الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ليبيا: انطلاق عملية ضخمة لتحرير الجنوب الغربي - جريدة الحياة

16/01/2019 | 9:25 ص 0 comments
ليبيا: انطلاق عملية ضخمة لتحرير الجنوب الغربي - جريدة الحياة

ليبيا: انطلاق عملية ضخمة لتحرير الجنوب الغربي

أعلن الجيش الليبي أمس إطلاق عمليات عسكرية في منطقة الجنوب الغربي، لدحر «الجماعات الإرهابية والإجرامية والعصابات العابرة للحدود». وأوضح الناطق باسم الجيش العميد أحمد المسماري في مؤتمر صحفي أن عمليات الجيش تهدف إلى الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، مشيراً إلى أن قائد القوات المسلحة المشير خليفة حفتر، أمر ببدء العملية لتحرير المنطقة من الإرهاب، كما طالب بمُساندة القوات المُسلحة من خلال تقييد تحركاتهم حول مناطق عملياتها لتتمكن من تنفيذ واجباتها القتالية بالشكل المطلوب من دون تعرض المواطنين للخطر.


وأكد أن «هدف العملية الحفاظ على وحدة تراب الوطن، وتأمين مقدرات الليبيين من النفط والغاز، وحماية شبكة النهر الصناعي، وإيصال المواد الضرورية للمواطن، وفرض القانون، ومنع الجريمة، وإيقاف الهجرة غير القانونية». وطمأن سُكان المنطقة الجنوبية إلى أن القوات المُسلحة حريصة على الحفاظ على مُمتلكاتهم، مؤكداً أن القيادة العامة تتعامل بحزم كبير في ما يخص أرواح المواطنين وممتلكاتهم. وشدد المسماري على ضرورة عدم نشر المواطنين المُوجودين داخل حدود المناطق التي تشملها العملية العسكري أي معلومات حول تفاصيل العملية على وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا تستفيد منها الجهات الإرهابية المُستهدفة في العملية.

وتشمل العملية إيصال الخدمات الضرورية للمواطن مثل الوقود والمواد الطبية والغذائية وفتح الطرق التي تربط الشمال والجنوب وتأمينها، وفرض القانون ومنع الجريمة وإيقاف الهجرة غير الشرعية التي تهدد الأمن الوطني والإقليمي والدولي. وستعمل قوات الجيش الليبي في إطار العملية العسكرية على «تأمين الشركات النفطية المحلية والأجنبية سواء العاملة في قطاع النفط والغاز أو المشاريع الزراعية، وكذلك العاملة في البناء والتطوير العمراني»، بحسب بيان عسكري. وتعاني مناطق الجنوب الليبي التي تضم معظم حقول النفط، انعدام الأمن، بسبب انتشار الجماعات الإرهابية والمجموعات المسلحة المتمردة، ومنها من يعمل لدول أخرى، إضافة إلى تهميش اقتصادي واضح. ولم تلتفت أي حكومة ليبية للجنوب الذي يعاني منذ حقبة الزعيم الراحل معمر القذافي، بل تم ترك أهله تحت رحمة وقبضة الجماعات المسلحة القادمة من خارج الحدود الليبية، ليصبح نقطة لانطلاق العمليات الإرهابية التي تبناها تنظيما «داعش» و»القاعدة» وجماعات مسلحة أخرى.

وفي سياق منفصل اكد المسماري القاء القبض على شخص تشادي الجنسية يرتدي زياً عسكرياً كاملاً، داعيا العناصر الامنية على الحدود إلى الحذر من هؤلاء الاشخاص.

إلى ذلك، أعلن مصدر ملاحي وعامل ميناء أن كل الموانئ النفطية وغير النفطية في ليبيا أغلقت أمس بسبب سوء الأحوال الجوية. وقال إن الناقلات تنتظر للتحميل بالمرافئ النفطية في رأس لانوف والسدرة والزويتينة والزاوية والحريقة.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 15:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
امس 15:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
امس 15:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -
امس 15:39 م

كن.. فيكون

رؤساء الحكومات- على اختلافهم، بسبب طبيعة الوظيفة- معرضون للسقوط من كراسيهم ومغادرة المسرح. ومن الممكن عودتهم فيما بعد، إذا خدمتهم الظروف. وبالطبع، كما أن لكل قاعدة استثناء، تحدث أحيانًا استثناءات. فى الدول الغربية عمومًا،...

كن.. فيكون
امس 15:39 م

ليبيا تعين خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

عينت ليبيا خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط، عوضاً عن محمد عون الذي تم إيقافه عن منصبه هذا الأسبوع على ذمة التحقيق، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

ليبيا تعين خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
18/03/2024 | 11:40 ص

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 18 مارس 2024)

النشرة الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد اليوم الإثنين (18 مارس 2024).

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 18 مارس 2024)
18/03/2024 | 11:40 ص

انقسامات واحتجاجات بسبب ضم قتلى الجيش الليبي إلى قائمة الشهداء

مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى يعارضون قرار محمد المنفي بعد اقتحام عناصر تيار الإفتاء مقر المجلس الرئاسي الليبي.

انقسامات واحتجاجات بسبب ضم قتلى الجيش الليبي إلى قائمة  الشهداء


ليبيا: انطلاق عملية ضخمة لتحرير الجنوب الغربي - جريدة الحياة اخبار ليبيا ليبيا: انطلاق عملية ضخمة لتحرير الجنوب الغربي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

ليبيا: انطلاق عملية ضخمة لتحرير الجنوب الغربي - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4618734/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%86%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%B6%D8%AE%D9%85%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليبيا: انطلاق عملية ضخمة لتحرير الجنوب الغربي - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars