الموضوعات تأتيك من 15541 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

وزير العدل والتخطيط يفتتح مقر المحكمة الجديدة بالقاهرة

18/01/2019 | 4:25 م 0 comments

سوكسبت الاخبارى تقدم احدث واهم اخبار مصر والوطن العربى على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث.

اشترك في أهم الأخبار

وزير العدل حسام عبد الرحيم ود. افتتحت هالة السيد وزيرة التخطيط والإشراف والإصلاح الإداري اليوم الخميس مقر المحكمة الجديدة بالقاهرة.

حضر الجلسة الافتتاحية المستشار القانوني أيمن عبد الرازق عطية ، رئيس قضاة محكمة القاهرة ، المستشار القانوني محمود علاء الدين رمضان ، نائب وزير العدل للتطوير الفني. غادة لبيب ، نائبة وزير التخطيط وعدد من القضاة ومساعدي وزير العدل.

قال وزير العدل حسام عبد الرحيم إن أعمال التطوير التقني التي افتتحت اليوم تشمل ستة مكاتب أمامية في القاهرة وخمسة أجزاء من القاهرة الجديدة ، السلام ، النهضة ، المطرية ، المرج ومدينة نصر تقدم مجموعة من الخدمات ، لتخفيف المعاناة. المواطنين من بداية الدعوى إلى الفصل الذي يسهم في تحقيق العدالة هي قفزة هي عين الدولة.

وأكد عبد الرحيم أن رؤية الوزارة ليست فقط لتسهيل الخدمة من خلال توفير التكنولوجيا للمحاكم وتخفيف معاناة المواطنين ، بل أيضا لتغيير سلوك ومفاهيم المتقاضين والقضاة.

وأضاف أن هذا التكامل جزء لا يتجزأ من رؤية مصر الشاملة للمستقبل: الهدف من بناء قطاع التطوير التقني ومركز المعلومات القضائية في وزارة العدل هو إنشاء نظام قانوني تقني موحد يجمع معظم الأطراف التي تعمل من أجل العدالة أو السلطة التنفيذية. يؤدي عمل هذه الهيئات في وقت قصير إلى تحقيق تقدم في أداء جميع الأطراف وتقديم الخدمات التي تلبي احتياجات المتقاضين ، فضلاً عن وضع برنامج وطني للإجراءات الموحدة لجميع المحاكم من جميع الأنواع والدرجات لنظام العمليات. في مصر لتغيير وإجراء الإجراء منصة ميكانيكية تساهم في تحقيق العدالة المتسارعة وتوفير الخدمات الإلكترونية للجمهور.

وقد استعرض أهم إنجازات الوزارة في مجال التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات على مدى العامين الماضيين ، بما في ذلك التطور التقني لمحاكم "الجيل الثاني" وعدد المحاكم البالغ عددها 90 محكمة في عامين ونصف العام من منتصف عام 2016 إلى نهاية عام 2018.

وكذلك البرنامج الموحد وتسهيل الإجراء قبل عملية تسجيل الحالة عن طريق إزالة الشهادات أو الوثائق ، أو الاستعلام من خلال نافذة واحدة لتقصير الوقت ، وكذلك أتمتة محاضر الاجتماع ، فإن صحة بوابة وزارة العدل ، بمجرد أن تكون المحكمة قد حددت رقم القضية ، وتاريخ وطبيعة الإجراءات ، بالإضافة إلى برنامج الخبراء الذي يسمح للقاضي وزعيم المحاكمة ، والقضايا أمام هيئة الخبراء عبر الإنترنت في بوابة وزارة العدل. تم نشر البرنامج في 39 من أصل 49 مكتبًا وقام بتطوير الجمهورية.

ولفت الوزير الانتباه إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة فيما يتعلق بإعادة الهيكلة والإصلاح في إطار التغييرات التي أدخلت على القوانين الاقتصادية التي أقرها قانون إعادة الهيكلة والإفلاس والإعسار رقم 11 لعام 2018 ، لمصلحة وزارة العدل واستراتيجية الدولة. تنفيذ ذلك من أجل تحفيز المستثمرين المصريين والأجانب على خلق بيئة جذابة للاستثمار وحلول فعالة للمشاكل القادمة.

من جانبها ، د. وقالت هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والمراقبة والإصلاح الإداري ، إن مشروع الميكنة القضائية هو أحد ثمار التعاون والتنسيق بين الوزارتين كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة لتحسين وأتمتة جميع الخدمات الحكومية. رؤية مصر لعام 2030 ووفقًا لولاية اللجنة العليا للإصلاح الإداري ، لتفعيل النظام من مصدر واحد يخدم المواطنين ، وميكنة جميع الخدمات المقدمة ، مع الاعتماد على إمكانية الحفظ والانتهاء والفصل تسريع القضايا وتحقيق العدالة دعوة لصالح المتقاضين.

وأشار السعيد إلى أن مجمع محاكم القاهرة الجديدة يخدم الدوائر الإدارية الجديدة للمدينة ، الشروق ، بدر ، السلام ، المرج ، المطرية والقاهرة الجديدة ، ويعتمد على التعاون بين التخطيط والإدارة. وزارات العدل في تطوير عملية التقاضي. القاعات الأمامية والداخلية وإدارة البنية التحتية التقنية ، بما في ذلك معدات الاتصالات والأجهزة والمعدات والبرامج والتطبيقات وتدريب العاملين في النظام.

وأضافت أن تطوير خدمات المكتب الأمامي والخدمات العامة قد اكتمل في 90 من بين 408 محاكم في الجمهورية. تم تفعيل أربع خدمات قضائية وخبيرة واحدة على بوابة الحكومة المصرية وبوابة وزارة العدل. في حالة الاستئناف إلى مكتب خبير ، يلاحظ أن تطوير 130 محكمة جمهوريّة قد اكتمل بنهاية يونيو / حزيران.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 1:01 ص

أكسيوس: ترمب والحزب الجمهوري يخططان لمحاكمة بايدن في العام 2025 – قناة الغد

قال موقع أكسيوس الأميركي الإخباري، اليوم الإثنين، إن ترمب والحزب الجمهوري ينويان رد الصفعة لبايدين بإخضاعه للتحقيق في العام 2025، حال فوز ترمب بالرئاسة مرة أخرى.

أكسيوس: ترمب والحزب الجمهوري يخططان لمحاكمة بايدن في العام 2025 – قناة الغد
امس 1:01 ص

30 مليون للتوظيف في وزارة العدل وقيادي اتحادي في مرمى الاتهامات - موقع بديل

يبدوا أن وزارة العدل تحولت مع مرور الوقت إلى مؤسسة تحوم حولها الكثير من الشبهات، ولعل ملف امتحان المحاماة لازال ماثلا في الأذهان، وذلك بعد ان تفجرت قضية جديدة، على اثر شكاية تقدم بها المعتصم أمغور ضد القيادي الاتحادي والمستشار السبق بالوزارة ونائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي. وكان أمغور قد تقدم بشكاية ضد اليملاحي، […]

30 مليون للتوظيف في وزارة العدل وقيادي اتحادي في مرمى الاتهامات - موقع بديل
امس 1:01 ص

متعددة الاستخدام سيارة رائعة بيجو 5008 Peugeot 2024 المواصفات والسعر

أعلنت وزارة العدل داخل المملكة العربية السعودية عن خطوات إنشاء عقد زواج عبر منصة ناجز 1445 إلكترونيا، والتي حرصت على توفير الوقت والجهد على المواطنين من أجل

متعددة الاستخدام   سيارة رائعة بيجو 5008 Peugeot 2024 المواصفات والسعر
امس 1:01 ص

وزيرة العدل تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان

وزيرة العدل بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» المستشارة حليمة إبراهيم عبدالرحمن تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

وزيرة العدل تفتتح المقر الجديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان
06/04/2024 | 5:18 م

منظومة التحول الرقمى.. 3 دقائق للاستعلام عن القضايا عبر موقع وزارة العدل -

في إطار حرص الدولة على التحول الرقمى في كل مناحى أجهزة الدولة والوزارات المختلفة، حرصت وزارة العدل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها..

منظومة التحول الرقمى.. 3 دقائق للاستعلام عن القضايا عبر موقع وزارة العدل -
05/04/2024 | 12:16 ص

‫  وزارة العدل: قانون التسجيل العقاري الجديد يشكل نقلة نوعية في خدمات الجمهور ويستحدث التسجيل الإلكتروني لأول مرة الشرق

أكدت وزارة العدل أن القانون رقم (5) لسنة 2024 بتنظيم التسجيل العقاري، الذي تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الل...

‫  وزارة العدل: قانون التسجيل العقاري الجديد يشكل نقلة نوعية في خدمات الجمهور ويستحدث التسجيل الإلكتروني لأول مرة   الشرق
05/04/2024 | 12:16 ص

السجن 37 عاما لأمريكى نفذ هجوما داميا ضد مسلمين فى تكساس -

حُكم على أمريكى الأربعاء بالسجن 37 عاما لارتكابه جرائم كراهية بعد أن قتل شخصا وحاول قتل أربعة آخرين في هجوم استهدف ورشة سيارات يرتادها مسلمون

السجن 37 عاما لأمريكى نفذ هجوما داميا ضد مسلمين فى تكساس -


وزير العدل والتخطيط يفتتح مقر المحكمة الجديدة بالقاهرة وزارة العدل سوكسبت الاخبارى تقدم احدث واهم اخبار مصر والوطن العربى على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث.



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://www.swxbt.com/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%B7-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD-%D9%85%D9%82%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9/ https://www.swxbt.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير العدل والتخطيط يفتتح مقر المحكمة الجديدة بالقاهرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars