الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المبعوث الأممي لدى ليبيا: آن الأوان ليجتمع الليبيون في جو من التراضي صحيفة الوئام الالكترونية

امس 9:25 ص 0 comments

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة إن الأوضاع في جنوب ليبيا "تتدهور بصورة منذرة بالخطر،" داعيا الحكومة والمجتمع الدولي للتحرك بسرعة

وفي إحاطة إلى مجلس الأمن صباح اليوم الجمعة من طرابلس حول الوضع في ليبيا، أشار سلامة إلى زيارته الاخيرة إلى عاصمة الجنوب، سبها، وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها الممثل الخاص للأمين العام منذ عام 2012، قائلا إنه سمع مباشرة من المواطنين عن المصاعب الرهيبة التي يتحملونها.

وقال غسان سلامة إن المدنيين يعيشون في خوف من الصراعات العنيفة في طرابلس، بعد أشهر من الهدوء بناء على اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في سبتمبر الماضي، مشيرا إلى الصدامات التي وقعت خلال اليومين الماضيين والتي قال إنه تم احتواؤها.

وأشار السيد سلامة إلى حدوث “بعض الإنجازات المبشرة،” قائلا “لقد رأينا في الأشهر الماضية تحسنا في الجهود المبذولة في سبيل استقرار البلاد وتحسين ظروف حياة الليبيين. كما أن التحضيرات جارية لتدريب مئات عناصر الشرطة والشرطة القضائية.”

وأشار ممثل الأمين العام إلى “العمل عن كثب مع السلطات على تسليم صلاحيات إدارة السجون لطواقم مدربة ومحترفة من وزارة العدل وتحت إشرافها. كما أننا نضغط على الحكومة من أجل التعامل مع قضايا المعتقلين المدنيين بدون تهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.”

وقال غسان سلامة إن حالة الجمود السياسي في ليبيا “مرتبطة بالمصالح الضيقة والإطار القانوني الممزق ونهب الثروات العظيمة لليبيا،” مشيرا إلى الملتقى الوطني الذي سيجمع رجالا ونساء، من مختلف أنحاء ليبيا لتحديد كيفية المضي قدما بالوطن. وأضاف: “آن الأوان ليجتمع الليبيون معا في جو من التراضي من أجل تجاوز الصعوبات الماضية. أرجو من ممثلي الأطراف الليبية المختلفة أن ينظروا إلى الملتقى الوطني باعتباره شأناً وطنياً يعلو على المصالح الشخصية”

وبشأن الانتخابات قال سلامة “لا يختلف أحد على أن الليبيين يرغبون في إجراء انتخابات بأسرع وقت ممكن. سيكون من أهم مخرجات الملتقى الوطني تحديد مسار الانتخابات المرتقبة. يجب الحصول على دعم سياسي صادق للانتخابات مع ضمانات بقبول واحترام نتائجها.”

وشدد غسان سلامة على ضرورة “توفير التمويل اللازم، وتحديد الترتيبات الأمنية للانتخابات واستمرار توفر الخدمات العامة. إذا شاركت أطراف الوضع الراهن في الملتقى الوطني بجدية، أعتقد أن أكثر هذه الأمور ستبحث بسلاسة أكثر.”

وبدون تضافر الدعم من المجتمع الدولي، قال سلامة “إن المخربين سيعملون على تعطيل العملية السياسية وإلغاء أي تقدم يتم إحرازه. فإذا ما تم السماح بحدوث ذلك، فسوف يتراجع تقدم ليبيا لسنوات.”

وأضاف غسان سلامة أن المكاسب والتطورات التي تحدث عنها هشة ويمكن نقضها وتدميرها “وسيجد المعرقلون طرقا لتعطيل هذه الإنجازات” مشيرا إلى أن هؤلاء” سيقدمون  العنف على السياسة، وما الأحداث الأخيرة في طرابلس إلا مثالا حيا على هذا الواقع.”

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي، قال غسان سلامة في إحاطته إن تعافي سعر صرف الدينار الليبي مقابل الدولار في السوق السوداء جاء نتيجة للإجراءات الاقتصادية التي أُعلن عنها في سبتمبر الماضي، مشيرا إلى انخفاض التضخم بشكل ملحوظ “ونتيجة لذلك انخفضت أسعار السلع الأساسية فعلياً في بلد يستورد جل حاجاته.”

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 1:59 ص

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز

ننشر لكم موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا متي اول يوم العيد بليبيا، حيث يترقب الكثيرون في ليبيا وكافة الدول الإسلامية عيد الفطر المبارك بفارغ الصبر حيث يعد عيد

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز

التساؤلات في الآونة الأخيرة ازدادت بشكل كبير  على معرفة رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا وبعض الخطوات الأساسية التي قدمها المصرف المركزي حتى نتمكن من الحصول على

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز

على متن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لمنظمة الطوارئ يوجد الكثير من الإريتريين المحتجزين، نسلط الضوء في هذا التقرير على ما مرت به شابتان من معاناة منذ انطلاقتهما وخلال عبورهما ليبيا، حيث عاشتا لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن تتمكنا من عبور البحر الأبيض المتوسط نحو إيطاليا.

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

ثروات ليبيا والنهب الممنهج

ثروات ليبيا من نفط، وغاز، ومعادن، وأموال، واستثمارات صارت جميعها متنقلة بين المهدور، والمنهوب، والمهرب، بعد أن بات إهدار الثروات والموارد التي تمثل مصدر الدخل

ثروات ليبيا والنهب الممنهج
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
27/03/2024 | 3:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
27/03/2024 | 3:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -


المبعوث الأممي لدى ليبيا: آن الأوان ليجتمع الليبيون في جو من التراضي صحيفة الوئام الالكترونية اخبار ليبيا قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة إن الأوضاع في جنوب ليبيا "تتدهور بصورة منذرة بالخطر،" داعيا الحكومة والمجتمع الدولي للتحرك بسرعة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.alweeam.com.sa/568080/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%B9%D9%88%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85%D9%8A-%D9%84%D8%AF%D9%89-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%8A%D8%AC/ https://www.alweeam.com.sa
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المبعوث الأممي لدى ليبيا: آن الأوان ليجتمع الليبيون في جو من التراضي صحيفة الوئام الالكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars