادت اقتصادية دبي، بأن منطقة برج خليفة تصدرت قائمة أفضل 10 مناطق جاذبة للمستثمرين والشركات في الإمارة، مع استحواذها على 11.8% من الرخص التجارية في دبي خلال عام 2018. وأوضحت أن الرخص التجارية في المناطق الـ10 الأولى الأكثر تفضيلاً …

مجموعة دبي تكسب التحدي - البيان امس 13:00 م

أشاد علي عمر، نائب مدير مجموعة دبي بكأس آسيا لكرة القدم 2019، بالنجاح التنظيمي الذي تحققه الإمارات في نهائيات كأس آسيا الحالية، وأثنى على الجهود التي يقوم بها كل العاملين واللجان المنظمة والمتطوعون في البطولة القارية، وخاصة في مجموعة دبي، والتي سابقت الوق

مجموعة دبي تكسب التحدي - البيان امس 13:00 م

أشاد علي عمر، نائب مدير مجموعة دبي بكأس آسيا لكرة القدم 2019، بالنجاح التنظيمي الذي تحققه الإمارات في نهائيات كأس آسيا الحالية، وأثنى على الجهود التي يقوم بها كل العاملين واللجان المنظمة والمتطوعون في البطولة القارية، وخاصة في مجموعة دبي، والتي سابقت الوق

وفد أمريكي يطلع على الفرص الاستثمارية فى دبي امس 13:00 م

الوفد الأمريكي يضم أكثر من 150 وكيلا عقاريا و11 مستثمرا سيطلعون على الفرص الاستثمارية في دبي

الوفد العقاري الأمريكي يبدأ جولته في دبي ويطلع على أهم المشاريع العقارية ‹ جريدة الوطن امس 13:00 م

  دبي – الوطن استقبلت دائرة الأرضي والأملاك في دبي يوم أمس، الوفد العقاري الأمريكي الذي يمثل العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، استجابة لدعوة تم توجيهها للوسطاء والمطورين والوكلاء العقاريين المرخصين، وعدد كبير من المستثمرين لزيارة دبي. وضم الوفد الزائر ما يزيد على 150 وكيلاً عقارياً، و 11 مستثمراً، سيطلعون في أثناء الزيارة على الفرص […]



حمدان بن محمد: دبي للمستقبل نجحت في تقديم نموذج عالمي جديد للابتكارات اخبار دبي أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن مؤسسة دبي للمستقبل نجحت في تقديم نموذج عالمي في مجالات جديدة للابتكارات عبر إطلاق ودعم الأفكار المبدعة المرتكزة على مواكبة التغيرات المستقبلية لمختلف نواحي الحياة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2019-01-14-1.3460103 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حمدان بن محمد: دبي للمستقبل نجحت في تقديم نموذج عالمي جديد للابتكارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars