الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: المرآه > رجيم وتخسيس

عشان تخس من غير دايت.. تعرف على 10 أطعمة تحرق الدهون -

21/01/2019 | 4:00 م 0 comments

فى هذا التقرير نتعرف على أطعمة تساعدك على حرق الدهون والتخسيس وتعزيز التمثيل الغذائى أو عملية الأيض فى الجسم.

إضافة تعليق

إنقاص الوزن من الأشياء التى يسعى الكثيرون للوصول إليها، ويمكنك تناول بعض الأطعمة التى تساعدك على تعزيز التمثيل الغذائى أو عملية الأيض فى الجسم، وهذه الأطعمة أيضاً تمنع ارتفاع السكر فى الدم، فى هذا التقرير نتعرف على أطعمة تساعدك على حرق الدهون والتخسيس، بحسب موقع quotNet doctorquot.

الافوكادو حرق الدهون
الافوكادو وحرق الدهون الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد على إبطاء إطلاق السكريات في مجرى الدم، مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، وهذا بدوره يساعد الجسم على تكسير الدهون، و تظهر الأبحاث أن الأطعمة التي تقلل من مستوى السكر في الدم تجبر الجسم على حرق الدهون من أجل إطلاق الطاقة.

الكركم حارق للدهون
الكركم حارق للدهون الكركم
 

يمكن أن يقلل الكركم الأصفر من الالتهاب في الجسم،  وهذا يشمل الخلايا الدهنية نفسها التى يمكن أيضا أن تلتهب، وواحد من المكونات النشطة في الكركم هو الكركمين، وتظهر الدراسات أنه إذا كنت تستخدم الكركمين، فسوف تحصل على وزن أقل ويصبح لديك نسبة أقل من الدهون في الجسم.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند زيت جوز الهند
 

اتباع نظام غذائي غني بالدهون الصحية يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، مع وجود فوائد صحية هائلة، وعندما نأكل حمية غنية بالدهون الصحية، خالية من السكريات والكربوهيدرات المكررة، مع خيارات البروتين المعتدلة، تشعرنا بالشبع والامتلاء لفترة أطول وتقوم أيضًا بتنظيم سكر الدم لدينا - وبالتالي استجابة الأنسولين.

زيت جوز الهند من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية التى تعزز عملية الأيض، حيث يحتوي على الدهون المشبعة ذات السلسلة المتوسطة، والتي عندما تؤكل يتم هضمها مباشرة، وتحرير الطاقة وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، بدلا من تخزينها كدهن فى الجسم.

التوت
التوت التوت

التوت غني بمضادات الأكسدة، كما  أنه يساعد على حرق الدهون، وهو أيضاً غنى بالألياف والمياه، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وينظم التوت عملية حرق الدهون وتخزينها فى الجسم، مما يساعد على تقليل الدهون في منطقة البطن، وكذلك التوت معبأ بالألياف الغذائية ، مما يساعد على تحسين حركة الأمعاء.

الاناناس
الاناناس الأناناس

يحتوي الأناناس على مركب يسمى بروميلين، والذي يعمل مع الإنزيمات الأخرى لمساعدة الجسم على تكسير وهضم الدهون،  والبروميلين أيضاً يمكن أن يساعد في تقليل الشهية.

البيض
البيض

 

البيض
 

البيض يحتوي على كميات عالية من البروتين ومنخفض في السعرات الحرارية، مما يجعله خيارا جيداً لحرق الدهون، ويحتوي على حمض أميني يدعى leucine ، والذي يعمل كمحفز في جسمك لحرق الدهون والحفاظ على كتلة العضلات.

اللوز
اللوز اللوز

أظهرت دراسة جديدة نُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للقلب أن تناول وجبة خفيفة من 42 جرام من اللوز يومياً مقابل وجبة خفيفة عالية الكربوهيدرات مع نفس العدد من السعرات الحرارية يخفض الكوليسترول الضار ويخلصك من دهون البطن ومحيط الخصر.

الفاصوليا
الفاصوليا الفاصوليا البيضاء
 

الفاصوليا البيضاء يمكن أن تبطئ امتصاص الكربوهيدرات عن طريق سد الإنزيمات اللازمة لعملية الهضم، هذا يعني أنها تخفض نسبة السكر في الدم بعد تناولها، مما قد يؤدي إلى تقليل الدهون.

الفلفل الحار
الفلفل الحار الفلفل الحار
 

يساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، بسبب وجود تأثير حراري، كما يساعد في زيادة الدورة الدموية، والحد من السيلوليت وزيادة حرق الدهون.

السلمون
السلمون سمك السالمون
 

يعتبر السلمون مصدرا رائعا للبروتين عالي الجودة، وهو مفيد لفقدان الدهون حيث أن الجسم يعمل بجد أكثر لهضمه، وهذا يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر سمك السلمون مصدرا عظيما للأحماض الدهنية أوميجا 3 ، التي تظهر للحد من الالتهاب وتعزيز حرق الدهون.

 تشير الدراسات إلى أن مكملات زيت السمك يمكن أن تساعد في تقليل الدهون بمنطقة البطن، وكذلك  تقليل هرمون الإجهاد الكورتيزول، والذي يرتبط أيضًا بتخزين الدهون بالجسم.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 9:09 م

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  

يقبل العديد على أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن لأنه يساعد على تخسيس 4 كيلوجرامات من الوزن، فهو حل مثالي لمن يعانون من السمنة، ومن خلال هذا الرجيم يمكن

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  
14/04/2024 | 9:09 م

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -

كشفت الفنانة رانيا يوسف، طقوسها في عيد الفطر المبارك، المتمثلة في الراحة على الأريكة في المنزل، وشرب الزنجبيل وممارسة الرياضة.

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -
14/04/2024 | 9:09 م

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن بعد عيد الفطر المبارك، وذلك نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق وسكر بكثرة، مثل الكحك والبسكويت، ولخسارة تلك الكيلو جرامات، ينصح الخبراء بشرب كثير من الماء بكميات ومواعيد محدده لخسارة ذلك الوزن، ويسمى ذلك النظام بـ«رجيم الماء». 

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل
14/04/2024 | 9:09 م

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرام ا ماذا تعرف عن رجيم الماء | الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء   الكونسلتو
14/04/2024 | 9:09 م

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام -

بعد رمضان والعيد، يزداد بنسبة كبيرة وزن الشخص، ويترتب على ذلك الرغبة في التخلص من الوزن الزائد.

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام  -
28/03/2024 | 10:57 ص

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -

 بعد ساعات الصيام الطويلة يلجأ البعض إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة على الإفطار، ظنًا منه أنّ ذلك سيجعله يتجنب الشعور بالجوع خلال النهار وحتى أذان المغرب.

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -
28/03/2024 | 10:57 ص

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح

كشفت دراسة جديدة أن شرب لترين أو أكثر أسبوعياً من مشروبات الدايت يزيد من خطر الإصابة بحالة من عدم انتظام ضربات القلب، تعرف باسم الرجفان الأذيني ، وذلك بنسبة 20%.

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح


عشان تخس من غير دايت.. تعرف على 10 أطعمة تحرق الدهون - رجيم وتخسيس فى هذا التقرير نتعرف على أطعمة تساعدك على حرق الدهون والتخسيس وتعزيز التمثيل الغذائى أو عملية الأيض فى الجسم.



اشترك ليصلك كل جديد عن رجيم وتخسيس

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/1/19/10/4107758 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عشان تخس من غير دايت.. تعرف على 10 أطعمة تحرق الدهون -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars