الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاحتلال يعلن شن هجوم عسكري ضد أهداف إيرانية في سوريا – شبكة رصد الإخبارية

21/01/2019 | 10:50 م 0 comments

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة، فجر اليوم الإثنين، تنفيذه غارات على أهداف تابعة لـ «فيلق القدس» الإيراني، داخل الأراضي السورية.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة، فجر اليوم الإثنين، تنفيذه غارات على أهداف تابعة لـ «فيلق القدس» الإيراني، داخل الأراضي السورية.

وقال الجيش في بيان له: «يقوم جيش الدفاع الإسرائيلي في هذه الساعة، بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية».

وحذر الجيش الإسرائيلي «النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواته».

قام جيش الدفاع الاسرائيلي خلال الساعات الأخيرة بضرب أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية ردًّا على إطلاق صاروخ من قبل قوة إيرانية من داخل الأراضي السورية مستهدفةً شمال إسرائيل. ستواصل إسرائيل العمل بشكل قوي وصارم ضد التموضع الإيراني في سوريا. pic.twitter.com/jcj22oEX6j

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) January 21, 2019

بدورها، نقلت وكالة إعلام النظام السوري، عن مصدر عسكري قوله: «قام العدو الإسرائيلي (فجر الإثنين) بضربة كثيفة أرضا وجوا وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة تعاملت منظومات دفاعنا الجوي معها على الفور واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها».

وأضافت الوكالة إن «العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا، واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية».

وذكرت أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت «عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية».

كما نشرت مقاطع فيديو، قالت إنها من تصدي الدفاعات الجوية للنظام السوري، للطائرات الإسرائيلية.

جانب من تصدي الدفاعات الجوية السورية لهجوم اسرائيلي هو الأعنف "براً وجواً" وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). pic.twitter.com/gGQ22yaxaK

— Zaid Benjamin (@zaidbenjamin) January 21, 2019

ويأتي هذا التطور، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال، أمس الأحد، رصده إطلاق قذيفة صاروخية نحو منطقة شمال هضبة الجولان السورية المحتلة، حيث تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية.

ولم يشر جيش الاحتلال إن كان الصاروخ هجوميا أم أنه من الصواريخ التي تُطلقها المنظومات السورية الخاصة باعتراض الطائرات والصواريخ.

وظهر أمس الأحد، أعلنت وكالة إعلام النظام السوري، أن الدفاع الجوي التابع للاخير «تصدى لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية (في سوريا) ومنعه من تحقيق أي من أهدافه».

وسبق أن اعترض جيش الاحتلال الإسرائيلي صواريخ سورية أطلقت باتجاه طائرات أو صواريخ إسرائيلية خلال الغارات التي عادة ما تشنها تل أبيب على أهداف في سوريا.

والأسبوع الماضي، أقر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، شن إسرائيل غارات على أهداف إيرانية وأخرى تابعة لـ«حزب الله» اللبناني في سوريا، في أول اعتراف رسمي للاحتلال.

فيما قال رئيس أركان جيش الاحتلال السابق جادي أيزنكوت لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية إن الغارات الإسرائيلية استهدفت آلاف الأهداف في الأراضي السورية، لكن تل أبيب كانت تتجنب الإعلان عن مسؤوليتها عنها.



الاحتلال الإسرائيلي سوريا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 12:56 م

مال القبان يستعرض الحياة الاقتصادية في سوريا بعد الحرب كواليس النجوم سكاي نيوز عربية

في الحلقة الرابعة من كواليس النجوم نذهب إلى أعرق وأقدم أسواق الخضار والفواكه بدمشق من خلال مسلسل مال القبان. مراسلتنا زارت الموقع والتقت بنجوم وصناع العمل لنتعرف إلى الحكاية الكاملة لكل الشخوص في هذا المسلسل.

مال القبان  يستعرض الحياة الاقتصادية في سوريا بعد الحرب   كواليس النجوم سكاي نيوز عربية
21/03/2024 | 12:56 م

سلاف فواخرجي: وفاة أمي أصعب لحظة في حياتي وحرب سوريا كبرتنا كتير - بوابة الأهرام

عبرت النجمة السورية سلاف فواخرجي، عن افتقادها الكبير لوالديها بعد رحيلهما، قائلة وفاة أمي اللحظة الأصعب في حياتي واللي بيفقد أمه بيحس أنه بيكبر ويعجز وحياته كلها بتتغير بوفاة أمي وأبويا حسيت أني كبرت أكتر من أي وقت

سلاف فواخرجي: وفاة أمي أصعب لحظة في حياتي وحرب سوريا كبرتنا كتير - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:56 م

موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21 مارس - أخبار العالم -

بينت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية السوري موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21-3-2024 في اليوم الحادي عشر من رمضان المبارك ليستطيع الأفراد تنظيم وتجهيز م

موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21 مارس - أخبار العالم -
04/03/2024 | 5:09 م

طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا - بوابة الشروق

قالت الخارجية الإيرانية، إن استهداف مستشار عسكري إيراني في سوريا الجمعة الماضي "دليل على المساعي الإسرائيلية لإشعال الحروب بالمنطقة".

طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا - 
        بوابة الشروق
04/03/2024 | 5:09 م

الخارجية السورية: لا نقبل بتدخل البرلمان الأوروبى في شئوننا الداخلية برلمانى

عبرت سوريا، عن رفضها التوصيات الصادرة عن البرلمان الأوروبي، مشددة على أنها تعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لسوريا.

الخارجية السورية: لا نقبل بتدخل البرلمان الأوروبى في شئوننا الداخلية   برلمانى
07/07/2020 | 4:00 م

أطفال سوريا: ضحايا وقتلة!

من المؤكد أن ظاهرة تجنيد الأطفال في التشكيلات والجماعات المسلحة، ليست ظاهرة سورية جديدة. وإذا كان لي أن أشير إلى أحد أزمنة بروزها، فمن الممكن العودة إلى أو

أطفال سوريا: ضحايا وقتلة!
07/07/2020 | 4:00 م

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور

أفادت وكالة 'سانا' السورية نقلا عن المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر تبعد مسافة 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور. يذكر أن آخر زلزال ضرب سوريا كان في 24 يناير ...

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور


الاحتلال يعلن شن هجوم عسكري ضد أهداف إيرانية في سوريا – شبكة رصد الإخبارية اخبار سوريا أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة، فجر اليوم الإثنين، تنفيذه غارات على أهداف تابعة لـ «فيلق القدس» الإيراني، داخل الأراضي السورية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://rassd.com/446301.htm https://rassd.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاحتلال يعلن شن هجوم عسكري ضد أهداف إيرانية في سوريا – شبكة رصد الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars