الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ابل

آبل تخطط لخفض معدلات التوظيف بسبب ضعف مبيعات آيفون

17/01/2019 | 7:25 م 0 comments

آبل تخطط لخفض معدلات التوظيف بسبب ضعف مبيعات آيفون ...

أفادت وكالة بلومبرج اليوم الخميس بأن شركة آبل تعتزم خفض عمليات التوظيف لبعض الأقسام إثر تراجع مبيعات هواتف آيفون وانخفاض توقعاتها للعائدات الفصلية، وذلك في سلسلة من الانتكاسات التي بدأت الشركة تعانيها أخيرًا.

ونقلت الوكالة الإخبارية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، كشف عن هذا القرار للموظفين في وقت سابق من هذا الشهر في اجتماع عُقد في اليوم التالي لنشره خطاب للمستثمرين بشأن معاناة الشركة الأخيرة، خاصة في الصين.

وخلال الاجتماع، سُئل كوك عما إذا كانت الشركة ستفرض تجميد التوظيف في ظل هذه التطورات، فقال إنه لا يعتقد أن هذا هو الحل. ولكن بدلًا من ذلك، قال كوك إن بعض الأقسام سوف تقلل التوظيف، وفق ما نقلت بلومبرج عن مصادرها الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم.

وقال كوك إنه لم يحدد بعد أي الأقسام ستقلص التوظيف، لكنه قال إن المجموعات الرئيسية مثل فريق آبل للذكاء الاصطناعي ستواصل قبول موظفين جدد بوتيرة قوية. وأكد أيضًا على أن أهمية أي قسم لمستقبل شركة آبل لا يُقاس بمعدلات التوظيف.

يُشار إلى أن هذا التطور يأتي بعد عقد من الزمن سعت فيه آبل إلى زيادة التوظيف، لكن وتيرة نمو عدد الموظفين قد تباطأت في السنوات الأخيرة. وأضافت الشركة نحو 9,000 عامل في السنة المالية الأخيرة ليصل مجموع موظفيها إلى نحو 132,000 موظف.

ونقلت مصادر بلومبرج عن كوك قوله إن قرار خفض التوظيف لن يؤثر على خطط فتح مكاتب جديدة في أوستن، تكساس، أو التوسع في منطقة لوس أنجلوس، حيث تقوم آبل ببناء فريق محتوى الفيديو الأصلي الخاص بها.

يُشار إلى أن شركة آبل كانت قد خفضت في 2 كانون الثاني/يناير الجاري عن توقعاتها لعائدات الربع الرابع من العام الفائت من 93 مليار دولار أمريكي و 89 مليار دولار أمريكي إلى 84 مليار دولار. وكانت تلك هي المرة الأولى التي تخفض فيها آبل توقعات مبيعاتها منذ ما يقرب من عقدين. وألقت الشركة باللوم بشأن التوقعات المنخفضة على ضعف مبيعات أجهزة آيفون وصعوبات اقتصادية وصناعية، ترجع في معظمها إلى الصين.

وقالت آبل إن مبيعات الجيل الأحدث من هواتف آيفون لم تكن قوية كما كان متوقعًا في بعض الأسواق المتقدمة بسبب انخفاض عدد شركات الاتصالات التي تدعم شراء الهواتف ذات الأسعار المرتفعة، فضلًا عن أن المستهلكين أصبحوا يحتفظون بأجهزة آيفون القديمة لفترة أطول بسبب بدائل أرخص للبطارية.

ومع انخفاض مبيعات آيفون الذي أدى إلى انخفاض العائدات، إلا أن كوك كان قد أشار في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن أعمال خدمات الشركة ستنمو إلى 10.8 مليار دولار في المبيعات خلال الربع الأخير من 2018. وفي اجتماعه مع الموظفين، أكد كوك على أهمية الخدمات لمستقبل الشركة.

وفي ظل ذلك، بدأت آبل في الأشهر الأخيرة تحولًا في إستراتيجية خدماتها، مما أدى إلى فتح خدمتها الموسيقية “آبل ميوزيك” Apple Music على أجهزة أمازون، كما بدأت دعم بث الوسائط المتعددة مباشرةً من أجهزة آيفون وآيباد إلى أجهزة التلفاز الذكية من شركات منافسة، مثل سامسونج وإل جي وسوني.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 5:12 ص

أخبار التكنولوجيا تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

أخبار التكنولوجيا تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة
14/04/2024 | 5:12 ص

أبل تتعاون مع شترستوك لتدريب الذكاء الاصطناعي على الصور وتطوير أجهزتها - CNN الاقتصادية

أعلنت شركة أبل يوم الاثنين أنها تتعاون مع شركة التصوير الجغرافي العالمية «شترستوك» لتدريب صور الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير أجهزة أبل بأحدث التقنيات.

أبل تتعاون مع شترستوك لتدريب الذكاء الاصطناعي على الصور وتطوير أجهزتها - CNN الاقتصادية
14/04/2024 | 5:12 ص

أبل تتعهد بوقف اقتراح هاتف آيفون رمزا تعبيريا لعلم فلسطين في تطبيق الرسائل النصية

تعتزم شركة أبل الخميس وقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي هاتف آيفون لرمز تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عندما كتابة كلمة "القدس" في تطبيقها للرسائل النصية. وأعادت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمر إلى…

أبل تتعهد بوقف اقتراح هاتف آيفون رمزا تعبيريا لعلم فلسطين في تطبيق الرسائل النصية
14/04/2024 | 5:12 ص

حرب غزة: شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب إيموجي العلم الفلسطيني - BBC News عربي

شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب الاقتراح التلقائي لإيموجي العلم الفلسطيني على مستخدمي أجهزة الآيفون الذين يكتبون كلمة "القدس". والشركة تقول إنها ستعالج المشكلة في تحديث البرنامج المستقبلي.

حرب غزة: شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب إيموجي العلم الفلسطيني - BBC News عربي
08/04/2024 | 10:49 ص

بعد فشل مشروع السيارة ذاتية القيادة.. أبل تسرح 600 عامل - CNN الاقتصادية

تستعد شركة أبل لتسريح أكثر من 600 عامل في ولاية كاليفورنيا الأميركية في أول موجة كبيرة لتخفيض الوظائف بالشركة العملاقة منذ جائحة كورونا.

بعد فشل مشروع السيارة ذاتية القيادة.. أبل تسرح 600 عامل - CNN الاقتصادية
08/04/2024 | 10:49 ص

الروبوتات.. رهان أبل الجديد بعد مشروع السيارات الفاشل

تدرس شركة "أبل" التوجه نحو الروبوتات الشخصية، وهو مجال من شأنه أن يصبح أحد "الأشياء الكبيرة التالية" المتغيرة باستمرار للشركة، وفقًا لأشخاص مطلعين على

الروبوتات.. رهان  أبل  الجديد بعد مشروع السيارات  الفاشل
08/04/2024 | 10:49 ص

بعد إلغاء السيارة الكهربائية.. أبل تستكشف الروبوتات المنزلية الشرق للأخبار

تعتزم شركة "أبل" التكنولوجية العملاقة خوض غمار تطوير الروبوتات المنزلية، وهو مجال من شأنه أن يصبح أحد "الأشياء الكبيرة التالية" المتغيرة باستمرار للشركة. الشرق للأخبار

بعد إلغاء السيارة الكهربائية.. أبل تستكشف الروبوتات المنزلية   الشرق للأخبار


آبل تخطط لخفض معدلات التوظيف بسبب ضعف مبيعات آيفون ابل آبل تخطط لخفض معدلات التوظيف بسبب ضعف مبيعات آيفون ...



اشترك ليصلك كل جديد عن ابل

خيارات

المصدر https://www.arabwindow.net/technology/news85175.html نافذة العرب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي آبل تخطط لخفض معدلات التوظيف بسبب ضعف مبيعات آيفون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars