الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

أخبار الخليج سيدة أعمال أمام محكمة «الاستئناف»: حرموني من بيزنس الحلوى.. وأذاقوني «المر»

16/01/2019 | 9:00 م 0 comments
أخبار الخليج   سيدة أعمال أمام محكمة «الاستئناف»: حرموني من بيزنس الحلوى.. وأذاقوني «المر»

لجأت مستثمرة عربية الجنسية الى محكمة الاستئناف على أمل إثبات أحقيتها في التعويض

لجأت مستثمرة عربية الجنسية الى محكمة الاستئناف على أمل إثبات أحقيتها في التعويض عن غلق نشاطها التجاري بأحد المولات الشهيرة وضياع (شقا العمر) على حد وصفها، بعدما قدمت مساعدة لصاحب محل تجاري مجاور لها وسمحت له بوضع أغراضه أمام محلها مؤقتا حتى يتسنى له إعادة افتتاح محله، ووصل بها الحال إلى غلق نشاطها بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء أعمال التشييد المجاورة بها وهدم محلها، فيما رفضت محكمة أول درجة الحكم لها بالتعويض.

وقالت السيدة المدعية أنها كانت تملك محلا لبيع الحلويات بأحد المولات الشهيرة واستطاعت خلال فترة وجيزة أن تبني علاقات جيدة مع عملائها وأصبح المحل من المحلات الكبيرة في هذا المجال إلا أنها تفاجأت بالمحل المجاور لها يقوم ببعض الإنشاءات لإعادة فتحه من جديد وسمحت لأصحابه في البداية بوضع بعض المستلزمات أمام محلها إلا أنه وبمرور الوقت تفاقم الوضع وأصبح واقعا مفروضا عليها بغلق واجهة محلها.

وأضافت أنها قدمت عدة بلاغات الى مركز الشرطة وتم تحرير عدة بلاغات ضد المحل المجاور لها بعدما تبين أن كل أعمال التوسعة والإنشاءات التي يقوم بها لم يحصل لها على التراخيص اللازمة، وتبين أن مقاول المحل المجاور لها قام بإغلاق نوافذ محلها عن طريق الأخشاب وتسبب في إتلاف سقف المحل الخاص بها بسبب تسرب المياه وإتلاف الزهور المحيطة بالمحل الخاص بها وذلك عقابا لها على تقديم الشكوى.

وأضافت أنها تقدمت بشكوى الى أمانة العاصمة ضد المحل بسبب ما سببه لها من أضرار بالإضافة الى عدم حصوله على التراخيص كما أبلغت وزارة الصحة بمشاكل انتشار الروائح الكيمائية بمحلها نتيجة المواد المضرة التي يتم استخدامها في المحل المجاور وأكد تقرير وزارة الصحة صحة شكواها بوجود رائحة كيمائية منبعثة من أعمال البناء القائمة في المحل المجاور، وقالت في النهاية لم يستمع أحد لشكواها فقامت بإغلاق نشاطها ورفعت دعوى تطالب فيها بالتعويض على الأضرار التي لحقت لها وتم رفضها.

ومن جانبه قال المحامي عبدالرحمن غنيم وكيل سيدة الأعمال أنه تقدم باستئناف على الحكم وطالب بندب خبير للانتقال للمجمع التجاري لبيان ما قام به أصحاب المحل المدعى عليه من أعمال إنشائية تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن المكيفات لمحل المستأنفة وتغطية الواجهة الخاصة بالمحل الخاص بها وكذلك انبعاث الروائح الكريهة الناتجة من صبغ داخل المحل بالإضافة إلى الإطلاع على كل المستندات لبيان مدى وجود تراخيص للهدم والبناء وبحث اضرار المستأنفة.

ودفع بعدم دقة تقرير الخبير المنتدب في حكم أول درجة وقصوره وتجاهله العديد من المستندات التي تثبت ضرر المستأنفة، وأن الحكم جاء مشوبا بالفساد في الاستدلال حيث انتهي الخبير إلى نتيجة ليس لها أي سند بعدم وجود ضرر على المستأنفة على الرغم من الأضرار المادية والمعنوية والنفسية جراء الأعمال والتصرفات المصاحبة للمحل المجاور من هدم وبناء وتكسير استمرت ما يقرب من عامين مما اضطر المستأنفة إلى إغلاق المحل والإخلاء مقدما كل المستندات التي تثبت وقوع الضرر.

وأضاف أن التقرير تجاهل طبيعة نشاط المستأنفة في صناعة وبيع الحلويات, والتسبب في إغلاق واجهة المحل وعنوان نشاطها ومصدر رزقها الأمر الذي حال بينها وبين وصول الزبائن لها، فضلا عن تسريب المياه والروائح الكريهة لها مما تسبب في خسائر فادحة مثبتة بمستندات من جهات رسمية، بالإضافة إلى حكم صادر ضد المدعى عليه بتغريمه ألف دينار لقيامة بأعمال دون ترخيص ثم يأتي بعد ذلك التقرير ويغض البصر عن كل المستندات التي تثبت تعرضها للضرر واستحقاق التعويض.

وطالب غنيم في لائحة الاستئناف المقدمة بإلغاء الحكم المستأنف والحكم مجددا بإلزام المستأنف ضدهما بالتضامن في دفع 4000 دينار تعويضا مؤقتا وإحالة الدعوى لتثبت المستأنفة لكل الطرق قيام المدعى عليه بأعمال هدم والبناء في محلها بما ترتب عليه تعرضها لأضرار مادية ومعنوية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 4:23 ص

بسبب تدوينة على فيسبوك .. إمام يدان بالحبس في فرنسا

حكم على إمام في جنوب فرنسا، اليوم الخميس، بالحبس لمدة 12 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة "الإشادة بالإرهاب والتحريض على الكراهية والعنف" على خلفية النزاع

بسبب تدوينة على  فيسبوك  .. إمام يدان بالحبس في فرنسا
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد Euronews

اتهمت سيدة الأعمال الفيتنامية بالاحتيال المالي بمبلغ 12.5 مليار دولار. وتأتي محاكمة ترونغ ماي لان ضمن حملة موسعة ضد الفساد كثفتها الحكومة الفيتنامية في 2022.

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد   Euronews
12/04/2024 | 4:23 ص

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية

ألغت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثالثة حكم محكمة الدرجة الأولى الصادر من المحكمة الصغرى الجنائية، القاضي ببراءة محامٍ، وحكمت بحبسه لمدة 6 أشهر بعد إدانته بتقد

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!

في حكم غير معتاد في قضايا مشابهة، قضت محكمة فيتنامية على قطب العقارات "ترونج ماي لان" بالإعدام لدورها في قضية احتيال كبرى بقيمة 12 مليار دولار.وبدأت قصة

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!
12/04/2024 | 4:23 ص

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار الحكم بالإعدام على مليارديرة في فيتنام | مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا   مصراوى
06/04/2024 | 1:57 ص

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما برلمانى

أصدرت محكمة النقض، حكما فريدا من نوعه، يهم ملايين الملاك والمستأجرين، يرسخ 6 مبادئ قضائية تدور حول مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين"، قالت فيه:

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد  عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما   برلمانى
06/04/2024 | 1:57 ص

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا

حمّل دونالد ترمب الجمهوريين مسؤولية تحويل قضية الإجهاض إلى سلاح بيد الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية.

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا


أخبار الخليج سيدة أعمال أمام محكمة «الاستئناف»: حرموني من بيزنس الحلوى.. وأذاقوني «المر» حكمت المحكمة لجأت مستثمرة عربية الجنسية الى محكمة الاستئناف على أمل إثبات أحقيتها في التعويض



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

أخبار الخليج   سيدة أعمال أمام محكمة «الاستئناف»: حرموني من بيزنس الحلوى.. وأذاقوني «المر»
المصدر http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1151300 akhbar-alkhaleej.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج سيدة أعمال أمام محكمة «الاستئناف»: حرموني من بيزنس الحلوى.. وأذاقوني «المر»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars