الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حسن شحاته

تحدي الـ 10 سنوات لـ«منتخب مصر» من «بعبع أفريقيا» لتأهل غير مرضي في «المونديال»

18/01/2019 | 2:50 م 0 comments

اكتاح تريند «تحدي العشر سنوات»، أو ما يسمى بـ «10yearschallenge» مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ التحدي في الانتشار العالمي، وشارك به الكثير من نجوم الغرب، ثم بدأ

أخبار متعلقة مجموعة مصر| منتخب الأرجنتين يفوز على أنجولا بنتيجة 33-26 بـ «مونديال اليد» شاهد| بث مباشر لمباراة مصر والمجر في مونديال اليد الشوط الأول| منتخب مصر يتعادل أمام المجر 14-14 بـ «مونديال اليد» وسط أجواء باردة.. المصري يستأنف تدريباته استعدادًا للمقاولون

اكتاح تريند «تحدي العشر سنوات»، أو ما يسمى بـ «10yearschallenge» مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ التحدي في الانتشار العالمي، وشارك به الكثير من نجوم الغرب، ثم بدأ في الانتشار منذ مساء أمس الاثنين في مصر، والوطن العربي، وحرص الكثير من النجوم على المشاركة فيه.

ملامح المنتخب المصري تغيرت كثيرًا منذ 10 سنين، وكان المنتخب المصري في عام 2009 «بعبع القارة السمراء»، بعد تتويجه بكأس الأمم الأفريقية في 3 مناسبات على التوالي، دون أي منافسة من المنتخبات الأفريقية.

وكان المنتخب الوطني عام 2009 يقدم كرة هجومية رائعة، في ظل امتلاكه لاعبين مميزين في كل الخطوط بداية من حراسة المرمى، حتى خط الهجوم ساعدوه بالطبع في تقديم هذا الأداء، حارس مرمى عملاق في أفضل حالاته عصام الحضري، بالإضافة إلى خط دفاع قوي وصلب بقيادة الصخرة وائل جمعة ومعه صمام الأمان هاني سعيد وعلى طرفي الملعب فتحي ومعوض المميزان هجوميًا ودفاعيًا، ومحوري الارتكاز المتكاملان محمد شوقي وحسني عبد ربه والدينامو أحمد حسن وأمامهم الماجيكو أبو تريكة ومحمد زيدان وثنائي هجومي من العيار الثقيل متعب وعمرو زكي، بالإضافة إلى لاعبين كبار على دكة البدلاء مثل محمد حمص وأحمد عيد عبد الملك.

ورغم تأهل منتخب مصر لمونديال روسيا في الجيل الحالي، إلا أن الجماهير المصرية سئمت من طريقة لعب الفراعنة، والتي تعتمد على طريقة باصي لصلاح عكس جيل حسن شحاتة والذي كان يقدم أدائا هجوميا اكثر من رائع.

وكان القيمة السوقية للاعبي المنتخب عام 2009، 45 مليون يورو، ومقارنة بالقيمة السوقية للاعبي الجيل الحالي، والتي تقدر بـ 195 مليون يورو طبقا لموقع «ترانسفير ماركت» سنجد أن النسبة المئوية 25% وهي الفارق بين المنتخب في الـ10 سنين.

ومن لا ينسى جيل المنتخب المصري في كأس القارات التي ستضافتها جنوب أفريقيا عام 2009، حينما أحرج الفراعنة كبار العالم بالفوز على منتخب إيطاليا بهدف محمد حمص، بالإضافة إلى الهزيمة القاتلة أمام البرازيل بنتيجة 4-3، قبل أن نودع البطولة بالخسارة أمام امريكا بثلاثية نظيفة.

ورغم تفوق المنتخب المصري على كل منتخبات أفريقيا، والمكانة الكبيرة التي وصل لها جيل حسن شحاتة إلا أن الفشل في التأهل لكأس العالم كان النقطة السوداء الوحيدة في جيل أبو تريكة وزيدان.

ومنذ نهاية جيل حسن شحاتة، توالى المدربين على قيادة الفراعنة، وفشل الجميع في تحقيق بطوة أفريقية، ولكن الجيل الحالي للفراعنة نجح في ما فشل فيه رفاق أبو تريكة وزيدان، حينما نجح هيكتور كوبر في التأهل بالفراعنة لمونديال روسيا بعد غياب دام 28 عام، إلا أن الأداء الباهت للفراعنة في المونديال كان عليه علامات استفهام كبيرة بعد الهزيمة في الـ3 مباريات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 11:17 م

وزير العمل: الاصطفاف الشعبي والتخطيط سر انتصارات العاشر من رمضان  بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

أكد حسن شحاتة وزير العمل  بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان  أن بالحكمة والتخطيط الجيد للقيادة السياسية،والتنفيذ الإعجازي لقواتنا المُسلحة الباسلة،وإصطفاف الشعب المصري العظيم خلف قياداته ،ومُساندة بلاده ،تحققت إنتصارات أكتوبر المجيدة على العدو المُتغطرس عام 1973..

وزير العمل: الاصطفاف الشعبي والتخطيط سر انتصارات العاشر من رمضان    بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
20/03/2024 | 11:17 م

العمل المصرية تستعرض جهود مواجهة الهجرة غير الشرعية وتصدير العمالة المدربة - معلومات مباشر

  القاهرة- مباشر: أصدرت وزارة العمل اليوم الأربعاء تقريرًا بشأن دورها في تنفيذ خطة الدولة المصرية، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواجهة الهجرة غير الشرعية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن أهمية تَصدير الكوادر والعِمالة …

العمل  المصرية تستعرض جهود مواجهة الهجرة غير الشرعية وتصدير العمالة المدربة - معلومات مباشر
20/03/2024 | 11:17 م

ميدو: مصر لازم تساعد المدربين ياخدوا رخصة برو خصوصا حسام حسن

علق الكابتن احمد حسام ميدو على أزمة شيكابالا وحسن شحاته السابقة قائلاً: بقول لحسن شحاته شيكابالا في النهاية ابنك ومش أنا اللي انصح كابتن حسن . وقال كابتن ميدو خلال استضافته ببرنامج أسرار مع الإعلامية أميرة بدر المذاع على قناة النهار: مينفعش لاعب عندي وأنا مدرب يشتمني رغم أن أنا راجل مسامح ومنتمناش

ميدو: مصر لازم تساعد المدربين ياخدوا رخصة برو خصوصا حسام حسن
20/03/2024 | 11:17 م

نجم مصر السابق: حسام حسن يسير على نهج حسن شحاتة فى اختياراته للاعبين

أكد حسن مصطفي نجم مصر الأسبق، أن اختيارات حسام حسن المدير الفني لمنتخب الفراعنة، الكثيرة من الأهلي، جعلتني أتذكر ما قام به حسن شحاتة في اختيارات بطولة أمم إفريقيا 2006.

نجم مصر السابق: حسام حسن يسير على نهج حسن شحاتة فى اختياراته للاعبين
20/03/2024 | 11:17 م

بطولاتي أكتر من حسن شحاتة وفاروق جعفر .. بشير التابعي يثير مصراوى

بطولاتي أكتر من حسن شحاتة وفاروق جعفر بشير التابعي يثير الجدل ويكشف خسارة الزمالك هذا اللاعب | مصراوى

بطولاتي أكتر من حسن شحاتة وفاروق جعفر .. بشير التابعي يثير    مصراوى
23/05/2020 | 5:45 م

مهاجم الأهلي ومدافع درجة ثانية.. أين ذهب فريق الظهور الدولي الأول لصلاح؟ Goal.com

أفراد الفريق الذي لعب به صلاح للمرة الأولى مع منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2012

مهاجم الأهلي ومدافع درجة ثانية.. أين ذهب فريق الظهور الدولي الأول لصلاح؟   Goal.com
23/05/2020 | 5:45 م

جمال حمزه يتحدث عن حقيقة خلافه مع حسن شحاته يلاكورة

جمال حمزه يتحدث عن حقيقة خلافه مع حسن شحاته

جمال حمزه يتحدث عن حقيقة خلافه مع حسن شحاته   يلاكورة


تحدي الـ 10 سنوات لـ«منتخب مصر» من «بعبع أفريقيا» لتأهل غير مرضي في «المونديال» حسن شحاته اكتاح تريند «تحدي العشر سنوات»، أو ما يسمى بـ «10yearschallenge» مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ التحدي في الانتشار العالمي، وشارك به الكثير من نجوم الغرب، ثم بدأ



اشترك ليصلك كل جديد عن حسن شحاته

خيارات

المصدر https://sport.elwatannews.com/ar/1/9/544332 الوطن سبورت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحدي الـ 10 سنوات لـ«منتخب مصر» من «بعبع أفريقيا» لتأهل غير مرضي في «المونديال»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars