الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تفحيط

تقرير:سواحل ومتنفسات عدن اصبحت ساحات مفتوحة لعبث سائقي ( السيارات ) ومقايل (للقات) و ( استراحات للنوم )

15/01/2019 | 6:00 ص 0 comments

تقرير:سواحل ومتنفسات عدن اصبحت ساحات مفتوحة لعبث سائقي ( السيارات ) ومقايل (للقات) و ( استراحات للنوم )...

 

حرم الأهالي وزوار مدينة عدن  من الاستمتاع بشواطئها ومتنفساتها  , وصادرت عليهم حقهم في الترويج عن أسرهم وأطفالهم !

 

وهذه الظاهرة السيئة تتمثل في تحويل  متنفسات وشواطىء عدن إلى ساحات مفتوحة لعبث  سائقي السيارات بمختلف احجامها, وبسط ( موالعة) تخزينة القات  في الأماكن العامة  من المتنفسات  و الشواطىء , الأمران اللذان  حرما العائلات والأطفال من الأستمتاع , وخاصة الكورنيشات  الساحلية .

 

وكعادتها (عدن الغد ) ارتات ان سلط الضوء على تفشي ظاهرة العبث بمتنفسات محافظة عدن , وذلك من خلال التقرير التالي :

 

 تقرير / الخضر عبدالله :

 

لماذا العبث بالمتنفسات والشواطئ  ؟!

 

لاشيء أجمل من سواحل وشواطىء البحر.. حقيقة يتفق عليها جميع اهالي عدن وزوارها , ومن خلال تواجدنا  في بعض سواحل  المدينة مصطحبين عدسة الكاميرا لاستطلاع  حقيقة الظاهرة , التي  فوجئنا  بانها أسوأ مما بلغنا, فمن يسمع ليس كمن يرى .

 

فمنذ الوهلة الأولى في كورنيشات  السواحل, التي  تحظى بجهود كبيرة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة, لتطويرها وتفعيل الأستثمار السياحي الخدمي فيها لراحة المواطنين .

 

مضايقات الأسر والأطفال :

 

إن ما رصدته كاميرا " عدن الغد " هو سر الاندهاش و الاستياء ,فشواطئ مدينة عدن  يتقاسمه العابثون في شقين , الشق الأول يتمثل في افتراش أعداد كبيرة من المخزنين لأماكن جلوس العائلات ولعب الأطفال وغيرها من الأماكن على امتداد طول وعرض  شواطئ البحر, أما الشق الثاني من الظاهرة المشينة واللاحضارية تمثلت في اعداد كبيرة من السيارات الصغيرة , وسيارات النقل المتوسط والكبير , حولت الشواطىء والكورنيشات إلى ساحة عامة للسيارات , ولو ان الأمر توقف عند هذا الحد لغالطنا انفسنا بالقول ثمة أزمة في مواقف السيارات , ولكن الأمر أسوأ , بل وافدح من ذلك بكثير فهؤلاء العابثين لا يتوقفون عن الاستعراض بسياراتهم , من خلال أفعال صبيانية طائشة تهدد سلامة العائلات خاصة الأطفال , وتحرمهم من النزول إلى شواطىء البحر .

 

مورثون سباق سيارات:

 

سائق سيارة صالون لاند كروزر ربما أرد اختبار قوة اندفاع  سيارته في الماء , فراح بكل لا مبالاة  بأرواح الممارسين لرياضة السباحة , يخوض بسيارته البحر يسبح بها مع السابحين وسط الضحكات الصاخبة لرفقائه .

 

سائق آخر يجول بسيارته في حركة دائرية خطرة وبسرعة كبيرة ربما ليسجل رقماَ في ال((تفحيط )) في الشواطىء  المكتظة بالمواطنين .

 

سائق ثالث  يسابق بسيارته  الهواء ذهاباَ وإياباَ على الشاطىء . ورابع وخامس وعاشر وعشرين يصطفون بسياراتهم على امتداد شواطىء البحر لمضايقة العائلات , والتلصص عليهم بنظرات مريضة .. وسائقون آخرون يقتطعون بسياراتهم اجزاء من الشاطىء ويحولونها إلى مقايل خاصة ..و..و.. الخ, والعبث ذاته يطال المتنفسات العامة في محافظة عدن!!

 

استياء شديد:

 

المواطن مختار عبدالعزيز (44عاماَ) قال في أستياء شديد :" أصبحت افضل سجن أسرتي في المنزل يوم الأجازة على التوجه بهم إلى احد المتنفسات العامة , فالمتنفسات اصبحت مرتعاَ للمخزنين او من لا يعيرون  حرمة العائلات ادنى احترام , ولا ادري لماذا تحولت شواطئنا ومتنفساتنا إلى مقايل قات عامة  او اماكن للنوم , ألا يكفي هؤلاء المرضى النفسيين بالتلصص على العائلات انهم حولوا الشوارع والأحياء إلى مقايل تخدش حياء النساء بل وتمنعهن من فتح باب المنزل لمناداة اطفالهن خشية نظرات مسعورة من  هؤلاء الذئاب ..إننا نطالب قيادة محافظة عدن بوقف العبث بمتنفسات المدينة , ومنع مضايقة العائلات فيها .

 

الشاب فواز  مثنى  تحدث :" كما شاهدتم بأعينكم الأفعال العبثية لسائقي السيارات , الذين اقتحموا الشاطىء , لم يكتفوا بحرماننا من ممارسة الرياضة كالسباحة وكردة القدم , لكنهم تجاوزا عبثهم بالمتنفسات العامة إلى  اللا مبالاة بتعرض أرواح مرتادي الكورنيشات للخطر , من خلال القيادة الجنونية لسيارتهم والقيام بافعال طائشة , وكأن الكورنيش والشواطىء ساحة للتفحيط وسباقات السرعة .. بالتاكيد ندعو  الجهات الرسمية المختصة في محافظة عدن أن تتدخل فوراَ لمنع دخول السيارات إلى الشاطىء, ومعاقبة العابثين بالمتنفسات العامة لتامين سلامة المواطنين , الذين يذهبون إلى المتنفسات العامة للترويح عن انفسهم من الهموم والأعباء المعيشية الثقيلة, وليس لتعريض  عائلاتهم لمضايقة المدمنين على التخزين في المتنقسات العامة قبالة العائلات أو تعرض أبنائهم لمخاطر استهتار سائقي السيارات .

 

عبث متفاقم :

 

نعم هذه حقيقة العبث المتفاقم , الذي تشهده المتنفسات العامة في محافظة عدن , سواء أكان  كورنيشات أم  شواطىء او حدائق , والذي رصدته جولتنا  الاستطلاعية بالصورة والكلمة ورأي المواطن .

 

جميع  ما  رصدنا  أكد  أن سائقي السيارات وما ضغي القات , نجحوا في غفلة الجهات الرسمية المتخصة  في تنفير المواطنين  وعائلاتهم من أرتياد المتنفسات العامة للترويج عن انفسهم , وإزاحة  الهموم من  على صدورهم  بساعات وجيزة من التنزه  وممارسة  الرياضات  والهوايات  المختلفة , التي حرموا  منها  قسراَ  جراء  تفشي ظاهرة  العبث  بالمتنفسات  العامة  ومضايقات  العائلات  وتعرض  الأرواح  لمخاطر  لا تحمد عقباها  في حالة حدوثها .



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/04/2024 | 3:37 ص

شاهد .. انقلاب مركبة والسائق يطير في الهواء أثناء التفحيط بجانب أحد شواطئ الكويت • صحيفة المرصد

صحيفة المرصد: وثق مقطع فيديو متداول لحظة انقلاب شاب بسيارته وخروجه منها بعدما طار في الهواء على شاطئ أبو الحصاني بالكويت. وأظهر الفيديو الشاب يحاول التفحيط على...

شاهد .. انقلاب مركبة والسائق  يطير في الهواء   أثناء  التفحيط  بجانب أحد شواطئ الكويت • صحيفة المرصد
03/04/2024 | 3:37 ص

بوابة روز اليوسف طار في الهواء.. سائق ينجو من الموت بأعجوبة في الكويت 

طار في الهواء ..سائق ينجو من الموت بأعجوبة في الكويت

بوابة روز اليوسف   طار في الهواء.. سائق ينجو من الموت بأعجوبة في الكويت 
03/04/2024 | 3:37 ص

تنزيل لعبة Real Car Drift Racing Street التحديث الجديد 2024 ريل كار درافت ريسينج ستريت

محبي ألعاب السيارات يمكن تحميل لعبة Real Car Drift Racing Street لما تقدمه من تجربة لعب مثيرة وممتعة، حيث إنها تجمع ما بين فنون القيادة والتفحيط، بالإضافة إلى

تنزيل لعبة Real Car Drift Racing Street التحديث الجديد 2024 ريل كار درافت ريسينج ستريت
03/04/2024 | 3:37 ص

انقلبت سيارته على الشاطئ وقذفته في البحر.. شاب ينجو بأعجوبة في الكويت

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة انقلاب سيارة على شاطئ أبو الحصاني بالكويت أثناء قيام سائقها بـ"التفحيط" قرب الأمواج.وأبان مقطع الفيديو

انقلبت سيارته على الشاطئ وقذفته في البحر.. شاب ينجو بأعجوبة في الكويت
03/04/2024 | 3:37 ص

الإثارة تتواصل بفعاليات ليالي «التفحيط» الرمضانية اليوم - صحيفة الأيام البحرينية

تتواصل الإثارة في فعاليات ليالي «التفحيط» الرمضانية في حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط»، الفعالية التي تلاقي

الإثارة تتواصل بفعاليات ليالي  «التفحيط» الرمضانية اليوم - صحيفة الأيام البحرينية
03/04/2024 | 3:37 ص

الإثارة تتواصل بفعاليات ليالي التفحيط الرمضانية مساء اليوم - صحيفة الوطن

الإثارة تتواصل بفعاليات ليالي "التفحيط " الرمضانية مساء اليوم

الإثارة تتواصل بفعاليات ليالي  التفحيط   الرمضانية مساء اليوم - صحيفة الوطن
25/06/2020 | 3:45 م

شاب كويتي يمارس مع وافدة تونسية ما أغضب الكويتيين .. ومفاجأة صادمة بعد تفتيش سيارتهما (فيديو) الدرر الشامية

مارس شاب كويتي مع فتاة وافدة من الجنسية التونسية ما أغضب الكويتيين في منطقة قرطبة بالعاصمة الكويتية، فيما عثرت الشرطة على مفاجأة صادمة بحوزتيهما داخل السيارة بعد القبض عليهما.

شاب كويتي يمارس مع وافدة تونسية  ما أغضب الكويتيين .. ومفاجأة صادمة بعد تفتيش سيارتهما (فيديو)   الدرر الشامية


تقرير:سواحل ومتنفسات عدن اصبحت ساحات مفتوحة لعبث سائقي ( السيارات ) ومقايل (للقات) و ( استراحات للنوم ) تفحيط تقرير:سواحل ومتنفسات عدن اصبحت ساحات مفتوحة لعبث سائقي ( السيارات ) ومقايل (للقات) و ( استراحات للنوم )...



اشترك ليصلك كل جديد عن تفحيط

خيارات

المصدر https://www.arabyoum.com/arab/8304823/%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%AD%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%AA%D9%86%D9%81%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%AF%D9%86-%D8%A7%D8%B5%D8%A8%D8%AD%D8%AA-%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%81%D8%AA%D9%88%D8%AD%D8%A9-%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%AB-%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%82%D9%8A--%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA--%D9%88%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%8A%D9%84-%D9%84%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%88--%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D9%86%D9%88%D9%85- https://www.arabyoum.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير:سواحل ومتنفسات عدن اصبحت ساحات مفتوحة لعبث سائقي ( السيارات ) ومقايل (للقات) و ( استراحات للنوم )

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars