الموضوعات تأتيك من 14538 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

11 إصابة في احتجاجات الأحد بمدن السودان - النيلين

14/01/2019 | 8:50 م 0 comments

أعلن تجمع المهنيين وأحزاب المعارضة، فجر الإثنين، عن تنظيم تظاهرات مسائية بالعاصمة السودانية، فيما قالت مصادر طبية إن الاحتجاجات التي شهدتها البلاد، الأحد، أسفرت عن 11 إصابة. وكشف … إقرأ المزيد »

اقرأ أيضا:
دول الترويكا وكندا تعلق على الاحتجاجات المستمرة في السودان – موقع قناة المنار – لبنان
البشير يخاطب مؤيديه في مسيرة سلام السودان الأربعاء - صحيفة الوطن
احتجاجات السودان تتصاعد ودعوات لتظاهرات حاشدة اليوم ‹ جريدة الوطن
مسيرة لـ الشهداء في القضارف السودانية تكريما لقتلى التظاهرات الجزيرة مباشر
11 إصابة جديدة في احتجاجات السودان وتهديد بإضراب شامل الخليج أونلاين

شارك الموضوع :

أعلن تجمع المهنيين وأحزاب المعارضة، فجر الإثنين، عن تنظيم تظاهرات مسائية بالعاصمة السودانية، فيما قالت مصادر طبية إن الاحتجاجات التي شهدتها البلاد، الأحد، أسفرت عن 11 إصابة.

وكشف تجمع المهنيين السودانيين، عن اعتزامه تنظيمه تظاهرتين إثنتين مساء الثلاثاء في العاصمة السودانية، يوم الثلاثاء، في مدينتي ” الخرطوم وام درمان”، في ذات التوقيت.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن تجمع المهنيين (مستقل يضم أطباء ومهندسين ومعلمين) وأحزاب تحالف نداء السودان، والإجماع الوطني، والتجمع الإتحادي المعارض، أطلعت عليه ” الأناضول”.

وقال البيان إن الجموع التي خرجت في مدن متفرقة من البلاد، واجهتها ترسانة النظام الأمنية بالرصاص الحي والعنف، رغما عن تمسك المحتجون بسلمية التظاهرات، “.

وأستدرك ” ولكن لم ترهب المتظاهرين تهديدات المسؤولين الحكوميين ولا القوة الأمنية والإعتقالات،لإيمانهم بسليمة التظاهر”.

وأشار البيان على أن الخطوة القادمة حاسمة، وهي “الإضراب الشامل”، وإعمال الشلل التام لحركة النظام (دون تفصيل).

وتجددت الاحتجاجات، الأحد، في 6 مدن سودانية، بينها مدينة بحري بالعاصمة الخرطوم، مطالبة بإسقاط النظام،

فيما أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية (مستقلة) أن عدد الًاصابات في احتجاجات الأحد بلغت 11 إصابة بينها إصابة واحدة بالرصاص.

وقالت اللجنة في بيان أطلعت عليه ” الأناضول ” لم يتم تسجيل أي حالة وفاة في تظاهرة الأحد، ولكن هناك إصابة بنتيجة إطلاق الرصاص الحي،وعبوات الغاز المسيل للدموع”.

وأوضحت أن الحالات الـ11 ، شملت 6 إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 بالرأس منها إصابة بالرصاص الحي، وهي إصابة سطحية والحالة مستقرة، بالاضافة إلى حالة كسر نتيجة للإصابة بعبوة غاز مسيل للدموع”.

من جانبه وجه وزير الصحة السوداني،الخير النور المبارك،الأحد، بتقديم الخدمات الطبية في المستشفيات لمصابي الإحتجاجات بأسراع ما يمكن، وبالمجاني بحسب وكالة الأنباء السودانية.

وأشار إلى حرصه على خصوصية المستشفيات وسلامة العاملين والابتعاد عن المستشفيات عن الصراع.

والسبت، أعلنت السلطات السودانية أن عدد قتلى الاحتجاجات بالبلاد بلغ 24، و131 حالة إصابة، فيما تقول آخر إحصائية لمنظمة العفو الدولية إن عدده القتلى 40.

فيما أعلنت أحزاب معارضة وتجمع المهنيين السودانيين، الجمعة، إطلاق أسبوع “انتفاضة المدن والقرى والأحياء” بعموم البلاد؛ للتظاهر والاحتجاج حتى إسقاط النظام.

وتشهد البلاد منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية عمت عدة مدن بينها العاصمة الخرطوم. –

وكالة الأناضول

شارك الموضوع :
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: روسيا: نأمل وضع معايير محددة لرفع العقوبات عن السودان اليوم 3:50 ص

دعت روسيا مجلس الأمن الدولي، إلى رفع العقوبات الدولية المفروضة على السودان نظرًا لتحسن الأوضاع في البلاد...

اخبار الاقتصاد السوداني - روسيا تدعو لرفع العقوبات الدولية عن السودان اليوم 3:50 ص

اخبار الاقتصاد السوداني - السودان اليوم : أعلنت روسيا أن الأوضاع في السودان تحسنت منذ السنوات الـ 14 الأخيرة، ما يتيح رفع العقوبات الدولية عن البلاد. وقال نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أثناء جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم امس الخميس “نأمل بأن يتم قريبا وضع معايير محددة لرفع العقوبات، ومن الواضح أن الوقت قد حان […]...

الكويت تطالب برفع العقوبات عن السودان - النيلين اليوم 3:50 ص

طالبت الكويت مجلس الأمن الدولي، يوم الخميس بضرورة رفع العقوبات الدولية المفروضة على السودان منذ 2005، وأكدت دعمها للخرطوم في المضي قدمًا نحو بناء السلام في إقليم دارفور. … إقرأ المزيد »

جنازة محتج قتيل في السودان تتحول إلى نقطة انطلاق جديدة للاحتجاجات - الإمارات اليوم اليوم 3:50 ص

قال شاهد من وكالة «رويترز» إن الشرطة السودانية أطلقت الذخيرة الحية، أمس، صوب مشيعين خارج منزل محتج (60 عاماً)، توفي متأثراً بجروح أصيب بها أثناء احتجاجات مناهضة للحكومة، بعد أن تحولت جنازته إلى نقطة انطلاق جديدة للاحتجاجات، فيما أعلنت مجموعة تنظم التظاهرا

الأمن السوداني يُطلق النار على جنازة أحد قتلى الاحتجاجات - جريدة الحياة اليوم 3:50 ص

الأمن السوداني يُطلق النار على جنازة أحد قتلى الاحتجاجات

جنازة محتج في السودان تتحول لنقطة انطلاق جديدة للاحتجاجات Reuters اليوم 3:50 ص

الخرطوم (رويترز) - اشتبكت الشرطة السودانية مع مشيعين يوم الجمعة خلال جنازة محتج (60 عاما) توفي متأثرا بإصابته بعيار ناري أثناء الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي دخلت أسبوعها الخامس.

جنازة محتج قتيل في السودان تتحول إلى نقطة انطلاق جديدة للاحتجاجات - الإمارات اليوم اليوم 3:50 ص

قال شاهد من وكالة «رويترز» إن الشرطة السودانية أطلقت الذخيرة الحية، أمس، صوب مشيعين خارج منزل محتج (60 عاماً)، توفي متأثراً بجروح أصيب بها أثناء احتجاجات مناهضة للحكومة، بعد أن تحولت جنازته إلى نقطة انطلاق جديدة للاحتجاجات، فيما أعلنت مجموعة تنظم التظاهرا



11 إصابة في احتجاجات الأحد بمدن السودان - النيلين اخبار السودان أعلن تجمع المهنيين وأحزاب المعارضة، فجر الإثنين، عن تنظيم تظاهرات مسائية بالعاصمة السودانية، فيما قالت مصادر طبية إن الاحتجاجات التي شهدتها البلاد، الأحد، أسفرت عن 11 إصابة. وكشف … إقرأ المزيد »



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://www.alnilin.com/13012791.htm https://www.alnilin.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 11 إصابة في احتجاجات الأحد بمدن السودان - النيلين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars