الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فارس بويز: قرار ليبيا من قمة بيروت يضر آلاف اللبنانيين

16/01/2019 | 9:25 ص 0 comments
فارس بويز: قرار ليبيا من قمة بيروت يضر آلاف اللبنانيين

وزير خارجية لبنان الأسبق فارس بويز يتحدث لقناة «الجديد» اللبنانية حول أزمة عدم مشاركة ليبيا في قمة بيروت.

فارس بويز: قرار ليبيا من قمة بيروت يضر آلاف اللبنانيين القاهرة - بوابة الوسط | الأربعاء 16 يناير 2019, 01:24 صباحا

اعتبر وزير خارجية لبنان الأسبق فارس بويز قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بعدم المشاركة على أي مستوى في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المزمع إقامتها بالعاصمة بيروت بـ«مثابة قطع للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى أجل غير مسمى».

وقال فارس بويز لقناة «الجديد» اللبنانية الثلاثاء إن القرار سيكون له تأثير سلبي على «الجالية اللبنانية في ليبيا والتي يصل عددها إلى 3000 مواطن لبناني وسوف يضر بمصالحها».

وأشار الوزير اللبناني الأسبق إلى أن «العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وليبيا سبق وأن جمدت سنة 1993  لمدة سنتين وجرى طرد السفير الليبي بسبب رسالة بعثها العقيد معمر القذافي إلى الخارجية اللبنانية».

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني بطرابلس، الإثنين، مقاطعة القمة الاقتصادية العربية التي يستضيفها لبنان نهاية هذا الأسبوع، مبدية الأسف لـ«أفعال سلبية» بدرت من الدولة المضيفة.

وعددت الخارجية مواقف دفعت طرابلس إلى الامتناع عن المشاركة في القمة الاقتصادية في بيروت، وهي «المساس بالعلم الليبي وإنزاله وتمزيقه تحت أنظار الجميع»، و«منع وفد رجال الأعمال الليبي من دخول الأراضي اللبنانية»، و«الهجمة غير المبررة من أطراف لبنانية مسؤولة حول مشاركة الدولة الليبية في أعمال القمة بحجج ومبررات تجافي المنطق»، و«غياب الجدية في وضع الترتيبات الأمنية اللازمة لضمان سلامة الوفد».

ووجه وزير الخارجية والمغتربين بالحكومة اللبنانية جبران باسيل رسالة إلى نظيره الليبي، عبر خلالها عن أسفه لعدم مشاركة ليبيا في أعمال القمة العربية الاقتصادية ببيروتكما عبر عن رفضه المطلق للأمور والأعمال التي طالت دولة ليبيا ومشاركتها والتي لا تعبر عن موقفه وموقف لبنان.

كما أكد على حرصه على العلاقات بين البلدين وضرورة وضعها على السكة الصحيحة من دون أن يتخلى لبنان اطلاقا عن واجبه الوطني بمعرفة مصير سماحة الإمام المغيب موسى الصدر ورفيقيه وحل هذه المسألة التي عكرت العلاقات بين البلدين لأكثر من أربعة عقود.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر عناصر تنتمي لحركة أمل، وقد قامت بنزع علم ليبيا من موقع انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت.

واستنكر مغردون لبنانيون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ما أقدمت عليه عناصر من ميليشيا حركة أمل اللبنانية التي يترأسها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بالاعتداء على العلم الليبي وسط العاصمة بيروت.

 اضغط هنا لمزيد من الأخبار كلمات مفتاحية ليبيا لبنان طرابلس بيروت بويز باسيل جبران قمة العربية الجامعة المزيد من بوابة الوسط تعرّف على مباريات وملاعب الأسبوع الخامس للدوري الليبي رياضة محلية كاركاتير خيري - فساد المصارف في ليبيا كاريكاتير العملية العسكرية في الجنوب.. الجيش يسعى لتحقيق 6 أهداف ويوجه 4 رسائل للمواطنين ليبيا ميغن ماركل تكشف موعد ولادة طفلها الأول منوعات «يونيسف» تعلن وفاة 15 طفلاً نازحًا بينهم رضع في سورية جراء البرد القارس عربى سلامة: حان الوقت لنقول إن الدولة الواحدة من يجب أن تحمل البندقية لتدافع عن أمن ... ليبيا كاتب ومحلل لبناني: حرق العلم الليبي يثبت أن لبنان دولة ميلشيات ليبيا عملاق أميركي ينضم لسلة الأهلي بنغازي رياضة محلية 19.1 مليار دولار إجمالي المصروفات من النقد الأجنبي في 2018.. منها 3.7 مليار مخصص... ليبيا تراجع عملات دولية مقابل الدينار في السوق الموازية ليبيا في حكم نهائي من «تحكيم باريس»: ليبيا تتجنب سداد 425.7 مليون يورو في نزاع تجاري ليبيا مغردون لبنانيون يستنكرون إهانة العلم الليبي: «بلطجة من عناصر ميليشيا طائفية» ليبيا  المزيد من ليبيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
27/03/2024 | 3:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
27/03/2024 | 3:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -
27/03/2024 | 3:39 م

كن.. فيكون

رؤساء الحكومات- على اختلافهم، بسبب طبيعة الوظيفة- معرضون للسقوط من كراسيهم ومغادرة المسرح. ومن الممكن عودتهم فيما بعد، إذا خدمتهم الظروف. وبالطبع، كما أن لكل قاعدة استثناء، تحدث أحيانًا استثناءات. فى الدول الغربية عمومًا،...

كن.. فيكون
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تعين خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

عينت ليبيا خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط، عوضاً عن محمد عون الذي تم إيقافه عن منصبه هذا الأسبوع على ذمة التحقيق، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

ليبيا تعين خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
18/03/2024 | 11:40 ص

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 18 مارس 2024)

النشرة الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد اليوم الإثنين (18 مارس 2024).

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 18 مارس 2024)
18/03/2024 | 11:40 ص

انقسامات واحتجاجات بسبب ضم قتلى الجيش الليبي إلى قائمة الشهداء

مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى يعارضون قرار محمد المنفي بعد اقتحام عناصر تيار الإفتاء مقر المجلس الرئاسي الليبي.

انقسامات واحتجاجات بسبب ضم قتلى الجيش الليبي إلى قائمة  الشهداء


فارس بويز: قرار ليبيا من قمة بيروت يضر آلاف اللبنانيين اخبار ليبيا وزير خارجية لبنان الأسبق فارس بويز يتحدث لقناة «الجديد» اللبنانية حول أزمة عدم مشاركة ليبيا في قمة بيروت.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

فارس بويز: قرار ليبيا من قمة بيروت يضر آلاف اللبنانيين
المصدر http://alwasat.ly/news/libya/232836 http://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فارس بويز: قرار ليبيا من قمة بيروت يضر آلاف اللبنانيين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars