الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شكاوى وبكاء من «رياضيات» «الثانوية التراكمية»

21/01/2019 | 8:00 م 0 comments

شكا طلاب الصف الأول الثانوى بالنظام التراكمى الجديد من صعوبة امتحان الرياضيات التجريبى، ودخل عدد كبير من الطالبات فى حالة من البكاء نتيجة صعوبة أسئلة الامتحان، وأكد الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتفوق والأسئلة طويلة ومعقدة، وتحتاج نحو 4 ساعات

اشترك لتصلك أهم الأخبار


شكا طلاب الصف الأول الثانوى بالنظام التراكمى الجديد من صعوبة امتحان الرياضيات التجريبى، ودخل عدد كبير من الطالبات فى حالة من البكاء نتيجة صعوبة أسئلة الامتحان، وأكد الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتفوق والأسئلة طويلة ومعقدة، وتحتاج نحو 4 ساعات لإجابتها وليس ساعة ونصف فقط.

أخبار متعلقة

محافظ الدقهلية يستبعد مُلاحِظة امتحان بالإعدادية: «بتوشوش تلميذة»

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات (صور)

 الشرقية تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية

وعبر الطلاب عن صعوبة أسئلة الهندسة، مستنكرين دمج 3 فروع للرياضيات بامتحان واحد وهى الجبر والهندسة وحساب المثلثات، فى حين كان يتم امتحان كل فرع على حدة ولمدة ساعتين، لافتين إلى أن الامتحان تضمن 28 سؤالًا عبارة عن مسائل حسابية تحتاج لوقت كبير للإجابة، مؤكدين أنهم أجابوا نصف الامتحان تقريبًا لضيق الوقت، دون التأكد من صحة الإجابات.

وأعلن عدد كبير من الطلاب أن أسئلة امتحان الرياضيات التجريبى تم تسريبها على صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، قبل بدء الامتحانات بعدة ساعات، ولم يتمكن الطلاب من الاستفادة من الكتاب المدرسى فى استخراج الإجابات.

من جانبها قالت عبير أحمد، مؤسس حملة «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، إن أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوى بنظام الثانوية الجديدة، أكدوا صعوبة امتحان مادة الرياضيات، وأضافت، فى تصريحات صحفية، أن هناك حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور والطلاب بسبب ضيق وقت الامتحان، الذى أدى لعدم قدرتهم على الإجابة عن جميع الأسئلة، وأكدت أنه على الرغم من تسريب الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أنهم لم يستطيعوا الإجابة عن معظم الأسئلة.

كان نحو 581 ألفا و355 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوى فيما يقرب من 2580 مدرسة حكومية ورسمية ولغات وخاصة وفصول خدمات، الامتحان التجريبى الأول لمادة الرياضيات بالنظام التعليمى الجديد التراكمى، وأعلنت وزارة التربية والتعليم متابعة غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لسير الامتحانات وحل أى مشكلة تهدد سير العملية الامتحانية، فيما يؤدى الطلاب اليوم الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق.

وواصل الآلاف من طلاب الشهادة الإعدادية فى المحافظات امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول، وسط إجراءات أمنية مشددة، ففى الدقهلية، قرر المحافظ الدكتور كمال شاروبيم، استبعاد ملاحظة بإحدى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بعد ملاحظته قيامها بـ«وشوشة» تلميذة أثناء الامتحان، وطالب المحافظ بتغييرها فورًا وانتظر داخل اللجنة لحين تنفيذ تعليماته.

وفى البحيرة، تفقد المحافظ، اللواء هشام آمنة، لجان امتحانات مدرستى الجمهورية الإعدادية بنات بدمنهور، التى يؤدى فيها الطلاب امتحان الشهادة الإعدادية فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، للاطمئنان على سير الامتحانات، ووجه بتوفير كل سبل الراحة للطلاب والمراقبين وتكثيف أعمال النظافة داخل اللجان.

وفى القليوبية، تفقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، سير الامتحانات بالشهادة الإعدادية، مؤكدًا، خلال جولته، على توفير الجو الملائم للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

وفى كفرالشيخ، تفقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، عدداً من لجان الصف الأول الثانوى بمدارس إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، وناقشت الطلاب فى مستوى امتحان مادة الرياضيات، ولم تتلق غرفة العمليات أى شكاوى.

وفى الإسماعيلية، تفقد الدكتور خالد القبيصى، وكيل الوزارة، لجان الامتحانات لنصف العام الدراسى بمختلف المراحل التعليمية، واطمأن على سير الامتحانات.

وفى الشرقية، تفقد المحافظ الدكتور ممدوح غراب لجان مدارس «عمر بن الخطاب الإعدادية مجاورة 2 والشهيد محمد جودة مجاورة 6 ومدرسة الشاملة مجاورة 12» بمدينة الصالحية الجديدة للاطمئنان على حسن سير الامتحانات والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب.

وفى شمال سيناء، أكدت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المديرية لم تتلق أى إخطارات أو شكاوى خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول. فى سياق متصل، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، تعويض كل مديرية تعليمية المشاركين فى أعمال امتحانات الصف الأول الثانوى، عن يوم الخميس 24 يناير، فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بانتظام سير العملية الامتحانية.

وقال إن جدول الامتحانات تم اعتماده قبل تحديد يوم 24 من يناير إجازة رسمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


شكاوى وبكاء من «رياضيات» «الثانوية التراكمية» الامتحانات شكا طلاب الصف الأول الثانوى بالنظام التراكمى الجديد من صعوبة امتحان الرياضيات التجريبى، ودخل عدد كبير من الطالبات فى حالة من البكاء نتيجة صعوبة أسئلة الامتحان، وأكد الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتفوق والأسئلة طويلة ومعقدة، وتحتاج نحو 4 ساعات



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1362666 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شكاوى وبكاء من «رياضيات» «الثانوية التراكمية»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars