الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كرة القدم الأمريكية تطرق باب نادي الرياضات الممارَسة في المغرب

21/01/2019 | 11:25 ص 0 comments

كرة القدم الأمريكية رياضة جديدة تطرق باب نادي الرياضات الممارَسة في المغرب، بعد أن نجح شباب...

هسبريس من الرباط (صور: ياسين بنميني) الأحد 20 يناير 2019 - 21:00

كرة القدم الأمريكية رياضة جديدة تطرق باب نادي الرياضات الممارَسة في المغرب، بعد أن نجح شباب مغاربة في تنظيم أول دوري في هذه الرياضة، انطلقت أولى مبارياته مساء اليوم الأحد بمركب مولاي رشيد للرياضات بالمعمورة، ضواحي مدينة سلا.

المباراة الأولى لدوري "Morrocan Football Ligue"، جمعت بين فريقي "جاكوار" و"أسود الرباط"(Rabat Lions)، وكلاهما ينتميان إلى العاصمة الإدارية للمملكة. وستتواصل مباريات الدوري الأسبوع المقبل بمشاركة فرق من الدار البيضاء وأكادير ومراكش.

كرة القدم الأمريكية الشهيرة ما تزال جديدة على الثقافة الرياضية في المغرب؛ إذ لم تبدأ ممارستها إلا في بداية سنة 2012، وكانت تمارَس بشكل هاو، حسب محمد سفيان يونسي، رئيس جمعية أسود الرباط لكرة القدم الأمريكية.

وأضاف محمد سفيان يونسي أن الشباب الممارسين لكرة القدم الأمريكية كانوا يمارسون هذه الرياضة فقط في الشواطئ، وشيئا فشيئا بدأت رقعة الممارسة تتوسع، حيث تأسس فريق "Rabat Lions"، وبرزت بعده عدد من الفرق في مدينة الرباط، وفي مدن مغربية أخرى.

وبعد المباراة الأولى التي احتضنها مركب مولاي رشيد بالمعمورة، مساء اليوم الأحد، ستتواصل البطولة المغربية لكرة القدم الأمريكية، التي تشارك فيها ستة فرق رياضية، ابتداء من الأسبوع المقبل، في مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير.

ويطمح محمد سفيان يونسي ورفاقه الممارسون لرياضة كرة القدم الأمريكية إلى توسيع دائرة ممارسة هذه الرياضة في المغرب، مبرزا أن كرة القدم الامريكية "ليست رياضة عنيفة كما قد يحسب من يشاهد مبارياتها، لاعتمادها على القوة البدنية، بل هي رياضة تقوم على استراتيجية وتقنيات وذكاء لهزم الخصم".

بخلاف ذلك، اعتبر طارق النباتي، عميد فريق كرة القدم الأمريكية "جاگوار"، أن رياضة كرة القدم الأمريكية "خطرة جدا، وتتطلب قوة جسمانية كبيرة"، لكن، يستدرك المتحدث، هناك إقبال على ممارستها من طرف الشباب في المغرب، خاصة الذين تتوفر فيهم الشروط الجسمانية المطلوبة، وعلى رأسها القوة البدنية.

انتشار ممارسة رياضة كرة القدم الأمريكية في المغرب تعترضه عدد من العوائق، خاصة غياب ملاعب خاصة لممارسة هذا النوع من الرياضة، فضلا عن أن ممارِسَها يلزمه اقتناء عدد من الوسائل لحماية نفسه من خطر الإصابة، كخوذة الرأس، وواقيات الأذرع والرجلين، التي يتم استيرادها في الغالب من الخارج.

وعبر طارق النباتي عن أسفه لعدم وجود ملاعب خاصة برياضة كرة القدم الأمريكية في المغرب بقوله: "مع الأسف، كنا نمارس هذه الرياضة فقط في الشواطئ، وحاليا نمارسها في ملاعب القرب، لكنها غير ملائمة، لأن رياضة كرة القدم الأمريكية تتطلب ملاعبَ واسعة وذات معايير محددة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/03/2024 | 10:11 م

ستاندرد اند بورز تعدل النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية سكاي نيوز عربية

عدلت وكالة "ستاندرد آند بورز" النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية، وذلك على خلفية تحسن مسار الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، بجانب إصلاح الميزانية.

ستاندرد اند بورز  تعدل النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 10:11 م

السلطات الفرنسية تجرد مغربيا مدانا بالإرهاب من جنسيته الفرنسية وترحله إلى المغرب

قامت السلطات الفرنسية بترحيل المغربي رشيد أيت الحاج الذي تمت إدانته في العام 2007 بالإرهاب وجُرّد من الجنسية الفرنسية، إلى المغرب، وفق ما أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان على منصة إكس. فيما اعتبرت…

السلطات الفرنسية تجرد مغربيا مدانا بالإرهاب من جنسيته الفرنسية وترحله إلى المغرب
30/03/2024 | 10:11 م

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024.. ودعاء النبي عند الإفطار مصراوى

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024 ودعاء النبي عند الإفطار | مصراوى

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024.. ودعاء النبي عند الإفطار   مصراوى
30/03/2024 | 10:11 م

أحلام البنات 2 يحقق أرقاما قياسية في المغرب

حقق مسلسل أحلام البنات نتائج متقدمة مع بدء الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث تصدر مسلسل أحلام بنات الموسم الثاني نتائج الإحصاءات في المغرب منافسا

أحلام البنات 2 يحقق أرقاما قياسية في المغرب
30/03/2024 | 10:11 م

إيطاليا تعول على الشراكة مع المغرب للدفع بخطة ماتي في أفريقيا

نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي: المغرب يتمتع بمستوى كبير من التنمية ويمتلك الإمكانيات اللازمة للاضطلاع بدور القاطرة والنموذج للدول الأخرى.

إيطاليا تعول على الشراكة مع المغرب للدفع بخطة ماتي في أفريقيا
16/03/2024 | 11:25 ص

موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024 - أخبار العالم -

في اليوم السادس من أيام شهر رمضان المعظم، يعد موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024، من أبرز ما يبحث عنه البعض، من أجل تنظيم مواعيده.

موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024 - أخبار العالم -
16/03/2024 | 11:25 ص

موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. ومدة الصيام

يستعرض الدستور للقراء موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. وعدد ساعات الاصيام هذا اليوم وفقا للإمساكية

موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. ومدة الصيام


كرة القدم الأمريكية تطرق باب نادي الرياضات الممارَسة في المغرب اخبار المغرب كرة القدم الأمريكية رياضة جديدة تطرق باب نادي الرياضات الممارَسة في المغرب، بعد أن نجح شباب...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/sport/419485.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كرة القدم الأمريكية تطرق باب نادي الرياضات الممارَسة في المغرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars