الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شباب المصريين المقيمين بأستراليا يروون لـ .. كيف غيرت قناة السويس نظرتهم لمصر؟ صور

18/01/2019 | 6:00 م 0 comments
شباب المصريين المقيمين بأستراليا يروون لـ  .. كيف غيرت قناة السويس نظرتهم لمصر؟   صور

مشاعر دفينة لشباب الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج المقيمين في أستراليا، حركتها اﻷمواج المتلاطمة لقناة السويس، ذلك المشروع العظيم الذي يعد شريان الحياة للاقتصاد المصري

مشاعر دفينة لشباب الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج المقيمين في أستراليا، حركتها اﻷمواج المتلاطمة لقناة السويس، ذلك المشروع العظيم الذي يعد شريان الحياة للاقتصاد المصري.


انبهار بهذا الإنجاز ظهر على وجوه الشباب المصري المقيم في أستراليا، حينما شاهدوا قناة السويس الجديدة وتجولوا فيها باللانشات البحرية، رغم تقلبات الطقس، إلا أن الفرحة غمرتهم من نتائج هذا المشروع مستقبلا، بخاصة مع إنهائه خلال السنوات القليلة الماضية، ومساعى الدولة بربط ضفتي القناة تحديدا الإسماعيلية القديمة بالجديدة، والنتائج التي سيحققها هذا المشروع مستقبلا.

وزيرة الهجرة والفريق مهاب مميش والسفير الأسترالي داخل أنفاق قناة السويس
"كنت لا أعرف أي شيء عن قناة السويس".. هكذا بدأت حديثها لـ"بوابة الأهرام" "روز غالي" الطالبة التي تدرس التمريض في أستراليا، مؤكدة أنها بعد أن شاهدت قناة السويس، واستمعت إلى شرح المشروعات التنموية ستكون رسول المعرفة بإنجازات وطنها وكل ما يتعلق بقناة السويس عبر موقع التواصل الاجتماعي في أستراليا، قائلة "لازم يعرف العالم الصورة الصحيحة عن مصر".

"غادرت مصر وعمري ١٠سنوات وحينما جئت إلى أرض الوطن وجدته يسير في اتجاه أفضل".. هكذا وصف فادى عماد غالي الطالب بكلية الهندسة المعمارية في أستراليا الأوضاع في مصر بعد 10 سنوات.

وأوضح أنه بعد حركة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، اكتشف أن المصريين كافة يقفون بجانب بعضهم من أجل تحقيق النهضة والتقدم، وأضاف أن مشروع قناة السويس جعل العالم يغير وجهة نظره عن مصر.

فادي وروز خلال جولة في قناة السويس
وأشار "فادي" إلى أنه كان يعيش في مدينة جسر السويس، وأن مصر تتغير للأفضل، قائلا "مشروع قناة السويس فرحنا كتير".

وقالت جيسكا حنا، التي ولدت في أستراليا، إنها سعيدة بوجودها في بلدها مصر، مشيرة إلى أنها حريصة على التحدث باللغة العربية لأن جدتها وجدها كانا حريصين على تعليمها اللغة العربية وخاصة "العامية المصرية".

وأكدت شدة ارتباط أسرتها باللغة المصرية، مشيرة إلى أنها درست الطب النفسي، وأيضا تعمل في مجال إخراج الأفلام أيضا.

فادي وروز خلال جولة في قناة السويس
وأوضحت "جيسكا" أنها كانت خائفة من زيارة مصر لما سمعته في أستراليا من أخبار سيئة عن عدم توافر الأمان، إلا أنها تؤكد أن نظرتها تغيرت بعد ما شاهدته من أمن داخل وطنها، فضلا عن الإنجازات التنموية التي تتم على أرض الواقع.

ووصف "جورج" أحد أبناء المصريين في أستراليا، أن وسائل الإعلام دائما ما تصدر لنا الأخبار السيئة عن مصر، وأنه ليس هناك أمان بها، مشيرا إلى أنه بعد زيارته لمصر لاحظ تغييرا كبيرا وأن الوضع مستقر والشعب المصري طيب جدا.

وأشاد "جورج" بحجم المشروعات التي تتم في قناة السويس، قائلا "أشعر بالفخر بأن قناة السويس الجديدة استطاع المصريون إنجازها في عام واحد".

وأكد أنه سينقل كل ما شاهده لأصحابه في أستراليا وسيدعوهم لزيارة مصر من أجل تنشيط السياحة وتصحيح الصورة الخاطئة لديهم عن وطننا.

وزيرة الهجرة والفريق مهاب مميش داخل أحد أنفاق قناة السويس
ولفتت كريستينا عماد - من أستراليا- أنها تشعر بالفخر أيضا لبناء الحكومة المصرية مسجد الفتاح العليم، والكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاحهما في نفس التوقيت.

وأشارت سارة فؤاد – من أستراليا-، إلى أنها ستزور مصر كل عام لما شعرت به من أمان داخل شوارعها، كما أنها ستدعو أصدقاءها لزيارة مصر لمشاهدة ما بها من معالم وآثار تجعلها مختلفة عن أي دولة أخرى في العالم.

وأوضح دانيال نور -صحفي مصري في أستراليا- أن مصر تسير على طريق التقدم، وأنه سيكتب عن رحلته في مصر وعن مشروع قناة السويس الجديدة، ليظهر الإنجازات التي تتم في وطنه للشعب الأسترالي، قائلا "أفتخر ببلدي مصر".

وزيرة الهجرة خلال الجولة البحرية في قناة السويس

جدير بالذكر أن وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، نظمت أمس الأربعاء، زيارة لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث المقيمين في أستراليا إلى قناة السويس، وذلك في إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون بين وزارات الدفاع والشباب والرياضة، وكذلك الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

وتضمنت الزيارة عرضا توضيحيا لمراحل حفر قناة السويس الجديدة وعمليات التكريك والإنجاز غير المسبوق، والمشروعات الاستثمارية التي تشهدها منطقة قناة السويس الجديدة، إضافة إلى أن الوفد قام بجولة بحرية بقناة السويس.

جيسيكا
دانيال نور
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
25/03/2024 | 12:11 ص

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة ملفات عمل الهيئة.

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -
25/03/2024 | 12:11 ص

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء ، في تقرير صاد عنه في العدد الخامس من مجلة «آفاق مناخية» تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة بقناة السويس.

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -
25/03/2024 | 12:11 ص

مكتبة الإسكندرية ترمم سجلات قناة السويس - كافيه شو

يحل حسام الديب، رئيس قسم الضبط البيئي بقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية ضيفا على برنامج "كافيه شو" للحديث عن مشروع ترميم سجلات قناة السويس.

مكتبة الإسكندرية ترمم سجلات قناة السويس - كافيه شو
25/03/2024 | 12:11 ص

SCA - الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع السفير الفرنسي بالقاهرة

تمت مشاركة هذا المحتوى من خلال الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس

SCA - 
	الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع السفير الفرنسي بالقاهرة
05/07/2020 | 12:00 م

بنك قناة السويس يطلق صندوق «السويس اليومى» النقدى ذا العائد التراكمى

يستعد بنك قناة السويس لإطلاق أول صندوق استثمار نقدى، فى إطار استراتيجيته لتنويع محفظة المنتجات والخدمات التى يقدمها لعملائه من الشركات والأفراد الحاليين والمستهدفين. وقال حسين رفاعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، إن الحجم المستهدف الصندوق

بنك قناة السويس يطلق صندوق «السويس اليومى» النقدى ذا العائد التراكمى
05/07/2020 | 12:00 م

«قناة السويس للاستثمار» و «حسن علام» يوقعان عقد تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية لاستاد السويس الدولي - أموال الغد

وقع المهندس طلعت غيث رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستثمار إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، والمهندس على المهدي الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام تكنولوجي، عقد تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية لاستاد قناة السويس الدولي بالإسماعيلية، الذي شهده الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة.

«قناة السويس للاستثمار» و «حسن علام» يوقعان عقد تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية لاستاد السويس الدولي - أموال الغد
05/07/2020 | 12:00 م

تأكيدا لـ«المال»: قناة السويس تمنح حاملات السيارات تخفيضا 8% لمدة 3 أشهر - جريدة المال

تاكيدا لما نشرته المال في 28 يونيو قناة السويس تلبي طلبات عملائها ومنح سفن حاملات السيارات تخفيضا بقيمه 8% من رسوم العبور العادية

تأكيدا لـ«المال»: قناة السويس تمنح حاملات السيارات تخفيضا 8% لمدة 3 أشهر - جريدة المال


شباب المصريين المقيمين بأستراليا يروون لـ .. كيف غيرت قناة السويس نظرتهم لمصر؟ صور قناة السويس مشاعر دفينة لشباب الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج المقيمين في أستراليا، حركتها اﻷمواج المتلاطمة لقناة السويس، ذلك المشروع العظيم الذي يعد شريان الحياة للاقتصاد المصري



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

شباب المصريين المقيمين بأستراليا يروون لـ  .. كيف غيرت قناة السويس نظرتهم لمصر؟   صور
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2098513.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شباب المصريين المقيمين بأستراليا يروون لـ .. كيف غيرت قناة السويس نظرتهم لمصر؟ صور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars